الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي: تأهل البحرين والإمارات عن المجموعة الأولى .. وعمان والسعودية للدور قبل النهائي
في بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي: تأهل البحرين والإمارات عن المجموعة الأولى .. وعمان والسعودية للدور قبل النهائي

في بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي: تأهل البحرين والإمارات عن المجموعة الأولى .. وعمان والسعودية للدور قبل النهائي

تقام عصر اليوم مباراتا الدور نصف النهائي من بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إذ يلتقي في المباراة الأولى منتخبا البحرين والسعودية عند الساعة الرابعة عصرا، في حين يلتقي في المباراة الثانية منتخبا عمان والامارات الساعة الخامسة، وشهدت مباريات أمس ندية وإثارة وأجواء ساخنة في ظل الحضور الجماهيري الكبير.
وكانت مواجهات الدور الأول أسفرت عن صدارة البحرين للمجموعة الأولى إلى جانب الامارات كثاني في حين خرج قطر، وفي المجموعة الأولى تصدر عمان المنتخبات وحل السعودية ثانيا وخرج الكويت من المنافسة.
وانطلقت المباريات بفوز بحريني كبير على نظيره القطري قوامه 6 أهداف مقابل هدف بعد مباراة سيطر عليها البحرين بفضل الحيوية والنشاط الذي كان عليه لاعبوه في مقابل لم يتمكن لاعبو قطر من الصمود طويلا لقلة العامل اللياقي لدى غالبية لاعبيه، وسجل للبحرين رائد بابا وعبدالرحمن المالكي وفلاح عباس وفواز بوشقر وجاسم الجبن وحمد السبع، وهدف قطر الوحيد جاء بواسطة إسماعيل علي.
وفي المباراة الثانية التي جاءت ساخنة بين الكويت والسعودية وخلالها خرج الأخير بفوز ثمين بهدفين لهدف بعد شوط أو سلبي وسجل للسعودية معاذ عسيري وإيهاب ناصر، وللكويت حارس المرمى هملان فهد صالح.
وقلب قطر التوقعات في المباراة الثالثة بعدما سجل فوزا ثمينا على الإمارات بهدف دون رد سجله نجم الكرة الكويتية السابق بشار عبدالله في الشوط الثاني، ودشّن عمان مشواره في البطولة بصورة رائعة عندما سجل فوزا ثمينا ومستحقا على السعودية بثلاثة أهداف لهدف، وسجل لعمان ياسر الشبلي ويونس محمد ومعتصم رياض، وللسعودية معاذ عسيري.
وفي المباراة الخامسة قطع الامارات تذكرة العبور للدور نصف النهائي بفوزه غير المتوقع على البحرين بثلاثة أهداف لهدف ليتأهل بفارق الأهداف عن قطر، وفي آخر المباريات التي شهدت فوزا عمانيا ثانيا على حساب الكويت بخمسة أهداف لهدفين ليتصدر فرق مجموعته.

إلى الأعلى