الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تدشين فعاليات “تعرف على تاريخ بلدك” بقلعة الشهباء
تدشين فعاليات “تعرف على تاريخ بلدك” بقلعة الشهباء

تدشين فعاليات “تعرف على تاريخ بلدك” بقلعة الشهباء

احتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية

نزوى ـ سالم بن عبدالله السالمي:
دشنت إدارة السياحة بمحافظة الداخلية صباح أمس البطاقة السياحية لنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية، وذلك في الاحتفالية التي أقيمت بقلعة نزوى الشهباء تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن سالم بن سيف الأغبري والي نزوى بمشاركة كافة أطياف مجتمع الولاية وبمشاركة فرقة الفنون الشعبية بالولاية.
حيث قام سعادته بقص الشريط إيذانا بانطلاقة الفعاليات ثم قام سعادته بتدشين الفعاليات من خلال ثلاث محطات والهدف من هذه المحطات هو الإلمام بثلاثة جوانب من الثقافة التاريخية وهي قلعة نزوى، قلعة بهلاء، وحصن جبرين. وفي نهاية كل محطة من خلال ختم الصفحة المخصصة من هذه البطاقة عند محطة العبور الموضحة وبعد الحصول على جميع الأختام تقطع الصفحة المخصصة وتوضع في صندوق المخصص لها في كل من قبعة نزوى وحصن جبرين حتى نهاية الشهر الجاري.
وستمر هذه البطاقة في رحلة تاريخية عبر محطات متفرقة ومترابطة في آن واحد تدل على مهارة الذين عاشوا وسكنوا الأرض الطاهرة بدءا من قلعة نزوى (الشهباء) مرورا بقلعة بهلاء ومن ثم حصن جبرين.
وتقدم هذه البطاقة بعض المعلومات عن كل موقع تاريخي والتي تشعر بمعنى التاريخ العماني وما يزخر به من تميز فريد والتي تحكي تاريخ وثقافة وأصالة هذا البلد المعطاء.

إلى الأعلى