السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دورة الألعاب الخليجية الشاطئية بالدوحة.. منتخبنا للقدم الشاطئية يبدأ مشواره بمواجهة نظيره البحرينى
في دورة الألعاب الخليجية الشاطئية بالدوحة.. منتخبنا للقدم الشاطئية يبدأ مشواره بمواجهة نظيره البحرينى

في دورة الألعاب الخليجية الشاطئية بالدوحة.. منتخبنا للقدم الشاطئية يبدأ مشواره بمواجهة نظيره البحرينى

منتخب الطائرة (أ) يقدم أفضل عروضه ويكسب البحرين وقطر
يد منتخبنا تخسر من قطر .. واليوم راحة للمنتخبات المشاركة

رسالة الدوحة من الموفد العام – فهد الزهيمي:
يبدأ منتخبنا لكرة القدم الشاطئية مشواره بدورة الألعاب الخليجية الشاطئية اليوم عندما يلاقي المنتخب البحريني، وتقام المباراة الساعة الخامسة (بتوقيت مسقط) مساءً، وذلك على ملاعب نادي الغرافة. ويسعى الاحمر العماني الى تحقيق الفوز الأول له في البطولة وخاصة انه مرشح للفوز بالميدالية الذهبية كونه قبل أيام قد توج بذهب آسيا، وقد أكمل منتخبنا الوطني جاهزيته للمواجهة من خلال التدريبات التي يجريها مدرب الفريق طالب هلال، الذي رسم صباح الأمس الخطة التي سيلعب بها لقاء اليوم والتكتيك المناسب للمباراة، كما وصل أمس لاعب منتخبنا للكرة الشاطئية وقائده هاني الضابط ، وفي الفترة المسائية تابع لاعبي منتخبنا الوطني مباراة المنتخب البحريني مع المنتخب القطري، وتواجد الجهاز الفني واللاعبين لمعرفة ومتابعة الفريق البحريني عن قرب. وأوضح مدرب الفريق طالب هلال عن جاهزية الأحمر للمباراة الاولى له في البطولة، مشيرا إلى أن الفريق تابع كل المنتخبات الاربعة مساء أمس في انطلاق البطولة، كون القرعة وضعت منتخبنا الوطني في راحة اجبارية بالجولة الاولى، ويغيب عن الأحمر لاعبه المجيد اسحاق الماس لظروف العمل، أما بقية اللاعبين الذين صنعوا انجاز اسيا سوف يكونون متواجدين في لقاء اليوم . ويخوض منتخبنا الوطني غدا مباراته الثانية امام الفريق المستضيف المنتخب القطري في الساعة السابعة مساء بتوقيت مسقط.
من جانب آخر اكمل المنتخب البحريني جاهزيته للبطولة وخاض الفريق حصة تدريبية مساء أمس الاول على ملعب الغرافة وهو الملعب الذي تقام عليه المباراة بقيادة مدربه البرتغالي جوا الميدا وبمتابعة إدارية من أعضاء الوفد الإداري للبعثة البحرينية، وتم خلال الحصة التدريبية التركيز على الأمور التكتيكية والفنية، بجانب الاستفادة من التدرب على ملعب المباراة لتحقيق الانسجام والتعود على أرضية الملعب.
تألق منتخب الطائرة (أ)
تألق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة (أ) والمكون من بدر الصبحي ومازن الهاشمي بعدما بدأ مشواره في الدورة بالفوز على المنتخب البحريني (ب) المكون من علي حمزة ورضا عبدالحسين بنتيجة 2 / صفر، وجاءت نتائج الأشواط: 22 / 20 و 21 / 19. في الشوط الأول دخل لاعبا منتخبنا الوطني بقوة وتمكنا من التقدم 7 / 4 قبل أن يواصل تقدمهما بقوة وبفارق 5 نقاط 15 / 10. في الجانب الآخر حاول لاعبا المنتخب البحريني علي حمزة ورضا عبدالحسين من تقليص الفارق إلا أن لاعب منتخبنا بدر الصبحي استطاع من تقديم مستوى جيد وكسب المزيد من النقاط بمساعدة اللاعب الأخر في المنتخب مازن الهاشمي لتصل النتيجة 16 / 12 لصالح منتخبنا الوطني. وبعد محاولات عديدة ارتكب لاعبا منتخبنا بعض الأخطاء مما ساعد البحرين في تقليص الفارق 16 / 18 ثم تمكن المنتخب البحريني من التعادل 19 / 19 ثم 20 / 20 قبل أن يتمكن منتخبنا من الفوز بالشوط الأول بنتيجة 22 / 20. وفي الشوط الثاني دخل منتخبنا بقوة وتقدم 3 / صفر بعد أن أدرك لاعبو منتخبنا أن عليهم حسم الشوط الثاني والفوز بالمباراة، حيث واصل منتخبنا التقدم 5 / 1 ثم استمر في تقدمه 14 / 6 قبل أن يقلص المنتخب البحريني النتيجة 13 / 17 إلا لاعبا منتخبنا تمكنا من الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 21 / 16.
