الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزيرة التعليم العالي تستقبل رئيسة كلية واشنطن وجيفرسون الأميركية
وزيرة التعليم العالي تستقبل رئيسة كلية واشنطن وجيفرسون الأميركية

وزيرة التعليم العالي تستقبل رئيسة كلية واشنطن وجيفرسون الأميركية

استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي أمس البروفيسورة توري هيرنج سميث رئيسة كلية واشنطن وجيفرسون الأميركية وذلك بحضور جوخة بنت عبدالله الشكيلية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة والدكتورة حليمة البدواوية المديرة العامة المساعدة للشؤون الأكاديمية بكليات العلوم التطبيقية ومريم الخصيبية المديرة العامة المساعد لشؤون البعثات والسيدة علياء بنت بدر البوسعيدية مديرة دائرة التعاون الدولي وفاتن هاني مديرة مشروع جامعة عمان.
في بداية اللقاء تحدثت معالي الدكتورة عن التعليم العالي بالسلطنة وبرامج الابتعاث الخارجي وأهم المعايير التي تنظر إليها الوزارة في مؤسسات التعليم العالي الخارجية لابتعاث الطلاب، كما ركزت في حديثها على أهم المهارات التي تسعى الوزارة لإكسابها طلاب التخصصات التربوية الذين يعول عليهم أن يتخرجوا كمعلمين مؤهلين لتأسيس جيل متعلم ومزود بأهم مهارات الابتكار والابداع لرفد السوق المحلي بمخرجات تَخلُقَ فرص العمل أكثر من كونها باحثة عن عمل بعد انهاء دراستهم الجامعية.
في المقابل تحدثت البروفيسورة توري عن أهم التخصصات التي تطرحها الجامعة كالقانون ومختلف العلوم والرياضيات والهندسة وأعطت نبذة أيضاً عن نظام الدراسة في الجامعة وأهم المتطلبات الأساسية، كما تحدثت عن الحرم الجامعي والذي يضم مرافق عديدة كسكنات الطلاب والمرافق الترفيهية والرياضية والثقافية.
كما أكدت على اهتمام الجامعة بتزويد الطلاب أكاديميا بالمهارات الأساسية اللازمة في السنة الأولى للدراسة كمهارات التحدث باللغة الانجليزية والحاسب الآلي والرياضيات.
كما ناقشت معالي الدكتورة مع الضيفة امكانية الاستعانة بخبرات الأكاديميين بالجامعة لتأهيل وتدريب الكادر الأكاديمي لجامعة عمان مستقبلا.

إلى الأعلى