الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق يعلن تحرير تكريت بالكامل والبدء في (التطهير)

العراق يعلن تحرير تكريت بالكامل والبدء في (التطهير)

تحالف أميركا يتحدث عن أحياء بحوزة داعش

بغداد ـ وكالات:
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أنه تم تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من مسلحي داعش والبدء في تطهيرها من العبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون، فيما تحدث التحالف الذي تقوده أميركا عن استمرار سيطرة داعش على أحياء هناك.
وقال العبادي وهو القائد العام للقوات المسلحة في بيان “أزف لكم بشرى وصول قواتنا البطلة الى وسط مدينة تكريت ورفع العلم العراقي فوق مبنى المحافظة”، لافتا إلى أنها “تقوم بتطهير باقي المناطق بسبب تفخيخ داعش المنازل والطرق”. وأكد أن “الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي قاما بتوجيه ضربات مؤثرة على أوكار داعش”.
من جانبه، قال جاسم جبارة رئيس اللجنة الأمنية في محافظة صلاح الدين “تم تحرير مدينة تكريت بالكامل”.
وقام قائد شرطة صلاح الدين اللواء حمد النامس وضباط كبار من الشرطة والجيش بجولة في تكريت لتقييم الوضع الأمني داخل المدينة وإعادة توزيع قوات الشرطة لتولي حماية الأحياء والمنازل وممتلكات السكان.
وأكد جبارة ان “شرطة صلاح الدين ستقوم بواجب الأمن والانتشار في المدينة لحمايتها”.
ورفع محافظ المدينة رائد الجبوري ورئيس مجلس المحافظة احمد الكريم وكبار قادة الشرطة والجيش، العلم العراقي على مبنى المحافظة ومجلس المحافظة.
من جانبه أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أن داعش لا يزال يسيطر على أحياء في مدينة تكريت.
وقالت كيم ميكلسن المتحدثة باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان إن “بعض أحياء المدينة لا تزال تحت سيطرة (الدولة الاسلامية) وثمة عمل كبير يجب القيام به”.

إلى الأعلى