الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / باق من الزمن 33 يوما.. فاتك بن فهر يرعى حفل التدشين الرسمي لمباراة الأساطير.. على ملعب مفتوح بحضور النجوم..
باق من الزمن 33 يوما.. فاتك بن فهر يرعى حفل التدشين الرسمي لمباراة الأساطير.. على ملعب مفتوح بحضور النجوم..

باق من الزمن 33 يوما.. فاتك بن فهر يرعى حفل التدشين الرسمي لمباراة الأساطير.. على ملعب مفتوح بحضور النجوم..

وزير الشؤون الرياضية يشكل لجنة للإشراف على المباراة..وتشكيل لجنة منظمة عمانية إسبانية..
يرعى صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد مساء اليوم بفندق انتر كونتيننتال الحفل الرسمي لإطلاق مباراة الأساطير بين ريال مدريد وبرشلونة والتي ستقام يوم الجمعة ١٤ مارس المقبل بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر..وذلك وسط حضور شخصيات ونجوم رياضية عمانية وإسبانية في احتفالية ستقام في الهواء الطلق وتستوحي من أجواء المباريات..حيث تم بناء ملعب لكرة القدم (مصغر) سيقام عليه احتفالية التدشين التي سيطلق فيها كأس رسمي للمباراة الذي سيتنافس عليه نجوم أساطير الناديين في اول لقاء كلاسيكو بينهما يقام بالسلطنة وهو اول لقاء كلاسيكيو للأساطير يقام خارج أسبانيا.
وسيشارك في حفل التدشين لاعبون من الناديين حيث سيقدمون استعراضا كرويا أمام الحضور وهما فكتور مونوز نجم برشلونة وفرناندو سانز والفونسو الذين سيقدمون عرضا كرويا بحضور ممثلي الناديين الإسبانيين وهم جوزيف موراتلا مسؤول العلاقات الخارجية في نادي برشلونة وريكو ممثل نادي ريال مدريد وجوزيه ماريا ممثل الفريقين.
وفي نفس الإطار أصدر معالي الشيخ سعد بن محمد سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية الاسبوع الماضي قرارا بتشكيل لجنة للإشراف على تنظيم مباراة الأساطير بين ريال مدريد وبرشلونة والتي ضمت خليفة العيسائي مدير عام الانشطة الرياضية بالوزارة رئيسيا للجنة ومعه في عضوية اللجنة سعيد بن حمود الشبيبي رئيس اللجنة المنظمة للمباراة وهشام السناني مدير عام مساعد المديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي بالوزارة ويوسف الهوتي مدير مكتب امن الوزارة واحمد درويش رئيس قسم الأنشطة الرياضية بدائرة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وحمزة عيدروس رئيس قسم العلاقات العامة بدائرة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة..وضمت اللجنة احمد الحبسي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة.
في المقابل أعلنت اللجنة المنظمة برئاسة سعيد الشبيبي عن تشكيل اللجان الفرعية لتنظيم الحدث الكروي العالمي حيث تتضمن اللجان مدير للمشروع الذي يشرف على الجوانب الادارية والمتابعة والتنسيق والجوانب الادارية والمالية..فيما تضم دائرة الفعاليات فريق عمل لتنظيم المباراة والفعاليات المصاحبة للمباراة منها الليلة العمانية الاسبانية وبطولة خماسيات الأساطير للكرة الشاطئية ومعارضي لنجوم ريال مدريد وبرشلونة..ومدير للتسويق الذي يشرف على تنفيذ الحملة التسويقية (جلب الرعاة) وبيع التذاكر والنقل التلفزيوني للمباراة..فيما تشرف دائرة الإعلام على الحملة الإعلامية والاعلانية في جميع وسائل الاعلام المحلية والخليجية والعربية والدولية مع الاشراف على الحملة الترويجية التي ستطلق قريبا..ودائرة للمتطوعين التي تشرف على مجموعة المتطوعين الذين سيعملون في تنظيم الفعالية والفعاليات المصاحبة..ودائرة للعلاقات العامة تشرف على مراسم الاستقبال والمواصلات والنقل الداخلي..واللجنة الفنية التي تضم التجهيزات الفنية للمباراة من حكام ومراقبين وتجهيزات فنية للمؤتمرات الصحفية للفريقين التي ستعقد قبل وبعد المباراة.
