الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب اليد يتألق ويفوز على البحرين .. ويلاقي قطر اليوم منتخب القدم يواصل تدريبات لمواجهة البحرين .. غدًا
منتخب اليد يتألق ويفوز على البحرين .. ويلاقي قطر اليوم منتخب القدم يواصل تدريبات لمواجهة البحرين .. غدًا

منتخب اليد يتألق ويفوز على البحرين .. ويلاقي قطر اليوم منتخب القدم يواصل تدريبات لمواجهة البحرين .. غدًا

داود سالم:
عازمون على تكرار إنجاز آسيا والحصول على ذهبية الدوحة
رسالة الدوحة – من الموفد العام فهد الزهيمي :
تصوير – منذر الزدجالي:
تمكن منتخبنا الوطني لكرة اليد من الفوز على شقيقه المنتخب البحريني في افتتاح منافسات مسابقة اليد ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الشاطئية الثانية التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى التاسع من شهر أبريل الجاري على ملاعب الغرافة وشاطئ (كتارا) وذلك بعد أن تمكن من الفوز بنتيجة 29 مقابل 22. حيث بدأت المباراة بتقدم منتخبنا الوطني 4 / صفر بفضل تألق لاعب منتخبنا هاني الدغيشي وأسعد الحسني، ليستمر التقدم 8 / صفر لصالح منتخبنا والذي لم يتمكن فيه لاعبو البحرين بقيادة محمد علي وجعفر عباس ومحمود مهدي من عمل أي شيء في مواجهة هجوم منتخبنا القوي. منتخبنا الوطني واصل تألقه في الشوط الأول بقوة وسط تألق من حارس منتخبنا حسين الجابري الذي وقف سدا منيعا لتسديدات لاعبي البحرين لتصل النتيجة 10 / 2 لصاح منتخبنا الوطني، قبل أن يتمكن لاعبو المنتخب البحريني بقيادة محمد علي من الدخول إلى أجواء المباراة وتسجيل 4 أهداف في مرمى منتخبنا، إلا أن لاعب منتخبنا نصر التمتمي أبى إلا يتألق في هذا الشوط وأن يكون له بصمة كبيرة بتسجيله العديد من الأهداف لتصل النتيجة 14 / 6 قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بنتيجة 16 / 10. وفي الشوط الثاني من اللقاء دخل المنتخب البحريني بقوة وتمكن من التقدم 4 / صفر قبل أن يعود لاعبو منتخبنا بقوة ويتمكنوا من التعادل 4 / 4 ثم يتقدموا 8 / 6 بفضل تألق أسعد الحسني ونصر التمتمي وهاني الدغيشي وسعيد الحسني وحسين الجابري، قبل أن ينتهي الشوط الثاني بتقدم منتخبنا 13 / 12.
ويلعب منتخبنا اليوم أمام المنتخب القطري، على أن تخضع الفرق المشاركة لراحة إجبارية غدا، على أن تعود للمنافسة بعد غدا وهو اليوم الأخير من مسابقة كرة اليد بلقاء منتخبنا الوطني والبحرين، وتختتم المنافسات بلقاء قطر والبحرين. حضر المباراة طه بن سليمان الكشري رئيس بعثة السلطنة المشاركة في الدورة والشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس اتحاد اليد والوفد الإداري المرافق للبعثة. ويضم وفد منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية كلا من: يعقوب بن حميد الوهابي مديرا للفريق وطالب أفندي إداريا وحمود بن سالم الحسني مدربا وخالد بن مبارك العريمي مساعدا للمدرب وحسام الدين عدلي عبدالحميد أخصائيا للعلاج الطبيعي بالإضافة إلى 12 لاعبا حوتهم كشوفات الدورة وهم أسعد بن سعيد الحسني وهاني بن سليمان الدغيشي وأحمد بن سليمان الهنائي وأسامه بن محمد الكاسبي وياسر بن سعيد الحارثي وحسين بن علي الجابري وأشرف بن خميس الحديدي وسعيد بن حمد الحسني ونصر بن خميس التمتمي وعزان بن علي العزاني ومازن بن سليمان الدغيشي ومروان بن سعيد الدغيشي.

