السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بعثة السلطنة لدى الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للشعر بجنيف
بعثة السلطنة لدى الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للشعر بجنيف

بعثة السلطنة لدى الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للشعر بجنيف

جمعت “27″ شاعرا من “17″ بلدا تمثل جميع مناطق العالم

نظّمت بعثة السلطنة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة بجنيف أمسية شعرية احتفالا باليوم العالمي للشعر، تحت شعار “التنوع الثقافي” في مقرّ مكتبة الأمم المتحدة بجنيف يوم الثلاثاء 24 مارس الجاري . وجمعت البعثة 27 شاعرا من 17 بلدا من أجل تمثيل جميع مناطق العالم.
وافتتحت ممثلة نائب أمين عام الأمم المتحدة، رئيسة لجنة النشاطات الثقافية للأمم المتحدة، الحدث بكلمة رسمية ذكرت فيها أهمية احترام الثراء الثقافي الذي يزخر به العالم ومدى أهمية تشجيع الفنون التي تعزِّز بناء السلام. وتلتلها كلمة سعادة السفير المندوب الدائم لسلطنة عمان، عبد الله ناصر الرحبي حيث ذكّر سعادته بمدى أهمية تعزيز الوعي الثقافي وتشجيع الشعر وجميع الفنون التي تسمح بخلق مساحة سلام محايدة تمسح السواد الذي يشهده عالمنا اليوم في المساحات السياسية. كما ألقى سعادته كلمته في صيغة شعرية من أجل مواءمة المناسبة وشكر جميع الشعراء الذين أسهموا في إثراء هذا الحدث.
ونُظِّمت الأمسية بتقديم 3 فقرات تتخلُّلها قطع موسيقية قدَّمت كذلك فقرات ثقافية متنوعة من أوروبا والمشرق بتقديم مقتطفات من التراث العربي نالت إعجاب الحضور مع اختتام الفعاليات بكلمة شكر قدّمها سعادة السفير عبد الله ناصر الرحبي بتوجيه الثناء إلى الشعراء الذين أسهموا في إثراء الحدث بنصوصهم المتنوعة وحضورهم الفريد. وامتدّ الحدث حول مأكولات شرقية ترأستها القهوة والحلوى العمانية.

إلى الأعلى