الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اللجنة العمانية للبولينج تنظم دوري عام الوزارة لموسم 2015
اللجنة العمانية للبولينج تنظم دوري عام الوزارة لموسم 2015

اللجنة العمانية للبولينج تنظم دوري عام الوزارة لموسم 2015

سعيد القتبي: نرحب بمشاركة جميع الأندية في فعاليات المسابقة

تنظم اللجنة العمانية للبولينج حدثا جديدا وفريدا من نوعه ضمن المسابقات المحلية التي تقيمها اللجنة وهي مسابقة دوري عام الوزارة للبولينج للأندية والمقرر لها ان تنطلق يوم الجمعة القادم على صالة مركز عمان للبولينج بدعم من قبل وزارة الشؤون الرياضية لإقامة هذه المسابقة.
وتعد مسابقة دوري عام الوزارة للبولينج ثالث المسابقات التي تقيمها اللجنة العمانية للبولينج لأندية السلطنة بعد مسابقة درع الوزارة والتي لاقت النجاح الكبير من عدد المشاركين والمنافسين وبعدها أقيمت مسابقة العيد الوطني والتي شهدت هي الاخرى مشاركة عدد من الأندية ويعد الدوري عام للبولينج هو الحدث الأبرز والتنافس الأكبر للحصول على درع الدوري للموسم الحالي بعد ان أبدت عدد من الأندية مشاركتها في هذه المسابقة ولازال باب التسجيل مفتوحا حتى موعد انطلاق منافسات الدوري.
نظام دوري البولينج
وتلعب منافسات المسابقة للموسم الحالي 2015 بنظام الدوري من دور واحد يشكل كل فريق عدد أربعة لاعبين في كل مباراة ويحق لكل ناد تسجيل عدد 6 لاعبين في الدوري يلعب كل ناد 3 مباريات في كل جولة والتي تقام يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع في تجمع للأندية للتنافس، فيما بينهما بنظام الدوري وتجميع النقاط لتحديد بطل المسابقة بالأكثر جمعا للنقاط.
ويلعب كل فريق خلال منافسات الجولة عدد ثلاثة أشواط يحصل الفائز بالشوط على نقطتين والفائز بالمجموع على نقطتين ايضا بمجموع ثمان نقاط لكل مباراة( 3 اشواط ).ويتم تحديد مراكز الفرق عن طريق مجموع النقاط وفى حالة تساوي النقاط يتم تحديد المراكز عن طريق مجموع الخشبات وفى حالة تساوي مجموع الخشبات يتم تحديد المراكز عن طريق نتيجة لقاء الفريقين ( يستثنى من ذلك المركزان الاول والثاني تلعب مباراة فاصلة). وسوف يتم اعتماد متوسط اللاعب كأساس لاختيار اللاعبين المتأهلين لبطولة الأساتذة لعام 2015م .
ومن الشروط الاخرى للدوري يحق لكل الفرق الاستعانة بلاعبتين في كل فريق للمشاركة لدعم العنصر النسائي في المسابقات المحلية وسيتم تطبيق الأنظمة والقوانين الخاصة بالدوري والمعمول بها في اللجنة العمانية للبولينج.
جوائز الدوري
وضعت اللجنة العمانية للبولينج مبلغ وقدره 3800 ريال عماني جوائز لاصحاب المراكز الاولى الثلاثة حيث يحصل صاحب المركز الاول مبلغ وقدره 2000 ريال عماني ويحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ وقدره 2000 ريال عماني فيما يحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ وقدره 800 ريال عماني.
بطولة الأساتذة
وسوف تحدد منافسات دوري عام البولينج ابرز اللاعبين الذين سيحق لهم المشاركة في منافسات بطولة الاساتذة حيث سيتأهل لهذه البطولة افضل عدد 18 لاعبا في بطولة الدوري العام ممن خاض 12 شوطا او اكثر ويتأهل أعلى ثلاثة مراكز للدور الثاني مباشرة ويلعب المتأهلون الثلاثة مع المتأهلين الخمسة سبعة أشواط يتأهل بعدها ثلاثة لاعبين للنهائي وتلعب المباراة الاولى في الدور النهائي بين صاحبي المركز الثالث والثاني مباراة من شوط واحد واللاعب الفائز في هذه الشوط فائزاً بالمباراة ليتأهل للمباراة النهائية. تلعب المباراة النهائية بين اللاعب الفائز من المباراة السابقة والمتصدر مباراة من شوط واحد , في حالة فوز صاحب المركز الثاني يلعب شوطا آخر واللاعب الفائز في هذا الشوط فائزاً بالمباراة والمسابقة وهناك جوائز مالية لأصحاب المراكز الاولى.
ترحيب بالمشاركة
قال الشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج باننا نرحب بجميع الأندية للمبادرة بالتسجيل والمشاركة في منافسات دوري عام الوزارة للبولينج للموسم الجديد 2015 وهي احد المسابقات التي ستجمع الأندية تحت سقف واحد للتنافس على درع الدوري وكذلك مسابقة فردة من نوعها تقيمها اللجنة العمانية للبولينج من اجل اشراك الأندية للمرة الثالثة في مسابقاتها سعيا منا الى نشر اللعبة وتوسيع قاعدتها بشكل اكبر بين الأندية .
واشار القتبي بان هناك تجاوب حتى الان جيد من قبل الأندية للمشاركة في هذه المسابقة ونتوقع ان يتزايد العدد خلال الايام القادمة حيث عملنا على مخاطبة الجميع عبر دوائر الوزارة في مختلف المحافظات والتي بدورها قامت بإرسال رسائل المشاركة ونتمنى أن نشاهد اكبر عدد من الأندية للمشاركة في هذه المسابقة والتي ستكون لها دور كبير في خدمة تطوير اللعبة بين الأندية واكتشاف المزيد من المواهب ونرحب كذلك بمشاركة العنصر النسائي في هذه البطولة مع الأندية حيث يحق لكل نادي مشاركة لاعبتين في صفوف الفريق وعملنا جاهدين على تهيئة كافة الظروف المناسبة للمشاركين من الأندية لتهئة وتوفير احتياجاتهم

إلى الأعلى