الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / افتتاح معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي بمركز عمان الدولي للمعارض
افتتاح معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي بمركز عمان الدولي للمعارض

افتتاح معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي بمركز عمان الدولي للمعارض

مسقط ـ العمانية:
تصوير ـ ابراهيم الشكيلي:
افتتح يوم أمس بمركز عمان الدولي للمعارض معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي في نسخته الثانية عشرة يوفر متطلبات البناء بدءا من مراحل التخطيط والخرائط الى مراحل التأسيس والبناء والديكور وتنظمه شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو) تحت مظلة وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ويستمر أربعة أيام.
وقد رعى حفل افتتاح المعرض معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات الذي قال: إن المعارض التخصصية في مجال مواد وأدوات وتقنيات البناء والتشييد تأتي مواكبة للتطور الكبير لمشاريع البنية الأساسية والتطوير المعماري واستقطاب الاستثمار ونقل التقنية الحديثة، كما تأتي ضمن اهتمام السلطنة بالبنية الأساسية وتأسيس مشاريع كثيرة.
وأضاف معاليه في تصريح له: أن هذه المعارض توصل بدورها إلى جذب بيئة الاستثمار وآلية العمل في الأعمال والمناقصات في كافة القطاعات وتعطي مؤشرا إيجابيا على استمرار التنمية والبناء بما يحقق النمو لهذه الشركات بتوسعها في السوق العماني من خلال الدخول المباشر أو من خلال الشراكة مع شركات محلية وتخصصية.
ويشمل المعرض كافة المستلزمات في مجال مواد وأدوات وتقنيات البناء والتشييد، حيث تشارك فيه /300/ شركة محلية وخارجية .. كما يمثل وجهة لرجال الأعمال والمهتمين بصناعة مواد البناء والعقار والتصميم والديكور.
وقال ناصر بن راشد الراسبي مدير الإعلام والعلاقات الحكومية بشركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو) إن المعرض يهدف إلى تنشيط الحركة التجارية بالسلطنة حيث تشارك فيه شركات أجنبية وأيضا شركات محلية فيحدث تبادل تجاري بين الشركات الأجنبية والمحلية .. مضيفا أن هذا المعرض يتميز عن النسخة الماضية بمشاركة عدد أكبر من الشركات المحلية والأجنبية يقدر بالضعف .. مشيرا إلى أن هناك فرصا للتعاقد بين الشركات المحلية والشركات الأجنبية.
حضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين الحكوميين وأصحاب السعادة سفراء الدول الشقيقة والصديقة ورجال الأعمال وعدد من المهتمين بصناعة مواد البناء والعقار والتصميم والديكور.

إلى الأعلى