الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (القوى العاملة) توقع على (18) اتفاقية بتكلفة تقارب مليون ريال عماني
(القوى العاملة) توقع على (18) اتفاقية بتكلفة تقارب مليون ريال عماني

(القوى العاملة) توقع على (18) اتفاقية بتكلفة تقارب مليون ريال عماني

وقع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة صباح أمس ( الأربعاء) بديوان عام الوزارة (16) اتفاقية تدريب مقرونة بالتشغيل بتكلفة إجمالية بلغت 920.770.000) تسعمائة وعشرين ألفا وسبعمائة وسبعين ريالا عمانيا والتي تشمل الاتفاقية على تدريب (381) متدربا.
كما وقع معالي الشيخ وزير القوى العاملة اتفاقية إنشاء ورشة ميكانيكية بمركز التدريب المهني السيب بتكلفة وقدرها (608.753) ستمائة وثمانية آلاف وسبعمائة وثلاثة وخمسين ريالا عمانيا واتفاقية توفير رخص برامج المايكروسوفت للكليات التقنية ومراكز التدريب المهني بتكلفة وقدرها (503.102) خمسمائة وثلاثة آلاف ومائة واثنان ريال عماني.
وقال سعادة وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل: تم اليوم التوقيع على 16 اتفاقية لتدريب 381 متدربا بالإضافة إلى (205) متدربين تم التوقيع عليها سابقا خلال هذا العام ليبلغ عدد المتدربين (586) متدربا خلال هذا العام في المجالات الإدارية والفنية.
ويتم التدريب على مراحل مختلفة حسب التخصص والمؤهلات المطلوبة لكل وظيفة وتقوم الوزارة بمتابعة المتدربين والمعاهد التدريبية وفق آليات معينة منها المتابعة الميدانية للمتدرب والحصول على تقارير متواصلة من المعهد حول المتدربين ومدى استفادتهم من البرامج المقدمة.
وأضاف سعادة الوكيل :تم أيضا التوقيع على اتفاقيتين وهما إنشاء حلقة الميكانيكا العامة بمركز التدريب المهني بالسيب والتي بنيت على أحدث المعايير التي تطبق دوليا في مجالات الميكانيكا العامة فهذه الورش تحظى بأفضل التقنيات من ناحية التكنولوجيا أو المعدات المستخدمة في هذا المجال وأيضا هناك اتفاقية توفير رخص برامج المايكروسوفت للكليات التقنية ومراكز التدريب المهني ، ليتمكن الطلاب من استخدام البرامج والصلاحيات في مجال تخصصاتهم.

إلى الأعلى