الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: وعود بـ 3,8 مليار دولار ومجزرة جديدة للإرهابيين بـ(المبعوجة)

سوريا: وعود بـ 3,8 مليار دولار ومجزرة جديدة للإرهابيين بـ(المبعوجة)

دمشق ـ الكويت ـ (الوطن) ـ وكالات:
وعد اجتماع الدول المانحة في الكويت بتقديم 3,8 مليار دولار لمساعدة ضحايا الأزمة الإنسانية في سوريا، “الأخطر في عصرنا” وفق ما جاء في البيان الصادر عن الاجتماع فيما أقدم الارهابيون على ارتكاب مجزرة جديدة في قرية المبعوجة التابعة لريف السلمية.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في ختام المؤتمر الثالث للمانحين حول سوريا إن “وعود الهبات وصلت الى 3,8 مليارات دولار إنها وعود سخية جدا”.
وهذا المبلغ يتجاوز ما سبق أن وعد به المؤتمران السابقان لكنه يمثل أقل من نصف الهدف الذي حددته الأمم المتحدة هذا العام والبالغ 8,4 مليار دولار.
الى ذلك اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع مجموعات إرهابية هاجمت أهالي قرية المبعوجة بريف السلمية وأوقعت بين صفوفها العديد من القتلى والمصابين.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية والأهالي اشتبكت مع إرهابيين تكفيريين هاجموا القرية صباح أمس وكبدتهم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.
ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش قامت بتفكيك نحو 40 عبوة ناسفة زرعها الإرهابيون في منازل المواطنين في القرية.
إلى ذلك نقل عن مصدر في قيادة شرطة حماة قوله ان الإرهابيين هاجموا القرية الواقعة شرق ناحية الصبورة بنحو7 كم من عدة محاور وارتكبوا مجزرة بحق أهلها أسفرت عن مقتل 48 مواطنا سوريا وإصابة آخرين معظمهم من النساء والأطفال تم نقلهم إلى مشفى سلمية الوطني إضافة إلى اختطاف عدد من الأهالي.
ولفت المصدر إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة قامت بتخريب وتدمير وإحراق عشرات المنازل بعد سلب ونهب محتوياتها.
في غضون ذلك أعلنت الولايات المتحدة أنها أضافت الى قائمتها السوداء بالشركات والأفراد الخاضعة لعقوبات اقتصادية في سوريا، مسؤولة في البنك المركزي السوري وثلاث شركات وهمية متهمة بدعم نظام الرئيس بشار الأسد.

إلى الأعلى