.. ويفوز على الكويت
وفي اللقاء الثاني والذي لعب منتخبنا أمام المنتخب الكويتي (ب) استطاع منتخبنا من مواصلة مسلسل الفوز بنتيجة 2 / صفر، وجاءت نتائج الأشواط: 21 / 18 و 21 / 19. الشوط الأول بدأ بتقدم منتخبنا 3 / 1 واستطاع لاعبا منتخبنا بدر الصبحي ومازن الهاشمي من تقديم مستوى جيد مما ساهم في تقدمهم 5 / 3 إلا أن المنتخب الكويتي استطاع من فرض التعادل 8 / 8 قبل أن يتمكن المنتخب الكويتي من الاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها لاعبو منتخبنا والتقدم 15 / 13 ثم يكون التعادل سيد الشوط 17 / 17 قبل أن يواصل منتخبنا صحوته ويتمكن من الفوز 21 / 18. وفي الشوط الثاني بدا بالتعادل بين الفريقين 3 / 3 قبل أن يتمكن منتخبنا من التقدم 12 / 10 بفضل الضربات القوية للاعبي منتخبنا، قبل أن يتمكن الكويت من التعادل 14 / 14 وايضا يتمكن من التقدم بقوة 18 / 15 إلا أن لاعبي منتخبنا تمكنوا من التعادل 19 / 19 ثم تقدم منتخبنا 20 / 19 ثم تمكن منتخبنا من الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 21 / 19 وبهذا انتهت المباراة بفوز منتخبنا 2 / صفر.
منتخبنا (ب) يخسر من قطر (ب)
من جانب آخر خسر منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية (ب) من المنتخب القطري (ب) بنتيجة 1 / 2 وجاءت نتائج الأشواط: 19 /21 و 21 / 7 و 9 / 15. حيث بدأ الشوط الأول بتقدم منتخبنا 3 / 2 قبل أن يتمكن المنتخب القطري من التعادل 6 / 7 واستطاع لاعبا منتخبنا هيثم الشريقي وأحمد الحوسني من فرض قوتهم وتقديم أفضل مستوى لهم في هذا الشوط، ولكن لاعبا المنتخب القطري عبدالعزيز خلوف وتامر عيسى استطاعا من معادلة النتيجة 8 / 8 والضرب بقوة من مختلف المراكز. ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين والتعادل 10 / 10 ثم التعادل 13 / 13 قبل أن يتمكن المنتخب القطري من التقدم 18 / 16 ليواصل منتخب قطر تقدم 20 / 19 ويتمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 21 / 19.
وفي الشوط الثاني دخل لاعبا منتخبنا الوطني هيثم الشريقي وأحمد الحوسني بقوة وتمكنا من التقدم 4 / 2 ثم 7 / 3 بعد أن استطاعا من تقديم مستوى جيد في هذا الشوط والتقليل من الأخطاء لتصبح النتيجة 9 / 3 لصالح منتخبنا الوطني. بينما في الجانب الآخر ارتكب لاعبا المنتخب القطري عبدالعزيز خلوف وتامر عيسى العديد من الأخطاء في استقبال الكرة والضرب في حائط الصد مما ساهم في تقدم منتخبنا 11 / 3 ليستمر تقدم منتخبنا الوطني 15 / 5 وبفارق 10 نقاط بفضل تألق لاعبي منتخبنا بقوة في هذا الشوط وإدراكهما أهمية الفوز في هذا الشوط، ليتمكن منتخبنا من الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 21 / 7.
