الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في بطولة تحدي كأس بورشة..شميد والحارثي يشاركان في الجولة الأخيرة وعيناهما على اللقب
في بطولة تحدي كأس بورشة..شميد والحارثي يشاركان في الجولة الأخيرة وعيناهما على اللقب

في بطولة تحدي كأس بورشة..شميد والحارثي يشاركان في الجولة الأخيرة وعيناهما على اللقب

يتطلع فريق النابوده للسباقات للفوز بكأسي الفرق والسائقين في الجولة الختامية التي تقام في البحرين حيث يستعد فريق النابوده للسباقات لخوض غمار الجولة الخاتمة لموسم 2014-2015 من تحدي كأس بورش جي تي3 الشرق الأوسط، والتي تقام في حلبة البحرين الدولية في وقت لاحق من هذا الشهر، وكله أمل في الفوز بأرفع لقبين في البطولة.
ويتوجه الفريق المدافع عن اللقب للجولتين الأخيرتين في البحرين، واللتان تقامان يومي 18 و19 أبريل الجاري، وهو متصدر بفارق ثمانية نقاط في المنافسة على لقب الفرق، في الوقت الذي يتصدر فيه كليمنز شميد الترتيب العام للسائقين بفارق 12 نقطة.
وفي الوقت الذي أكد فيه أقرب الفرق المنافسة على اللقب، فريق سكاي دايف دبي فالكونز، تصميمه على الضغط بكامل قوته في السباق الأخير للموسم، يعلم عضوا فريق النابوده للسباقات، شميد والحارثي، أنهما سيحتاجان لتقديم أفضل أداء لديهما لضمان العودة بلقب الفرق للمرة الثالثة على التوالي.
وأكد فيجاي راو، المدير العام لفريق النابوده للسباقات، أن السائقين مستعدان تماما لتحدي البحرين، وقال: “نعلم تماما أن المنافسة ستكون على أشدها على لقب الفرق وأصعب من أي وقت مضى، خاصة بعد الفوز به في الموسمين الماضيين”.
وأضاف: “نجاحنا جعل منا هدفا لباقي الفرق، وهزيمتنا باتت محط اهتمامهم، لذا علينا أن نعمل بجهد وجد كبيرين للحفاظ على مركزنا وصدارتنا. شميد أكد على تفوقه كسائق محترف ومتميز، والحارثي بذل قصارى جهده في اول موسم له مع الفريق وقد تمكن من التأقلم بسرعة مع شميد”.
وتابع بقوله: “سيواجهان ضغوطات كبيرة في البحرين، لكنهما يعلمان تماما صعوبة المهمة وحجمها وكلي ثقة بأنهما سيقدمان أداء نفتخر به وآمل أن يتمكنا من تحقيق أهدافنا”.
ومن أقرب المنافسين لشميد في على لقب السائقين هذا العام، السائق الكويتي زيد أشكناني، الذي تفوق على شميد في سباقات الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة. لكن الشاب النمساوي الموهوب عاد ليؤكد تفوقه وتمكن من الفوز في سبع جولات من أصل عشر جولات أقيمت هذا الموسم، ويتوجه إلى البحرين وكله ثقة وعزم للتتويج بلقب السائقين للمرة الثانية في ثلاث سنوات واختتم راو: “كليمنز واثق جدا بنفسه ولا أرى ما يمنع هذا. هو يحب حلبة البحرين، وفاز على أرضها سبع مرات من أصل ثماني مشاركات له على أرضها ضمن سباقات تحدي كأس بورشه جي تي3. تمكن الفريق أيضا من الفوز بلقب الفرق في البحرين في الموسمين الماضيين، ونتطلع قدما لتعزيز رصيدنا بالكأس الثالثة”.

الترتيب العام للفرق – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
1. النابوده للسباقات (الإمارات) 351 نقطة
2. سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات) 343 نقطة
3. كلاسيك أريبيا (السعودية) 258 نقطة
4. فريق البحرين (البحرين) 218 نقطة
5. فرينز ستركشرال ستيل (قطر) 199 نقطة
الترتيب العام للسائقين – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
1. كليمنز شميد (الإمارات) 240 نقطة
2. زيد أشكناني (الكويت) 224 نقطة
3. سعيد المهيري ( الإمارات) 177 نقطة
4. تشارلي فرينز (هولندا) 170 نقطة
5. حشر آل مكتوم (الإمارات) 166 نقطة
6. رائد رفاعي (البحرين) 138 نقطة
7. فهد القصيبي (السعودية) 122 نقطة
8. وولفغانغ تريلر (ألمانيا) 121 نقطة
أحمد الحارثي (عمان) 111 نقطة
9.
10. بندر العيسائي (السعودية) 101 نقطة

إلى الأعلى