الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم .. بدء فعاليات الندوة الإقليمية “التنظيم والاشراف على البنوك ذات الأهمية النظامية” لدول مجلس التعاون الخليجي

اليوم .. بدء فعاليات الندوة الإقليمية “التنظيم والاشراف على البنوك ذات الأهمية النظامية” لدول مجلس التعاون الخليجي

تهدف إلى تعزيز لقاءات العاملين في المؤسسات الرقابية وتعزيز نظم الاشراف والرقابة

مسقط ـ (الوطن):
يرعى سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني اليوم الاثنين فعاليات الندوة الاقليمية حول “التنظيم والاشراف على البنوك ذات الأهمية النظامية” بفندق انتركونتينتال مسقط. ويأتي تنظيم البنك المركزي لهذه الندوة بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ومعهد الاستقرار المالي التابع لبنك التسويات الدولي ببازل FSI، حيث ستقوم كوادره بتقديم الندوة. ومن المقرر أن تستمر الندوة لمدة أربعة أيام، ويشارك فيها عدد من المفتشين المصرفيين من جميع البنوك المركزية ومؤسسات النقد بدول مجلس التعاون الخليجي.
تهدف الندوة إلى تعزيز لقاءات العاملين في المؤسسات الرقابية بالإضافة إلى تعزيز نظم الاشراف والرقابة في دول مجلس التعاون الخليجي. وتتمحور الندوة حول الاشراف والرقابة على البنوك ذات الأهمية النظامية، فيما ستتناول أوراق العمل عددا من القضايا التي تهم المصارف المركزية، منها اتفاقية بازل 3 والتطورات المستجدة في الاتفاقية بالاضافة إلى دراسة المخاطر النظامية والسياسات المعتمدة في البنك المركزي العماني والبنك المركزي البحريني فيما يتعلق بالبنوك ذات المخاطر النظامية.
كما تتناول الندوة قضايا الحوكمة والجوانب الرقابية الهامة وممارسات المصارف المركزية الخليجية في الرقابة على البنوك ذات الأهمية النظامية، بالاضافة إلى تنظيم حلقات نقاش حول الرقابة والاشراف على المصارف في دول مجلس التعاون الخليجي والتطورات والدروس المستفادة من إدارة المخاطر والضوابط. كما تتم قراءة البيانات المالية لاتفاقية بازل 3 وآخر المعايير عن المحاسبة والادوات المالية واللوائح الرقابية.

إلى الأعلى