الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة وبنجلاديش تبحثان التعاون الثنائي بينهما في عدد من المجالات
السلطنة وبنجلاديش تبحثان التعاون الثنائي بينهما في عدد من المجالات

السلطنة وبنجلاديش تبحثان التعاون الثنائي بينهما في عدد من المجالات

فيما تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي خارجية البلدين

مسقط ـ العمانية : استقبل معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بمكتبه بديوان عام الوزارة صباح أمس معالي محمد شهريار علم وزير الدولة بوزارة الخارجية البنجلاديشية والنائب البرلماني ،والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية بنجلاديش الشعبية ، إضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك بما يعزز مسيرة العلاقات بين البلدين الصديقين حضر المقابلة عدد من المسؤولين بوزارة الداخلية.
كما استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس معالي محمد شهريار علم وزير الدولة بالخارجية البنجلادشية والذي يقوم بزيارة رسمية إلى السلطنة تستمر ثلاثة أيام حيث تم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين والتطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جانب آخر تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين وقعها من الجانب العُماني معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية وعن الجانب البنجلاديشي معالي الوزير الضيف.
حضر المقابلة عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية ومن الجانب البنجلاديشي سعادة السفير البنجلاديشي المعتمد لدى السلطنة والوفد المرافق له.
من جهة أخرى قام معالي محمد شهريار علم وزير الدولة بوزارة الخارجية البنجلاديشية والنائب البرلماني والوفد المرافق له أمس بزيارة لجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة ، وقد استمع معاليه والوفد المرافق له خلال الزيارة لإيجاز عن تاريخ بناء الجامع والتصاميم المعمارية العمانية والإسلامية والأسلوب المعماري الفريد الذي بني به ، كما تعرف على المراكز التي يضمها الجامع كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.

إلى الأعلى