الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / يوسف بن علوي ودرويش البلوشي والساجواني يستقبلون كبير وزراء الدولة للشؤون الداخلية والخارجية السنغافوري
يوسف بن علوي ودرويش البلوشي والساجواني يستقبلون كبير وزراء الدولة للشؤون الداخلية والخارجية السنغافوري

يوسف بن علوي ودرويش البلوشي والساجواني يستقبلون كبير وزراء الدولة للشؤون الداخلية والخارجية السنغافوري

مسقط ـ العمانية: استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية أمس بمكتبه بديوان عام وزارة الخارجية معالي مساجوس ذي الكفل كبير وزراء الدولة للشؤون الداخلية والخارجية بجمهورية سنغافورة.
تم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتبادل الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة معالي السيد بد بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية وعدد من المسئولين بالوزارة وسعادة تنغ سونغ دار السفير السنغافوري المعتمد غير المقيم لدى السلطنة والوفد المرافق لمعالي الضيف الذي يزور السلطنة حاليا.
كما استقبل معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسئول عن الشؤون المالية بمكتبه أمس معالي مساجوس ذي الكفل كبير وزراء الدولة للشؤون الداخلية والخارجية بجمهورية سنغافورة والوفد المرافق له.
تم خلال المقابلة بحث العديد من وجهات التعاون المشترك بين السلطنة والجمهورية السنغافورية في مختلف المجالات وسبل تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية وزيادة مجالات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين خصوصا بعد افتتاح الخط المباشر بين مسقط وسنغافورة عبر الناقل الوطني للسلطنة “الطيران العماني” كما تم بحث طرق تفعيل وزيادة مجالات التعاون بين البلدين الصديقين.
من جانبه أعرب معالي مساجوس ذي الكفل كبير وزراء الدولة للشؤون الداخلية والخارجية بجمهورية سنغافورة عن سعادته بالمقابلة وارتياحه والوفد المرافق له في هذه الزيارة مشيدا بما حققته السلطنة من انجازات مختلفة على الصعيدين الداخلي والخارجي.
حضر المقابلة سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية.
كما استقبل معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية بمكتبه صباح امس معالي مساجوس ذي الكفل كبير وزراء الدولة للشؤون الداخلية والخارجية بجمهورية سنغافورة الذي يزور السلطنة حاليا.
تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين، وكذلك استعراض مسيرة العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة بجمهورية سنغافورة وبما يحقق المصالح المشتركة إلى جانب التطرق لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول التعاون بين السلطنة وجمهورية سنغافورة في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطوير العلاقات والتعاون المشترك في هذه المجالات، اضافة الى التعاون في مجال الامن الغذائي وسبل تطوير مجالات الاستثمار في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية.
وقد أعرب معالي مساجوس ذي الكفل كبير وزراء الدولة للشؤون الداخلية والخارجية بجمهورية سنغافورة عن سعادته لزيارة السلطنة ولقائه بعدد من المسئولين، كما أشاد بالنهضة الشاملة التي تشهدها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.

إلى الأعلى