الاجتماع الفني للقدم

اقيم يوم أمس بفندق أزدان مقر إقامة الوفود الخليجية بالدورة الاجتماع الفني الخاص بمنافسات كرة القدم الشاطئية، وتم خلال الاجتماع اعتماد أهلية اللاعبين، إلى جانب عرض مختصر حول أبرز اللوائح والأنظمة التي تنظم عمل المسابقة، مع التأكد من ألوان قمصان الفرق وإتمام عملية التسجيل الداخلي الخاصة بالمسابقة. وترأس الاجتماع الأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم، رئيس اللجنة الفنية للدورة ميرزا أحمد، فيما مثل الجانب العماني مدير المنتخب داوود بن سالم آل جمعة، يذكر أن اللجنة الفنية لكرة القدم الشاطئية تضم في عضويتها كلاً من سيرين قمبر من مملكة البحرين والدكتور فرج أحم مبارك من دولة الكويت وسالم بن سعيد بن عامر العبري من سلطنة عمان وسعيد عبدالواحد الإسكافي من مملكة البحرين بصفته مقرراً للجنة.
تكرار الإنجاز
قال داود سالم مدير الكرة بمنتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية: لدينا طموح كبير في دورة الألعاب الخليجية الشاطئية الثانية التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى التاسع من شهر أبريل الجاري وذلك بتحقيق لقبها. وعن المنتخبات المشاركة قال : تابعنا منتخب قطر والبحرين ولعبنا معه في البطولة الآسيوية، كما لعبنا مع المنتخب الكويتي في لقاء ودي قبل البطولة الآسيوية ضمن إعداد الفريق. وعن المنتخب الإماراتي قال مدير الكرة بمنتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية: نعرف المنتخب الاماراتي ايضا وكنا متابعين الفريق في البطولة الآسيوية. وأضاف: منتخبنا يشارك من أجل اللقب وخاصة بعد إنجاز اسيا مؤخرا، والمسؤولين في السلطنة ينظرون لذلك ونحن سنبذل قصارى جهدنا في البطولة وخاصة اننا كنا ابطال اسيا، كما ان منتخبنا للكرة الشاطئية هو بطل البطولة الشاطئية الأولى، وبالتالي فأننا قادمون بقوة من أجل الفوز بلقب البطولة الشاطئية والحصول على الميداليات الذهبية، ومنتخبنا يعرف كل المنتخبات وسبق ان تواجدت جميعها في البطولة الآسيوية التي اختتمت مؤخرا، ونعرف كافة الامور في المنتخبات. وقال مدير الكرة بمنتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية: لن نتواجد في الجولة الأولى اليوم وستبدأ اولى مباريات فريقنا في الجولة الثانية غدا، وبالتالي هي فرصة لمتابعة المنتخبات الأربعة.
وعن اللقاء الأول الذي سيخوضه منتخبنا الوطني غدا ويجمعه مع البحرين قال مدير الفريق: المباراة الأولى سنواجه فيها المنتخب البحريني، وهو فريق متمرس للعبة الشاطئية وقدم مستوى كبيرا في البطولة الآسيوية، ولكن في المقابل فإن منتخبنا جاهز للبطولة الخليجية ومعنويات اللاعبين مرتفعة بعد الإنجاز الآسيوي، واللاعبين يفكرون في الحصول على الميدالية الذهبية في هذه البطولة. وعما اذا كان هناك اسماء غائبة عن البطولة الخليجية رغم تواجدها في البطولة الآسيوية قال داود سالم: سيغيب عن الفريق لاعب منتخبنا اسحاق الماس لظروف عمله التي اجبرته عدم التواجد في الدورة رغم تواجده في البطولة الآسيوية، ولله الحمد لا توجد بالفريق أي اصابات حيث أن جميع اللاعبين جاهزين لمواصلة الإنجازات.
وعن اسباب تأخر قائد منتخبنا هاني الضابط عن الوصول الى دولة قطر مع البعثة قال: سيتواجد لاعب منتخبنا وقائده هاني الضابط في مباراة الغد ، حيث سيصل الى الدوحة صباح اليوم، ويأتي تأخره بسبب تواجده في مباراة فريقه نادي ظفار الذي يخوض اليوم مباراة في دوري المحترفين مع نادي الشباب. وعن التأهل لنهائيات كأس العالم قال داود سالم : التواجد في المحفل العالمي بحد ذاته إنجاز، وتواجد اسم بلدنا في المحفل العالمي بالبرتغال اعتقد انه شيء كبير، ورؤية علم بلدك يرفرف في البطولة ضمن افضل ستة عشر منتخبا في العالم هو فخر لأي عماني وخليجي. وعما اذا كان هناك اية اشكاليات حول تغير الملعب الذي اقيمت فيه البطولة الآسيوية والملعب الذي تقام عليه البطولة الخليجية قال مدير الكرة بمنتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية: لعبنا البطولة الآسيوية في شاطيء كتارا بقطر، ولكن هذه الدورة ستكون في نادي الغرافة، وهذا لا يؤثر غلى الفريق حيث ان البنية التحتية والملاعب في قطر مهيأة لاستضافة أقوى بطولات العالم ، ودولة قطر متميزة دائمة في تنظيم العديد من المحافل سواء على المستوى الخليجي او القاري او العالمي.
قائمة المنتخب
وتشمل قائمة وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم كلا من الشيخ منصور بن زاهر الحجري مشرفا على المنتخب وداود بن سالم آل جمعة مديرا للمنتخب وطالب بن هلال الثانوي مدربا ويوسف بن عبيد مساعدا للمدرب بالإضافة إلى منصور المحروقي أخصائيا للعلاج الطبيعي فضلا عن ريكاردو دي سيلفا مدربا للياقة البدنية وسيف بن حمود الرواحي مسؤولا للمهمات كما تتضمن القائمة 12 لاعبا وهم: محمود بن عبدالله الخضوري وهيثم حارب شوان ومنذر بن هلال العريمي ويحيى بن مبيوع العريمي وخالد بن خليفه الراجحي ويعقوب بن ربيع العلوي وجلال بن خميس السناني وعبدالله بن مسعود السوطي وخالد بن خميس العريمي وغيث بن عبدالله العلوي وعبدالله بن صالح البلوشي وهاني بن الضابط بيت النوبي قائدا للمنتخب. تجدر الإشارة إلى أن منتخب كرة القدم الشاطئية قد توج مؤخرا بلقب كأس آسيا للمنتخبات الشاطئية لأول مرة في تاريخه في البطولة التي استضافتها قطر بالذات على ملاعب كتارا منذ أيام وجيزة وهو التتويج عينه الذي أسهم في تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية بالبرتغال في إنجاز يحسب ويسجل بكل تأكيد للرياضة العمانية بصفة عامة ولكرتها بصفة خاصة.

