الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / باكستان: 15 قتيلا باشتباكات في (القبائل)
باكستان: 15 قتيلا باشتباكات في (القبائل)

باكستان: 15 قتيلا باشتباكات في (القبائل)

الإفراج عن سائحتين تشيكيتين خطفتا في 2013

اسلام اباد ـ عواصم ـ وكالات: قال الجيش الباكستاني السبت انه قتل 15 متمردا في مواجهات مسلحة في منطقة قبلية شمال غرب هذه البلاد قرب الحدود الافغانية في اطار عملية واسعة ضد المتمردين في المنطقة.
وبحسب الجيش رصدت مجموعة مسلحين قرب قاعدة عسكرية في وادي تيرا في منطقة خيبر القبلية التي تسيطر عليها جزئيا حركة طالبان باكستان وحلفاؤها عسكر الاسلام المسلحة.
وقال الجيش في بيان “هاجم جنودنا ببسالة الارهابيين وحاصروهم. ووقع تبادل كثيف لاطلاق النار قتل 15 ارهابيا في هذه العملية واصيب ثلاثة من جنودنا بجروح”.
والمناطق القبلية القريبة من الحدود الافغانية تحولت منذ سنوات الى ملجأ للمتمردين بينهم مقاتلو القاعدة وطالبان باكستان.
وفي يونيو شنت القوات الباكستانية عملية واسعة في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية بعد هجوم للمتمردين ضد مطار كراتشي اسفر عن مقتل العشرات وعن انتهاء عملية السلام مع طالبان باكستان. واتسعت الغارات الباكستانية في اكتوبر الى منطقة خيبر.
ويحظر على الصحفيين دخول هذه المنطقة وبالتالي ليس هناك وسيلة للتحقق بشكل مستقل من عدد القتلى وهوياتهم.
من جهة اخرى اعلن رئيس الوزراء التشيكي بوهوسلاف سوبوتكا أمس الافراج عن شابتين تشيكيتين كانتا خطفتا في مارس 2013 في باكستان، موضحا انه وصلتا الى الجمهورية التشيكية.
وقال سوبوتكا لمحطة التلفزيون التشيكية تشي تي24 “انني سعيد جدا لانني استطيع ان اؤكد ان هانا هومبالوفا وانتوني شراستيتشكا اللتين خطفتا قبل سنتين في باكستان، عادتا الى الجمهورية التشيكية”.
وكان مسلحون خطفوا في 13 مارس 2013 الطالبتين اللتين تدرسان علم النفس وتبلغ كل منهما من العمر 24 عاما في اقليم بلوشستان (جنوب غرب باكستان)، المحاذي لافغانستان وايران.

إلى الأعلى