الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. البروفة النهائية لحفل افتتاح بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي
اليوم .. البروفة النهائية لحفل افتتاح بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي

اليوم .. البروفة النهائية لحفل افتتاح بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي

تضع اللجنة التنفيذية لبطولة الإعلام الخليجي الأولى على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مساء اليوم في اجتماعها الدوري آخر خطوطها العريضة لانطلاق البطولة في الأول من أبريل المقبل، وسيترأس الاجتماع رئيس اللجنة محمد قاسم.
وتحتضن صالة مدينة خليفة الرياضية بمنطقة مدينة عيسى اليوم البروفة النهائية والأخيرة لترتيبات حفل الافتتاح من خلال التطبيق العملي الذي سيواكبها للتأكد من وصولها لمراحلها النهائية والأخيرة، وستشمل البروفة الكثير من الجوانب التنظيمية والإدارية للاطمئنان أكثر في هذا الجانب في عملية دخول الشخصيات والجماهير خصوصا أن حفل الافتتاح سيشهد تواجد العديد من الشخصيات المسئولة والإعلامية وبعض الضيوف من مختلف الدول، وقامت اللجنة بالتأكد من إعداد فقرات مميزة في نفس الوقت من اجل اخراج الحفل بالصورة المطلوبة والذي سيشهد رفع علم البطولة للمرة الأولى.
الجدير ذكره أن اللجنة التنفيذية للبطولة قامت بتوجيه الدعوات إلى العديد من الشخصيات لحضور البطولة، وتسعى من وراء هذه التحركات لتنظيم مثالي عبر تنظيم مواقف السيارات الخاصة بكبار الشخصيات اضافة إلى تنظيم المنصة الرئيسية بالصالة كما سيتم الاستعانة بالمواقف المحيطة بالصالة من اجل تنظيم المواقف للجماهير تسهيلا لهم ولحركتهم.
وكان الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية شهد العديد من التوصيات والقرارات وتحديد آلية العمل أثناء البطولة وفي مقار السكن وتشكيل بعض اللجان منها لجنة الاستقبال الخاصة بكبار الشخصيات وضيوف المملكة ووفود الدول، إلى جانب تحديد مرافقي المنتخبات المشاركة في البطولة إلى جانب تحديد بعض المسئوليات وتوزيعها على أعضاء اللجان، وستعقد اللجنة غدا آخر اجتماعاتها لوضع بعض النقاط الأخيرة في مشهد التنظيم لهذه البطولة ووضع الترتيبات النهائية واللمسات الأخيرة لحفل الافتتاح والختام الذي سيقام على صالة مدينة خليفة الرياضية. ومن المنتظر أن يتم خلال الاجتماع توزيع الأدوار على كافة الجهات المعنية بالحفل، ومناقشة كافة التحضيرات المتعلقة بمواقف السيارات وعملية دخول الجماهير، وتوزيع رجال الأمن والمرور على كافة مداخل ومخارج الصالة، وأماكن دخول الفرق والمنتخبات. واعربت اللجنة التنفيذية عن بالغ تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف اللجان العاملة في سبيل إظهار الحفل الافتتاحي بصورة رائعة ومشرفة، متمنية ان تتضافر الجهود لإنجاح البطولة. وقد أنهت اللجنة التنفيذية لبطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أنهت استعداداتها وتحضيراتها الإعلامية المصاحبة للبطولة التي ستنطلق في الأول من أبريل المقبل من خلال الانتهاء من تزيين شوارع المملكة وتغطيتها بوضع 100 لوحة إعلانية وترحب بالضيوف من أبناء مجلس التعاون الخليجي.
وتسعى اللجنة التنفيذية للترويج لهذه البطولة التي تعتبر الأولى على الصعيد الإعلامي، وجاءت هذه البادرة عبر التنسيق المسبق مع وزارة البلديات، وتم توزيع اللافتات واللوحات الإعلانية على مختلف شوارع ومناطق مملكة البحرين إلى جانب الشوارع المؤدية إلى الصالة التي ستحتضن منافسات البطولة بمدينة خليفة الرياضية وكذلك فنادق ومقار سكن الوفود والضيوف مع وضع أعلام دول مجلس التعاون.
كما تم اطلاق موقع خاص للبطولة الخليجية وهو WWW.GCCMEDIASPORT.COM وبإمكان الجميع الدخول عليه ومتابعة كل ما يتعلق ببطولة الخليج الاول كما ان ذلك يعد ارشيفا خاصا للحدث الاول على مستوى الاعلام الرياضي من اجل ان يتم حفظ كل الاخبار والنتائج المتعلقة بالحدث.
من جانب آخر، أنهت اللجنة التنفيذية وعبر اللجنة الإعلامية أعمالها بإصدار كتيب خاص بالبطولة والذي سيتضمن العديد من الأبواب والمواد الخاصة بها من كلمات لكبار المسئولين في المملكة والشخصيات الإعلامية الخليجية والدولية والعربية، إلى جانب نبذة مختصرة عن الإعلام الخليجي والبحريني وتفاصيل بعض الخطوات الخاصة بتنظيم البطولة، ويهدف هذا الإصدار إلى تكوين مادة توثيقية خاصة يمكن لرجال ومنتسبي الإعلام الخليجي الرجوع إليه، كما سيتم اصدار نشرة يومية خاصة بالبطولة وسيتم توزيعها بقرابة الـ5000 نسخة لكل يوم تتضمن كل احداث البطولة بعد انتهاء يومها الاول حتى ختام البطولة.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة حسن علي إن هذه الخطوات والتحركات تأتي في سياق الخطة العامة التي وضعتها اللجنة التنفيذية والاستراتيجية التي تعنى بالاهتمام والترويج لهذه البطولة التي ستجمع أبناء مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا أن الهدف الأساسي منها هو الترويج لها وتسليط الضوء عليها بهدف إنجاح العرس الإعلامي الخليجي. وأضاف “نسعى لتنظيم مثالي لهذه البطولة كسابقاتها والتي وضعت البحرين في مقدمة الدول الناجحة في عملية التنظيم نظرا لما تتميز به خصوصا في الجانب التنظيمي وتتميز بوجود تغطية إعلامية رائعة من وسائل الإعلام المحلية”، مشددا على التعاون الكبير الذي أبدته جميع الصحف المحلية ورؤساء الأقسام الرياضية في هذا الجانب.
اعتماد الوفود المشاركة
منتخب البحرين:
علي الياسي مدربا، علي الماجد مساعدا، واللاعبون هم علي حسن الصالحي، جاسم الجبن، فلاح عباس، حمد السبع، غازي الكواري، عبدالعزيز الإشراف، عبدالرحمن المالكي، صلاح سلمان، رائد بابا.
منتخب قطر:
عبدالعزيز معرفي رئيس الوفد، محمد علم إداريا، خليل الزياني مدربا، واللاعبون هم خالد الفضلي، مبارك غانم، عبدالرحمن محمد، ماجد الخليفي، بشار عبدالله، عبدالعزيز العنبري، بدر بلال، محمد دهام، إسماعيل علي، راشد المهندي.

