الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / المنتدى الخليجي يبحث رؤى مستقبلية لتطوير خدمات المشتركين بالكهرباء والمياه
المنتدى الخليجي يبحث رؤى مستقبلية لتطوير خدمات المشتركين بالكهرباء والمياه

المنتدى الخليجي يبحث رؤى مستقبلية لتطوير خدمات المشتركين بالكهرباء والمياه

تدشين تطبيقات لخدمات عن طريق الهاتف والمواقع الإلكترونية قريبا

مسقط ـ العمانية: بدأت أمس أعمال المنتدى الخليجي الأول لخدمات المشتركين بعنوان “رؤى مستقبلية وانطلاق لتغير أنظمة خدمات المشتركين” الذي تستضيفه السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للكهرباء والمياه وذلك بفندق جولدن توليب ـ مسقط ويستمر يومين.
رعى افتتاح المنتدى سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه بحضور عدد من أصحاب السعادة والمختصين والمهندسين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال سعادة محمد بن عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للكهرباء والمياه “ان هذا المنتدى الذي تستضيفه السلطنة لمختصين في خدمات المشتركين في قطاعي الكهرباء والمياه يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في هذا المجال حيث ان هناك اهتماما كبيرا بهذا المجال كونه يستهدف كافة شرائح المجتمع. وأضاف سعادته في تصريح للصحفيين انه يجب ان يكون هناك اطلاع على أساليب والطرق المستخدمة في هذا المجال لتطوير الخدمات التي يحتاجها المشتركين.. معربا عن أمله أن تعم الاستفادة من خلال أعمال هذا المنتدى على مدى يومين والذي يستعرض من خلاله على أهم التجارب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال تطوير خدمات المشتركين. وأشار سعادته إلى أن الهيئة العامة للكهرباء والمياه قامت مؤخرا بتنفيذ عدة إجراءات منها إنشاء مركز الاتصال الموحد لجميع مناطق السلطنة ونظام الكتروني للتعامل مع خدمات المشتركين وهناك برنامج زمني لمعالجة الشكاوي التي ترد من قبل المشتركين.. منوهاً إلى انه سيتم في الفترة القادمة تدشين بعض الاجراءات كتطبيقات خدمات المشتركين عن طريق الهاتف والمواقع الالكترونية وغيرها من الاجراءات. وقد ألقى المهندس زهران بن سالم الراشدي مدير عام للمديرية العامة لخدمات المشتركين بالهيئة العامة للكهرباء والمياه كلمة أوضح خلالها أن هذا المنتدى يأتي في إطار العمل الخليجي المشترك بهدف تبادل الخبرات العلمية والعملية بين المختصين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولرفع مستوى الخدمة المقدمة للمستهلك. من جانبها قالت المهندسة اقبال الطيار مديرة إدارة المراقبة الفنية بوزارة الكهرباء والماء بدولة الكويت ورئيسة فريق خدمات المشتركين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية انه تم الاتفاق على أن يعقد المنتدى كل عامين وسيعقد بدولة الامارات العربية المتحدة في العام 2017 منوهة إلى أن فريق خدمات المشتركين يندرج تحت مظلة لجنة الترشيد الكهربائي والمائي وخدمات المشتركين بدول المجلس وأن الفريق يبذل كل جهده لتطوير خدمات المشتركين وقد حقق كثيرا من الإنجازات كإصدارات كتيب خدمات المشتركين والكتاب الإحصائي الكهربائي والموقع الإلكتروني للجنة الذي يزود الباحثين بمعلومات ومقارنات.
وقدم المهندس خالد المسعود مدير عام خدمات العملاء بالمملكة العربية السعودية عرضاً حول جائزة الأداء المتميز لأفضل مكتب خدمات مشتركين بهدف زيادة الوعي العام بأهمية الجودة وتأثيرها وتشجيع ادارت خدمات المشتركين لأعمال التحسين المستمر ورفع مستوى الجودة وزيادة الإنتاجية لتحقيق أعلى معدلات الجودة وتكريم أفضل الإدارات في خدمات المشتركين ذات الأداء المتميز التي تحقق أعلى مستويات الجودة. ويسلط الضوء على التجارب الناجحة في هذا الجانب للاستفادة منها معلناً عن فوز مكتب خدمات المشتركين بهيئة كهرباء ومياه دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بجائزة الأداء المتميز لمكاتب خدمات المشتركين لهذا العام. بعد ذلك بدأت أعمال المنتدى بتقديم عدد من أورق العمل حول الأنظمة الالكترونية لخدمات العملاء والتغير في مفهوم الخدمات الذكية والمكاتب الذكية بالشركة السعودية للكهرباء ومشروع صالات خدمات المشتركين والتخطيط الاستراتيجي لخدمات المشتركين. ويتضمن اليوم الثاني من أعمال المنتدى عرضا لأوراق عمل تعرف بنظام البوابة الالكترونية والأدوات الحديثة للتحصيل الذكي وأنظمة التحصيل للكهرباء والمياه وتأثير الضبطية القضائية على أنظمة التحصيل وانظمة قراءة العدادات والفواتير ومشروع العدادات المسبقة الدفع.

إلى الأعلى