الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / قوات الاحتلال تستهدف (خان يونس) بالرصاص وتصيب 3 فلسطينيين
قوات الاحتلال تستهدف (خان يونس) بالرصاص وتصيب 3 فلسطينيين

قوات الاحتلال تستهدف (خان يونس) بالرصاص وتصيب 3 فلسطينيين

اعتقال 5 مقدسيين من (سلوان)

القدس المحتلة:
أصيب ثلاثة فلسطينيين أمس برصاص الاحتلال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر فلسطينية إصابة ثلاثة مواطنين في منطقة السناطي شرق خانيونس.
وأضافت أن أحد المواطنين أصيب بقدمه برصاص الاحتلال.
من جانبه أكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، اصابة فتى (17) عاما بجروح متوسطة بالقدم من قبل الاحتلال في منطقة السناطي شرق خانيونس وتم نقله الى المستشفى الاوروبي.
وفي منطقة عبسان شرق خانيونس أطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز المزارعين في أراضيهم الزراعية، كما استهدفت في منطقة القرارة شرق خانيونس.
من جهة اخرى أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح أمس السبت، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه مراكب الصيادين التي تبحر قبالة سواحل منطقة السودانية والواحة شمال غرب قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية، أنه منذ الساعة الخامسة والنصف فجراً، تقوم الزوارق الاسرائيلية بإطلاق النار بشكل متقطع باتجاه مراكب الصيادين في المنطقة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وفي سياق آخر، أفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الصهيوني فتحت النار على المزارعين في مناطق شرق الزيتون قرب موقع ملكة، وكفار عزة دون أن يتم الإبلاغ عن أي إصابات.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال مساء يوم الجمعة 5 مقدسيين، خلال مواجهات في حي عين اللوزة ببلدة سلوان.
وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن شرطة الاحتلال اعتقلت : هاني شويكي 27 عاما، وباسل شويكي20 عاما، ومحمود عاشور 16 عاما، وأمجد شويكي 16 عاما، وتوفيق شويكي 17 عاما، وقامت بتحويلهم الى مراكز التحقيق.
وأوضح مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن مواجهات اندلعت مساء يوم الجمعة في حي عين اللوزة، وقامت قوات الاحتلال باطلاق الرصاص الحي بالهواء بصورة عشوائية لتفريق الشبان.
وأضاف العباسي أن النيران اشتعلت في مقدمة جيب شرطة الاحتلال، جراء إلقاء الزجاجات الحارقة عليها، وخلال ذلك إطلاق الجنود الرصاص الحي والقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بالهواء بطريقة عشوائية لتفريق الشبان.
وأضاف العباسي أن قوات الاحتلال القت القنابل الصوتية والغازية باتجاه منازل المواطنين والسيارات، كما نصبت القوات الحواجز المتنقلة لتفتيش السيارات.

إلى الأعلى