الشوط الثالث والحاسم في المباراة بدأه الفريقان بالتعادل 3 / 3 قبل أن يتمكن لاعبا قطر من التقدم 5 / 3 إلا أن العزيمة الكبيرة التي امتلكها لاعبا منتخبنا هيثم الشريقي وأحمد الشريقي مكنتهما من التقدم 7 / 5 قبل أن يكون التعادل سيد الشوط 8 / 8 بعدها نشط المنتخب القطري وتمكن من ايقاف سيطرة منتخبنا واستطاع من التقدم 10 / 8 قبل أن يتمكن المنتخب القطري من الفوز على منتخبنا بنتيجة 15 / 9.
.. ويفوز على الكويت (أ)
وفي اللقاء الثاني لمنتخبنا (ب) والذي لعب فيه منتخبنا الوطني أمام منتخب الكويت (أ) فقد تمكن منتخبنا من الفوز بنتيجة 2 / صفر وجاءت نتائج الأشواط: 21 / 14 و 21 / 13. في الشوط الأول دخل الفريقين بغية تحقيق الفوز وكان التعادل سيد الموقف 4 / 4 وحاول لاعبا منتخبنا هيثم الشريقي وأحمد الحوسني من التقدم والتقليل من أخطائهما في الشوط، في الجانب الأخر دخل لاعبا منتخب الكويت (أ) عبدالرحمن العتيبي وعبدالله جاسم بهدف الفوز إلا أن التعادل كان بارزا بين الفريقين 5 / 5 إلا أن منتخبنا تمكن من التقدم بقوة 12 / 8 واستطاع هيثم الشريقي وأحمد الحوسني من الضرب بقوة من مختلف المراكز واستغلال الأخطاء التي وقع فيها لاعبا منتخب الكويت. ليستمر اللعب سجالا بتقدم منتخبنا 18 / 12 ويتمكن منتخبنا بعدها من الفوز بالشوط الأول بنتيجة 21 / 14. وفي الشوط الثاني دخل لاعبا منتخبنا بهدف الفوز بالشوط إلا أن التعادل كان هو الفاصل بين الفريقين 2 / 2 قبل أن يتمكن منتخبنا من التقدم 9 / 6 ليواصل منتخبنا تقدمه بقوة 18 / 12 قبل أن يتمكن من الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 21 / 13.
خسارة اليد من قطر
تعرض منتخبنا الوطني لكرة اليد للخسارة الأولى في مشواره ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الشاطئية الثانية التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى التاسع من شهر أبريل الجاري وذلك من المنتخب القطري بنتيجة 35 / 28. حيث بدأ الشوط الأول بالتعادل 2 / 2 وسط تألق من كلا المنتخبين ليصل التعادل 6 / 6 ثم 8 / 8 رغم المحاولات الكبيرة من قبل لاعبي منتخبنا بقيادة هاني الدغيشي وحسين الجابري وأسعد الحسني أحمد الهنائي ونصر التمتمي، إلا أن لاعبي قطر تمكنوا من التقدم بجدارة 17 / 14 لينتهي الشوط الأول بفوز المنتخب القطري بنتيجة 16 / 14. وفي الشوط الثاني دخل منتخبنا بتسديدة قوية للاعب أحمد الهنائي الذي ساهم في تقدم منتخبنا 3 / صفر قبل أن يقلص المنتخب القطري النتيجة 5 / 7 إلا أن التعادل كان هو الفيصل في الشوط الثاني 7 / 7 ثم 9 / 9 يستمر اللعب سجالا قويا بين الفريقين وتزداد الإثارة في الشوط الثاني ويزداد معها تفاعل الجماهير الحاضرة في المباراة، لتصبح النتيجة تقدم منتخبنا 14 / 13 إلا المنتخب القطري رجع بقوة لأجواء المباراة واستطاع من التقدم 17 / 14 ليتمكن المنتخب القطري بعدها من إنهاء الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 19 / 18. وبهذا تنتهي المباراة بخسارة منتخبنا الوطني. ويضم وفد منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية كلا من: يعقوب بن حميد الوهابي مديرا للفريق وطالب أفندي إداريا وحمود بن سالم الحسني مدربا وخالد بن مبارك العريمي مساعدا للمدرب وحسام الدين عدلي عبدالحميد أخصائيا للعلاج الطبيعي بالإضافة إلى 12 لاعبا حوتهم كشوفات الدورة وهم أسعد بن سعيد الحسني وهاني بن سليمان الدغيشي وأحمد بن سليمان الهنائي وأسامة بن محمد الكاسبي وياسر بن سعيد الحارثي وحسين بن علي الجابري وأشرف بن خميس الحديدي وسعيد بن حمد الحسني ونصر بن خميس التمتمي وعزان بن علي العزاني ومازن بن سليمان الدغيشي ومروان بن سعيد الدغيشي.
