الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد الغرفة التجاري يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي تركيا
وفد الغرفة التجاري يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي تركيا

وفد الغرفة التجاري يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي تركيا

زار خلالها العديد من مصانع الأثاث والتقى بعدد من رجال الأعمال

التقى رجال الأعمال المشاركين في وفد غرفة تجارة وصناعة وعمان إلى أنقرة أمس مع نظرائهم الأتراك، حيث بحثوا مجالات التعاون والشراكة والفرص الاستثمارية المتنوعة .
كما استقبل أعضاء الوفد الذي يرأسه أحمد بن عبدالكريم الهوتي رئيس لجنة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة عددا من رجال الأعمال الأتراك في مقر إقامتهم في الوقت الذي قام فيه الوفد بزيارة لعدد من المصانع كمصانع الأخشاب ومصانع الأثاث والمطابخ حيث استمعوا الى شرح تفصيلي عن تلك المصانع ونوعية وحجم انتاجها كما اطلعوا على أنواع الأثاث وأساليب انتاجه ومعدات التصنيع والتجهيزات المتطورة في مختلف المراحل وسير العمل فيها.
ومن المقرر أن يجتمع أعضاء الوفد اليوم الاربعاء لتقييم نتائج اجتماعات وزيارات الأمس، حيث ستتم مناقشة ما خرج به الأعضاء في اللقاءات الثنائية وتقييم مدى ملائمة منتجات الأثاث التركية للسوق العمانية من حيث التصميم والجودة
والأسعار تمهيدا لتوقيع اتفاقات الشراكة وعقد صفقات استثمار بين الجانبين.
ومن المقرر بحسب جدول أعمال الوفد أن يشارك رجال الأعمال اليوم في افتتاح المعرض الثالث للأثاث والديكور 2015 في أنقرة والذي يقام على ارض المعارض والمؤتمرات، ويعتبر فرصة للتجار والمهتمين في مجال هذه الصناعة للإعلان عن أحدث منتجاتهم و خططهم والتعاون مع شركاء جدد. وفي الوقت نفسه يعتبر المنصة الملائمة للمنظمين والزائرين لتبادل الآراء والخبرات ووجهات النظر والملاحظات الفاعلة في تطور قطاع صناعة الأثاث.
وتأتي هذه المشاركة في إطار مبادرات العام الجاري التي تستهدف تشجيع المنتج المحلي ودعم القطاع الخاص، بالإضافة إلى تعزيز الدور الريادي الذي تلعبه الغرفة والمتمثل في دعم مؤسسات القطاع الخاص، وتحديداً المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإشراكها في مثل هذه الزيارات، بجانب العمل على تطوير أداء القطاعات الاقتصادية المختلفة، وإتاحة الفرصة أمام مؤسسات القطاع الخاص المختلفة للاطلاع على التطور الاقتصادي الذي تشهده هذه الدول، وإيجاد شراكات مع مختلف المؤسسات.
وثمن رجال الأعمال المشاركون ضمن الوفد أهمية اللقاءات والزيارات في اليوم الأول مؤكدين أن تنظيم مثل هذه المشاركات يفتح امام القطاع الخاص ورجال الأعمال الفرصة للاستفادة من التجارب المتقدمة والمتطورة، مشيرين الى أن المشاركة في معرض انقرة يعد محطة هامة في إطار الاهتمام بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودفعها إلى المزيد من الانفتاح والتجديد وتبني الأفكار الحديثة في إداراتها وتسويق منتجاتها.
وتهدف مشاركة السلطنة في المعرض إلى التعرف على المستجدات في مجال صناعة الأثاث والعمارة الداخلية والديكور واكسسوارات الديكور والاثاث الحديث والاثاث الكلاسيكي والأرائك وغرف النوم وغيرها، وإلى الاطلاع على أحدث المنتجات والمعدات التي تقدمها الشركات المتخصصة في القطاع.
ويعد السوق التركي من الأسواق الاقتصادية والاستثمارية ذات الجودة العالية لمنتجاتها المصنعة في أسواقها، ويعتبر المعرض فرصة لرجال الأعمال العمانيين، في العمل لإبرام عقود واتفاقيات كموزعين ووكلاء للشركات التركية في السلطنة.
وحيث إن الوفد العماني يتكون من 11 تاجرا من تجار الأثاث في فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فإن اللقاءات كانت مع مسؤولي مصانع الأخشاب والأثاث والمطابخ ناقشوا خلالها امكانية التعاون بين الجانبين والاستفادة من الصناعة التركية المتقدمة وذات الجودة العالية في السوق العماني من خلال عقد الشراكات والاستفادة من الخبرات التركية في مجال تصنيع الأثاث بما يتلاءم مع متطلبات السوق المحلي.

إلى الأعلى