الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء تنفيذ مشروع حائط حماية للأراضي الزراعية في العمقات والملينة بولاية بدبد

بدء تنفيذ مشروع حائط حماية للأراضي الزراعية في العمقات والملينة بولاية بدبد

بتكلفة 400 ألف ريال وبطول 2500 متر

بدأت الأعمال الإنشائية لمشروع حائط حماية للأراضي الزراعية لبلدتي العمقات والملينة بولاية بدبد بمحافظة الداخلية بتكلفة إجمالية ما يقارب (400) ألف ريال عماني وبطول (2500) متر، وسيحمي المشروع ما يقارب (6000) نخلة. ويأتي هذا المشروع ضمن جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية للحفاظ على الأراضي الزراعية الواقعة على ضفاف الأودية والشعاب من تأثير فيضانات مياه الأودية كما يعتبر المشروع من المشاريع الحيوية التنموية والذي يخدم شريحة كبيرة من مزارعي البلدتين ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه في منتصف العام القادم.
وقال المهندس نبيل بن حسن بن ابراهيم البحراني مدير دائرة الري والاراضي الزراعية: ان اختيار المشروع في هاتين البلدتين يخدم شريحة كبيرة من المزارعين وتعتبر بلدتي الملينة والعمقات بولاية بدبد من القرى الزراعية الكبيرة والمروية بالأفلاج والتي وقع الاختيار عليها وحظيت بهذا المشروع التي تسعى اليه الوزارة لخدمة أكبر عدد من المزارعين.
وعن أهداف المشروع قال: يهدف المشروع للمحافظة على التربة الزراعية من فيضانات مياه الأودية والتي ينتج عنها انجراف التربة الزراعية وتأثيرها على المحاصيل الزراعية عامة وخاصة أشجار النخيل.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع حائط حماية للأراضي الزراعية ببلدتي الملينة والعمقات بولاية بدبد يعتبر واحدا من أهم المشاريع التي تقوم وزارة الزراعة والثروة السمكية بتنفيذها في مجال حوائط الحماية الواقية للأراضي الزراعية في جميع محافظات السلطنة مما سيكون له الأثر الايجابي في زيادة الانتاج الزراعي والتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية بأنواعها ويؤمن الاستقرار المعيشي لسكان القرى الواقعة على ضفاف الاودية.

إلى الأعلى