الاجتماع الفني للشراع
تعقد اليوم اللجنة التنظيمية للشراع الاجتماع الفني للمسابقة وذلك قبل انطلاق المنافسات غدا، ويشارك منتخبنا الوطني للشراع في أربع فئات هي الليزر ستاندرد، والليزر راديال، والليزر 4.7، والأوبتمست. وتتكون منتخب الشراع من: راشد بن إبراهيم الكندي مديرا للمنتخب وعبدالعزيز بن سالم الشيدي مدربا واللان تشامبي مدربا عطفا على 9 لاعبين وهم : مروان بن خلفان الجابري وزكريا بن سليمان الوهيبي وجهاد بن سالم الحسني وليث بن محمد المحروقي وخميس بن خادم الوهيبي ومصعب بن محمد الهادي وأحمد بن سالم الوهيبي والمعتصم بن حمود الفارسي وحسين بن سعيد الجابري وأحمد بن حسن البلوشي.
ذهبية التجديف للكويت
شهدت منافسات رياضة التجديف المقامة ضمن فعاليات اليوم الأول لدورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها دولة قطر حتى التاسع من أبريل الجاري قوة وإثارة كبيرة في سباق “سكيف زوجي” لمسافة 500 متر وسط مشاركة عشرة متسابقين يمثلون خمس دول. وحقق الثنائي الكويتي محمد السبتي ومحمد بوربيع المركز الأول والميدالية الذهبية بعد منافسة قوية مع الثنائي الإماراتي حمد سعيد وحميد حسن صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الثنائي البحريني عماد علي وأشرف الماجد، بينما حل الثنائي القطري أحمد سالم وعبدالرحمن التميمي في المركز الرابع. وعقب نهاية المنافسات، قام الدكتور عادل بن خليفة الزياني رئيس قطاع شؤون البيئة والإنسان في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في حضور خالد المهندي المدير التنفيذي للدورة وخليل الجابر مدير إدارة الشئون الرياضية في اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس الاتحاد القطري للسباحة ورؤساء وفود الدول المشاركة في السباقات.
وأعرب خالد محمد الفودري أمين السر العام في النادي البحري الرياضي الكويتي ونائب رئيس الاتحاد العربي للتجديف عن سعادته بفوز منتخب بلاده بأولى ميداليات التجديف، مشيرا إلى أن المنافسة على لقب سباق “سكيف زوجي” كانت قوية ومثيرة حتى الأمتار الأخيرة، وقد حسمه الفريق الكويتي بفضل خبرته. وقال الفودري: إن المنتخب الكويتي سيكون مرشحا قويا لحصد ذهبية سباق “سكيف فردي” الذي سيقام في ختام منافسات التجديف، خاصة أنه استعد بصورة جيدة قبل خوض منافسات البطولات، وأن جميع أعضاء المنتخب وصلوا إلى أفضل مستوياتهم قبل انطلاق الدورة. وأشار إلى أن رياضة التجديف حديثة نوعا ما عن دول الخليج، إلا أنه شدد في الوقت نفسه على أنها ستشهد طفرة خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الاهتمام الكبير من مختلف الدول لتطويرها بصورة كبيرة خاصة أنها رياضة أولمبية.
من جانبه أرجع حسن عبدالله محسن مدير منافسات التجديف في دورة الألعاب الخليجية وعضو الاتحاد القطري للشراع والرياضات البحرية، النتيجة المخيبة للآمال للفريق القطري في أول سباقات التجديف وحلوله في المركز الرابع، إلى حدوث بعض الأخطاء بين ثنائي الفريق أحمد سالم وعبدالرحمن التميمي، معربا عن حزنه الشديد لضياع هذه الميدالية في ظل المستوى العالي الذي ظهر عليه الثنائي قبل المنافسات الرسمية. وقال: إن الثقة الزائدة للثنائي القطري في تحقيق الفوز وحصد الميدالية الذهبية كانت بمثابة الخطوة الأولى في خسارة السباق، فضلا عن عدم التركيز وغياب الانسجام بين المتسابقين، الأمر الذي جعل الأداء يخرج بهذا الشكل غير المتوقع.

إلى الأعلى