الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يكسب دولارين ويقترب من 56 دولاراً للبرميل

الخام العماني يكسب دولارين ويقترب من 56 دولاراً للبرميل

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ أمس سعر نفط عمان تسليم شهر يونيو القادم 69ر55 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد ارتفاعا بلغ دولارين و8 سنتات عن سعر يوم أمس الأول الأربعاء الذي بلغ 61ر53 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أبريل الجاري بلغ 56 دولاراً و21 سنتاً مسجلا بذلك ارتفاعاً بلغ 9 دولارات و48 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر مارس الماضي.
وهبطت العقود الآجلة للنفط أمس الخميس مع استمرار المحادثات بين القوى العالمية الكبرى وايران بشأن برنامجها النووي والتي ستتيح لطهران في حال نجاحها ضخ مزيد من الخام في الأسواق العالمية.
وتم تمديد المحادثات بين إيران والقوى العالمية الكبرى لتسوية النزاع حول برنامج طهران النووي ليوم ثان بعد انقضاء الموعد النهائي للمحادثات في نهاية مارس فيما يقول دبلوماسيون إن احتمالات التوصل لاتفاق مبدئي خلال الساعات القليلة المقبلة تتأرجح بين النجاح والفشل.
وتأمل طهران في التوصل لاتفاق ينهي العقوبات الاقتصادية عليها ويسمح لها ببيع ملايين البراميل من النفط بعضها مخزن في ناقلات عملاقة في البحر وجاهز للتسليم.
وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو 30 سنتا إلى 56.80 دولار للبرميل بعدما ارتفع 1.99 دولار عند التسوية أمس الأول.
وتراجع الخام الأميركي تسليم مايو 40 سنتا إلى 49.69 دولار للبرميل بعد أن أغلق أمس مرتفعا 2.49 دولار أو 5.2%.
ومعظم أسواق المال ستغلق أبوابها اعتبارا من اليوم الجمعة في إجازات عامة.
وأمس الأول الأربعاء أوقف كل من برنت والخام الأميركي موجة خسائر استمرت ثلاث جلسات ليرتفعا اثنين بالمائة أو أكثر بعد بيانات من إدارة معلومات الطاقة أظهرت تراجعا في انتاج الخام الأميركي الأسبوع الماضي لأول مرة منذ نهاية ديسمبر.

إلى الأعلى