الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح مؤتمر “ملتقى الطرق للفنون البصرية .. الممارسات العمانية المعاصرة” بالمركز العماني الفرنسي .. اليوم

افتتاح مؤتمر “ملتقى الطرق للفنون البصرية .. الممارسات العمانية المعاصرة” بالمركز العماني الفرنسي .. اليوم

تنظم المجموعة البحثية للفنون البصرية بقسم التربية الفنية بكلية التربية في جامعة السلطان قابوس مؤتمر “ملتقى الطرق للفنون البصرية .. الممارسات العمانية المعاصرة” الذي يرعاه معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في المركز العماني الفرنسي اليوم. وقال الدكتور سلمان بن عامر الحجري أستاذ الفن والتصميم الجرافيكي المساعد بهذا القسم: يشهد المؤتمر مشاركة دولية وخليجية واسعة، حيث يهدف المؤتمر إلى البحث في إشكالية الممارسة الفنية العمانية وتتطلعاتها المستقبلية من خلال مجموعة من التجارب الفنية في عمان بعرضها وقراءتها وتقدها، كما يتناول المؤتمر عدة محاور ومنها مؤسسات تعليم الفنون والقطاعات الفنية وسوق الفن وحراك الفنانين العمانيين وانتشار أعمالهم الفنية بالخارج، وتأتي هذه المبادرة مشتركة بين المجموعة وإدارة العمل الثقافي بالسفارة الفرنسية بعُمان والمركز العماني الفرنسي، في إطار دعم الروابط الثقافية، الفنية والعلمية بين مختلف الجهات الأكاديمية والرسمية والثقافية والجماعات الفنية بسلطنة عُمان.
الجدير بالذكر أن المجموعة البحثية الفنون البصرية العمانية تم إشهارها في يناير ٢٠١٥ ويعد هذا المؤتمر باكورة أعمالها، وتهدف هذه المجموعة إلى إعداد ودراسة البحوث المتعلقة بالأنشطة الفنية والاكاديمية في السلطنة.

إلى الأعلى