الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “اقتصادية الدولة” تستضيف ممثلين عن جمعية المقاولين العمانية لتطوير القطاع الخاص بالسلطنة
“اقتصادية الدولة” تستضيف ممثلين عن جمعية المقاولين العمانية لتطوير القطاع الخاص بالسلطنة

“اقتصادية الدولة” تستضيف ممثلين عن جمعية المقاولين العمانية لتطوير القطاع الخاص بالسلطنة

عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الدولة امس اجتماعها الرابع لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة، بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان، برئاسة المكرم المهندس سالم بن سعيد الغتامي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.
وتم خلال الاجتماع استضافة ممثلين عن جمعية المقاولين العمانية، وذلك على خلفية دراسة اللجنة لموضوع “تطوير القطاع الخاص بالسلطنة” حيث تأتي اجتماعات اللجنة مع المختصين من القطاعين العام والخاص تنفيذا لرؤية مجلس الدولة بأهمية مبدأ الشراكة مع الرأي المؤسسي لمؤسسات القطاعين العام والخاص وجمعيات المجتمع المحلي للوصول إلى القناعات الخاصة بكافة أطياف المجتمع عند اعداد مشروعات القوانين أو إجراء التعديلات على القوانين النافذة.
كما تم خلال الاجتماع التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، والاطلاع على المذكرات والرسائل الواردة إلى اللجنة واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.
الجدير بالذكر بأن اللجنة الاقتصادية قد اختارت دراسة موضوع تطوير القطاع الخاص بالسلطنة نظرا للدور الرئيس والمحوري الذي يلعبه في عملية التنمية الاقتصادية من خلال مساهمته الفعالة في تنشيط الحياة الاقتصادية ورفع معدلات النمو وتوفير فرص العمل، وإيمانا من اللجنة بأن تطوير مكانة وأداء هذا القطاع يعد قضية غاية في الأهمية ويتوجب أن ترتكز عليها سياسات اقتصادية موجهة في الخطط التنموية.

إلى الأعلى