جاهزية السباحة

تتواصل جاهزية المنتخبات المشاركة في مسابقة السباحة بالمياه المفتوحة والتي ستقام على شاطئ كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة والتي تتوزع منافساتها على سباقين رئيسيين هما سباق 5 كم يوم الثلاثاء المقبل وسباق 10 كم ويوم الخميس المقبل، علما بأن المسابقة ستشهد مشاركة خمسة منتخبات خليجية للسباحة الطويلة بعد اعتذار المنتخب السعودي الشقيق بواقع خمس سباحين لكل منتخب في كل سباق. ويتكون منتخبنا الوطني السباحة من: حسين بن عبيد البلوشي مديرا للفريق ومطر بن عبيد الماس إداريا وكمال الخمري مدربا ومرزاق صابور أخصائيا للعلاج الطبيعي وكلا من السباحين الأربعة: خالد بن محمد الكليبي ومحمد بن نصيب الحبسي ومسلم بن عبدالله الخضوري وأيمن بن طالب القاسمي.
وكانت اللجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي يترأسها طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية رئيس الاتحاد العماني للسباحة قد اختارت حكمنا الدولي عبدالمنعم بن خميس العلوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة والذي يشغل عضوية اللجنة الفنية التابعة للجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس ليكون المراقب الفني لمسابقة السباحة في المياه المفتوحة ضمن منافسات دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية التي تحتضنها دولة قطر الشقيقة وتستمر من 2 إلى 9 أبريل الجاري. هذا ويصل حكمنا عبدالمنعم العلوي العاصمة القطرية الدوحة اليوم للإشراف على تنفيذ ورشة عمل فنية للحكام غدا قبل انطلاق المسابقة، حيث ستقام الورشة على فترتين صباحية ومسائية وستشتمل على شرح كامل للقانون الدولي ومواده وتعديلاته مع توزيع للحكام وللمهام. الجدير بالذكر أن الاجتماع الفني الذي يسبق السباق الرسمي بيوم سيقام في موقع السباق بحضور الجهازين الإداري والفني لكل منتخب علما بأن السباقين سينطلقان في تمام الساعة العاشرة صباحا وسيعطي اشارة الانطلاق فيهما طه بن سليمان الكشري رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية رئيس بعثة السلطنة في الدورة.

إلى الأعلى