الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / النعماني يرعى احتفال شرطة عمان السلطانية بافتتاح مجمع وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية صحار
النعماني يرعى احتفال شرطة عمان السلطانية بافتتاح مجمع وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية صحار

النعماني يرعى احتفال شرطة عمان السلطانية بافتتاح مجمع وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية صحار

تضمن تخريج فصائل من الشرطة المستجدين

احتفلت شرطة عمان السلطانية مساء أمس بافتتاح مجمع وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية صحار وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين.
رعى الاحتفال معالي الفريق سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بحضور عدد من أصحاب المعالي وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة ومحافظ شمال الباطنة والمكرمين وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وولاة وقضاة محافظة شمال الباطنة وشيوخ وأعيان المنطقة ومديري المصالح الحكومية في ولاية صحار.
بدأ الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي للوحدة ثم شاهد معاليه عرضاً مرئياً لمكونات مجمع وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية صحار ثم توجه معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني الى ميدان الاستعراض العسكري لرعاية تخريج فصائل من الشرطة المستجدين ، حيث بدأت وقائع الاحتفال بأداء التحية العسكرية لراعي المناسبة ، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من الطابور، بعدها مرّ طابور الخريجين من أمام المنصة في هيئة استعراض عسكري بالمسير البطيء بعد ذلك قام راعي المناسبة بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين .
عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية ( حماة الحق ) ثم رددوا قسم الولاء ونداء التأييد ، وبعد أداء التحية العسكرية لراعي المناسبة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج .
وبهذه المناسبة قدمت قيادة شرطة المهام الخاصة مجموعة من الفقرات الاستعراضية للعمليات والمهام ذات العلاقة بالعمل الشُرطي.
بعدها قام راعي المناسبة بجولة للاطلاع على مرافق وحدة شرطة المهام الخاصة ويأتي افتتاح الوحدة في إطار سعي شرطة عمان السلطانية لنشر مظلة الأمن والطمأنينة في ربوع البلاد ، وتوفير بيئة عمل نموذجية تهيئ للعاملين مجالا ملائما لأداء أفضل في تقديم الخدمة الشرطية.
ويتكون المجمع من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية من خلال تسيير الدوريات بكافة أنواعها مزوداً بغرفة لمراقبة المجمع.
وعلى المستوى الإداري توجد بالمجمع قاعة للاستقبال ومسرح مجهز بأحدث التقنيات الحديثة ومركز لإدارة الحالات الطارئة والعمليات وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة للقائمين على إدارة المجمع.
ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بصحار تضم ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب سداسية لمختلف الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى ، كما تشمل المرافق الرياضية ناديا صحيا وحوضا للسباحة بالإضافة إلى المرافق الرياضية حيث يوجد ميدان خاص لتدريب منتسبي الشرطة على محاكاة متطلبات الواقع العملي في مختلف الظروف التي تتطلب مهارات ولياقة بدنية عالية.
أما في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد تم إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية لمنتسبي الشرطة بالإضافة إلى عدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بوسائل ترفيهية إضافة إلى وجود مسجد ومركز تجاري والخدمات الأخرى الخاصة بمرتب الوحدة.
وفي مجال الخدمات التعليمية يضم مجمع وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية صحار فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة.

إلى الأعلى