منتخب الكويت:
زيد زياد السربل، رئيس الوفد، حيد صابر حاتم مدربا، حمود محمد الفضلي إداريا، واللاعبون هم سطام علي شبيب السهلي، هملان فهد صالح الهملان، سالم يوسف سالم أمان، عبدالله راشد سالم الخضر، أحمد حمد بديح السهلي، ماجد عوض عودة شاهين، غانم بنيا غنيم، مبارك مناص فهد الدوسري، عبداللطيف محمد كرم.
منتخب السعودية:
فيصل الشوشان رئيس الوفد، سلطان إبراهيم سليمان المهوس مدربا، سعيد الهلال اداريا، واللاعبون مهدي سعد حسين المزارقة، بدر رافع، حماد حمود حماد الدوسري، سطام محمد ضاوي العتيبي، طلال سليم سعيد الغامدي، نبيل عبدالعزيز علي الخالد، سعيد عيسى بخيت المطيري، بدر سعد عبدالرحمن العثمان، عبدالعزيز فائق العلوني، إيهاب ناصر السعد.
منتخب عمان:
خميس بن محمد البلوشي رئيس الوفد، سامي بن سالم اليوسفي مدربا، حمدان بن علي البادي اداريا، واللاعبون هلال بن خميس المخيني، يونس بن محمد الفهدي، وليد سليمان الوهيبي، محمد بن علي الزوايدي، سامر عبداللطيف البلوشي، معتصم بن رياض الشامسي، ياسر بن أحمد الشبلي، داود بن سليمان البلوشي، رشاد بن عبدالرحيم الزدجالي، مازن الحسني.
منتخب الامارات:
محمد الجوكر رئيس الوفد، فهد سعيد مدربا، محمد عيسى اداريا، واللاعبون هم خلف سالم، محمد جاسم سجواني، ابراهيم الريس، علي الزعابي، حمد فيصل الابراهيم، ماجد خليل الصفار، احمد سالم، محمد الشامسي، موسى البلوشي، خالد علي حسن، سلطان البادي، محمد رضي السندي، يوسف عبد الله.

إلى الأعلى