الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: (عاصفة الحزم) تتهم المسلحين الحوثيين بالتمركز بالمناطق المدنية
اليمن: (عاصفة الحزم) تتهم المسلحين الحوثيين بالتمركز بالمناطق المدنية

اليمن: (عاصفة الحزم) تتهم المسلحين الحوثيين بالتمركز بالمناطق المدنية

الصليب الأحمر يستعد لنقل مساعدات

عواصم ـ وكالات: اتهم المتحدث باسم عمليات عاصفة الحزم التي يشنها التحالف الدولي في اليمن المسلحين الحوثيين بالتمركز بالمناطق المدنية، فيما يستعد الصليب الأحمر لنقل مساعدات إلى اليمن.
ولفت المتحدث باسم “عاصفة الحزم” أحمد عسيري إلى أن “الميلشيات الحوثية تحاول التمركز وسط مناطق مدنية”، مشيرا إلى أن “الحوثيين منعوا هبوط رحلات لإجلاء الرعايا من العاصمة اليمنية صنعاء، وقصفوا مساكن المدنيين في عدن”.
وفي مؤتمر صحفي، أضاف:”طيران التحالف يستهدف عربات الميليشيات الحوثية في الضالع، وتم إسقاط مساعدات إضافية للمقاومة الشعبية في عدن”، مؤكدا أنه “متى كان هناك حاجة لعملية برية في اليمن ستتم وفق الأهداف التي تحدد لها”.
وأشار إلى أن “هناك مناوشات من وقت لآخر على الحدود السعودية اليمنية”، مؤكدا أن “القوات البحرية تعمل على مراقبة الموانئ اليمنية والتصدي لعمليات التهريب”، لافتا إلى أن “الوحدات العسكرية الداعمة للشرعية في اليمن معروفة لمن يريد تسليم نفسه لها”، مشددا على “أننا نعمل عن كثب مع الحكومة الشرعية لتنظيم عمليات المقاومة الشعبية اليمنية”.
إلى ذلك قالت متحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن اللجنة حصلت على موافقة التحالف لنقل إمدادات طبية حيوية وعمال إغاثة.
وكان الصليب الأحمر يتفاوض منذ نحو أسبوع لنقل إمدادات طبية ومعدات إغاثة إلى اليمن، حيث ينفذ التحالف غارات جوية منذ 11 يوما ويسيطر الآن على موانئ اليمن ومجاله الجوي.
وقالت المتحدثة سيتارا جبين “حصلنا على موافقة التحالف لإرسال طائرتين الآن إحداهما تحمل إمدادات والأخرى تقل عاملين.”
وأضافت أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تأمل أن تصل الطائرتين إلى العاصمة صنعاء اليوم.

إلى الأعلى