الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الشركة ستواصل الاستثمار في الوجهات الجديدة و3 طائرات جديدة تنضم لأسطول الشركة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة
الشركة ستواصل الاستثمار في الوجهات الجديدة و3 طائرات جديدة تنضم لأسطول الشركة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

الشركة ستواصل الاستثمار في الوجهات الجديدة و3 طائرات جديدة تنضم لأسطول الشركة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

الرئيس التنفيذي للطيران العماني خلال المؤتمر الصحفي بمناسبة تدشين خط جوا الهندية:

جوا ـ من عامر العرفي :
قال بول جريجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العُماني إن الشواهد التاريخية تدل على أن العلاقات التجارية بين كل من جوا والسلطنة طالما كانت مزدهرة ومهمة ونحن سعداء جدا بافتتاح المحطة رقم 49 والأحدث للطيران العُماني، علما بأننا قادرون على جلب السياح من مختلف بقاع العالم إلى هذا الجزء الرائع من الهند، وفي الجانب الأخر نقل السياح من جوا إلى سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث توجد هناك جالية من جوا في السلطنة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للطيران العُماني في المؤتمر الصحفي إن الشركة لا تستثمر بشكل ضخم في السلطنة فقط وإنما أيضا بوجهاته الجديدة سواء في الهند أو غيرها والتي نريد أن نحظى بمستوى متوازن فيما يتصل بالعمليات، لأن السلطنة لم تعامل بانصاف في الاتفاقيات المتبادلة فيما يتعلق بحقوق النقل الجوي، حيث إن هناك العديد من شركات النقل الجوي الهندية والتي تسير رحلاتها إلى مسقط، في حين وبالرغم من كون الطيران العُماني هو الناقل الوحيد في السلطنة ملزم بعدد 11 وجهة فقط لجمهورية الهند مع فرض عدد محدد على مقاعد الإشغال التي بالإمكان تسويقها، وإذا ما تم مقارنة ذلك مع مقرات شركات الطيران بدول الخليج العربية سوف نصل إلى نتيجة هي أن الحظر على الاستثمارات من قبل السلطنة في الهند لا بد أن ترفع ونأمل من خلال الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الهندي إلى السلطنة إن إحدى الهدايا التي سيحضرها إلى عُمان هي الزيادة في عدد حقوق الهبوط للطيران العُماني والمزيد من الإتفاقيات المرنة لناقل السلطنة الوطني.
وأضاف بول جريجوريتش قائلا: سيواصل الطيران العُماني الاستثمار في الوجهات الجديدة وفي بداية الجدول الشتوي سيدشن وجهة أخرى إلى كل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والصين، بالإضافة إلى الاستثمار في الأسطول حيث وخلال الأشهر الثلاثة المقبلة سيتم استلام ثلاث طائرات جديدة من طراز البوينج (900ـ 737).
وأضاف بول جريجوريتش قائلا: إنه خلال شهر سبتمبر المقبل سيتم استلام أول طائرة من طراز الدريملاينر 787 من شركة بوينج التي ستنضم إلى قائمة أسطول الطيران العُماني، متطلعين خلال عام 2017 الوصول إلى 55 وجهة وعدد 50 طائرة، وسيكون لذلك مردود حقيقي مقابل استثمارات السلطنة الضخمة في ناقلها الوطني وصولا إلى تحقيق نقطة التعادل في العمليات وتحقيق نسبة أرباح هامشية.

6200 موظف
وتوجه الرئيس التنفيذي للطيران العُماني بالشكر لموظفي الشركة والبالغ عددهم، ووعد بالسعي نحو تحقيق حجم مساهمة أكبر يتجاوز الحالي والبالغ 420 مليون ريال عُماني والذي يقدمه الناقل الوطني لمختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية في السلطنة، ومشيرا أنه من المؤمل أن يبلغ قوام أسطول الشركة في عام 2020 عدد 70 طائرة، منها 25 ذات الحجم العريض و45 ذات الحجم المتوسط أحادي الممر.
وصرح جوبال راماراو مدير عام المبيعات العالمية بالطيران العماني أن من المتوقع من فتح خط مسقط ـ جوا هو جذب المزيد من السياح من جوا إلى السلطنة.. وكذلك خدمة الجالية الهندية المتواجدة بالسلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال توفير رحلات ربط مباشرة وجسر جوي بين السلطنة وجمهورية الهند.. مضيفا أن هذا الخط سيسهم في تعزيز عملياتنا في أوروبا من خلال جذب السياح الأوروبيين إلى جوا مع إتاحة الفرصة لهم للتوقف في عمان والاستمتاع بجمالها الأخاذ.. مشيرا إلى ان هذه العمليات ستزيد من القيمة المضافة لشبكة خطوطنا الجوية مما يعزز ربحية الشبكة.
وأضاف مدير عام المبيعات بالطيران العماني أن الخطة التسويقية تم إطلاقها وسنقوم بالتركيز على ترويجها في تلك الأسواق ونرجو مع الوقت أن نتمكن من تقديم المزيد من الدعم لاقتصادنا.
كما نظم الطيران العماني حفل عشاء رسمي في قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق جراند حياة ـ جوا مساء امس بمناسبة تدشين محطته الجديدة بمدينة جوا بحضور سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني ولاكسميكانت بارسيكا رئيس وزراء ولاية جوا الذي حضر كضيف الشرف ممثلا للحكومة الهندية وخلال الحفل تم عرض فيلم ترويجي عن السلطنة والطيران العماني.
وألقي سعادة الدكتور كلمة أوضح من خلالها عمق العلاقات بين السلطنة وجمهورية الهند الصديقة مؤكدا على أهمية تدشين خط مسقط ـ جوا لدوره في تعزيز الجانب السياحي والتجاري بين البلدين.
كما ألقى بول جريجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني كلمة شكر فيها جميع الحضور على تواجدهم.. مشيرا على أهمية فتح الخط المباشر بين مسقط وجوا التي تعتبر المحطة 11 للناقل الوطني للسلطنة في الجمهوريه الهندية.
ومن الجانب الهندي ألقى لاكسميكانت بارسيكا رئيس وزراء ولاية جوا كلمة رحب فيها بالضيوف من الجانب العماني مؤكدا على أهمية تدشين الخط المباشر.
وتلا ذلك تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين وتخلل الحفل عزف المقطوعات الموسيقية العربية والعالمية من قبل جمعية هواة العود.

إلى الأعلى