الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / سميرة سعيد: الألبوم يحمل كثيرا من المُفاجآت الفنية وتعاوني مع ملحنين جدد أضاف التميز إلى الألحان
سميرة سعيد: الألبوم يحمل كثيرا من المُفاجآت الفنية وتعاوني مع ملحنين جدد أضاف التميز إلى الألحان

سميرة سعيد: الألبوم يحمل كثيرا من المُفاجآت الفنية وتعاوني مع ملحنين جدد أضاف التميز إلى الألحان

تستعد لطرح ألبومها الجديد قريبا

حوار ـ عادل مراد:
صرحت الفنانة المغربية سميرة سعيد أنها لم توجه لها الدعوة للمشاركة في برنامج إكس فاكتور ، مشيرة إلي أن هذه الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة . وكشفت أن سبب اختفائها هو عدم وضوح الصورة الإنتاجية، موضحة أنها سوف تطرح ألبومها قريبا متعاونة فيه مع مجموعة جديدة من الملحنين والشعراء، لافتة إلي طرح أغنية خليجية “منفردة” خلال أيام قليلة
وللوقوف على جديد الفنانة المغربية سميرة سعيد كان لـ”الوطن” لقاء معها، فإلى تفاصيله ..
* لماذا قبلتي المشاركة في مهرجان “سوق ربيع واقف” دون غيره من المهرجانات الأخرى؟
** مشاركتي في المهرجان جاءت من خلال مُدير أعمالي الذي اقترح عليّ ذلك خاصة أني مُبتعدة مُنذ فترة طويلة عن الحفلات، حيث أقنعني بالمُشاركة في المهرجان في الوقت الذي كنت أرفض الغناء في الحفلات لكنه عرض عليّ الخلفية التاريخية للمهرجان ووجدت أنه مميز فشاركت فيه.
* كيف وجدتي المشاركة ؟
** أنا سعيدة بالمُشاركة في المهرجان، لأنه مميز، إلى جانب الإمكانيات الضخمة والهائلة المخصصة له والتي تمكّن الفنان من الغناء بدون أي مشاكل.
* ما سبب اختفاؤك عن الساحة طيلة هذه الفترة ؟
** هناك أشياء كثيرة تسبّبت في غيابي الفترة الماضية، حيث كانت الظروف الإنتاجية غير واضحة أمامي، إلى جانب عدم الاستقرار في بعض الدول العربية، الذي أجبر الجميع على الابتعاد، ولكن حينما هدأت الأمور ووجدت الأجواء مناسبة للعمل قررت العودة.
* .. وهل طرحت أغنية “مازال” لجس نبض الجمهور؟
** الموضوع ليس له علاقة بذلك، أنا طرحت الأغنية لأني ابتعدت عن جمهوري فترة طويلة وشعرت بغضبه مني، لذلك قرّرت تقديم أغنية مُنفردة لحين الانتهاء من الألبوم الجديد.
* وما هو موعد إصدار هذا الألبوم ؟
** ألبومي الجديد سيرى النور في شهر أبريل المُقبل، وأتمنى أن يكون هذا موعداً نهائياً، حيث قرّرت طرحه من قبل في مواسم سابقة لكن كانت هُناك ظروف خاصة تمنعني دائماً إما السفر للعمل أو لرؤية ابني “شادي” الذي يدرس في أميركا.
• .. وما الجديد فيه ؟
** هُناك مُفاجآت فنيّة كثيرة يحملها الألبوم، حيث أتعاون مع مُلحنين جُدداً على الساحة مثل بلال سرور ومحمود العسيلي وهما أضافا الكثير من التميّز إلى الألحان، وكذلك مع عدد من المؤلفين منهم أحمد صلاح حسني وأشرف سالم وشريف إسماعيل ونادر حمدي وبهاء الدين محمد وأشرف أمين ومحمد رمضان.
* هناك أقويل أنكي سوف تضيفين أغنية خليجية داخل الألبوم .. ما صحة ذلك ؟
** بالطبع .. هُناك أغنية خليجية مُنفردة سأقوم بطرحها للجمهور خلال الأيام القليلة المُقبلة، وهي ليست ضمن أغاني الألبوم الجديد.
* لماذا اتجهتي للتلحين في ألبومك الجديد ؟
** قمت بتلحين أغنيات كثيرة من قبل، ولكنني لم أطرحها للجمهور، أما في الوقت الحالي فمن المُمكن أن أُفكر في الأمر إن وجدت فكرة تستفزني.
* وما حقيقة انضمامك لـ”إكس فاكتور” في موسمه الجديد؟
** هذا غير صحيح .. والدعوة لم توجه لي للمُشاركة في لجنة تحكيم هذا البرنامج، ولم يُعرض عليّ الأمر من الأساس، ولا أعرف حقيقة هذه الأخبار.
* هل ستقدمين دويتو مع الفنانة شيرين عبد الوهاب؟
** بالفعل جلست معها كثيراً للحديث حول هذا الموضوع ولكننا لم نجد الفكرة المناسبة وبالتأكيد لن نتردّد في عمل “الدويتو” بمجرد وجود فكرة مناسبة.
* هل تفكرين بدخول مجال التمثيل ؟
** أرفض دخول هذا المجال ولا أعتقد أنني سأقدم على هذه الخطوة خاصة أنني لم أشعر بأي رغبة لخوض تجارب تمثيلية وإلا كنت دخلت هذا المجال مُنذ فترة طويلة.
* ما هو رد الفعل الذي وجدتيه عقب غناء تتر مسلسل “سيرة الحب”
** التتر حقق نجاحاً كبيراً وأصداء إيجابية وأعتقد أن العمل أيضاً حقق نجاحاً كبيراً، وأنا سعيدة بذلك.

إلى الأعلى