الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: مشروع قرار بـ”هدنة إنسانية” أمام مجلس الأمن
اليمن: مشروع قرار بـ”هدنة إنسانية” أمام مجلس الأمن

اليمن: مشروع قرار بـ”هدنة إنسانية” أمام مجلس الأمن

مصر تشيد بالتسهيلات التي قدمتها السلطنة لعودة مواطنيها

نيويورك ـ عواصم ـ وكالات: تقدمت روسيا أمس بمشروع قرار في الأمم المتحدة يدعو إلى “هدنة إنسانية” بعد عمليات عاصفة الحزم التي يشنها التحالف ضد مواقع للحوثيين في اليمن وفق ما أفاد دبلوماسيون.
وعقد مجلس الأمن اجتماعا مغلقا أمس لبحث المشروع المؤلف من صفحة واحدة ويدعو إلى وقف الضربات الجوية لإفساح المجال أمام إجلاء الأجانب، بحسب ما صرح مصدر دبلوماسي في المجلس ، مضيفا إن المشروع لا يحدد فترة زمنية لهذه الهدنة.
وصرح مساعد السفير الروسي لدى المنظمة الدولية فلاديمير سافرونكوف خلال توجهه إلى الاجتماع أن الهدنة ستتيح “إجلاء الناس في أمن وأمان”.
ورفض اتهام بلاده بأنها تسلح المتمردين الحوثيين
إلى ذلك أشادت وزارة الخارجية المصرية بالتسهيلات التي قدمتها السلطنة لعودة المواطنين المصريين باليمن إلى بلادهم.
وقال السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان له إن معالي سامح شكري وزير الخارجية المصري أعرب خلال اتصال أجراه مع معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية عن تقديره الكامل للتسهيلات التي قدمتها السلطنة عبر تخصيص منفذين لعبور المصريين العائدين والسماح بطاقم قنصلي من السفارة المصرية في مسقط بالتواجد في معبر المزيونة بمحافظة ظفار فضلاً عن التسهيلات الأخرى التي تقدمها السلطنة للمساعدة في إجلاء المصريين الراغبين في العودة إلى بلادهم.

إلى الأعلى