في المقابل أطلقت اللجنة المنظمة حملة لبيع تذاكر المباراة في السلطنة وخارجها من خلال موقع الكتروني www.oman-legend وكذلك من خلال منافذ لبيع التذاكر التي بلغت ( ٢٠٠ منفذ) في محطات الوقود نفط عمان وشل وصالات الاتصالات لعمانتل وعدد من المقاهي..حيث حددت اللجنة المنظمة أسعار التذاكر للدرجة العامة ( ٧ ريالات ) وللدرجة الاولى (١٠ ريالات) وللدرجة الخاصة (٥٠ ريالا عمانيا) وللدرجة الشخصيات ( ١٠٠ ريال عماني)..وقد أعلن عبدالرحمن علي مدير الحملة التسويقية لتذاكر المباراة بأن هناك إقبالا كبيرا من الجماهير على شراء التذاكر حيث بلغت نسبة المبيعات حتى الان اكثر من ( ١٢ الف تذكرة) بمختلف الفئات.
وكانت اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير بين ريال مدريد وبرشلونة قد أطلقت الحملة الإعلانية والترويجية للحدث العالمي الذي سيقام بمسقط يوم ١٤ مارس ٢٠١٤..بمشاركة كوكبة من نجوم الأساطير من أقوى فريقين كرويين في العالم أبرزهم من ريال مدريد روبرتو كارلوس ورؤول وفيجو وربندا دلاريد وهيرو ومن طرف برشلونة ريفالدو وحاجي وديكو وبيليت.
وتتضمن الحملة الإعلانية والترويجية إعلانات صحفية في السلطنة وبدول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية حيث قدرة اللجنة قيمة الحملة الإعلانية والترويجية بمليون دولار امريكي والذي ستشمل إعلانات صحفية وإعلانات إذاعية وتلفزيونية وإعلانات الطرق وإعلانات في المواقع الالكترونية الخليجية والعربية والإسبانية.
في المقابل أطلقت القناة التلفزيونية لنادي ريال مدريد حملة ترويجية للمباراة وإقامتها في مسقط حيث أجرت القناة حوارا تلفزيونيا مع سعيد الشبيبي رئيس اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير والذي سلط فيها استعدادات السلطنة لتنظيم اول كلاسيكو بين الأساطير خارج اسبانيا..وركز الشبيبي في الحوار على الترويج الرياضي والسياحي للسلطنة..ووجه الدعوة للجماهير الأسبانية والأوروبية لزيارة السلطنة خلال اقامة المباراة.

وكان الشبيبي قد قام بزيارة رسمية لناديي ريال مدريد وبرشلونة للاتفاق على تفاصيل جديدة لإنجاح الحدث الكروي العالمي الذي يقام لاول مرة خارج اسبانيا..وستكون مسقط اول عاصمة عربية تستضيفه خلال هذا العام بعد أن وضع المنظمون الإسبان برنامجا حافلا لجولات الأساطير حول العالم خلال المرحلة القادمة.
وقام الشبيبي خلال زيارته لإسبانيا الاطلاع على اكاديميتي ريال مدريد التي تكون من (٩ ملاعب) أنشأت على مساحة (٢٠٠ ألف متر مربع )..حيث تتضمن الأكاديمية من الفئات السنية الذي تتضمن الخدمات الفنية والإدارية واللوجستية..فيما زار رئيس اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير الملاعب المخصصة لأساطير نادي ريال مدريد..بجوار زيارة قام بها الشبيبي لأكاديمية برشلونة.
والتقى رئيس اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير بأميليو باتريجيتيو نائب رئيس نادي ريال مدريد وذلك من خلال زيارة مشتركة لأستاد ( سنتياجو برنابيو) الذي يتضمن الملعب الرئيسي للنادي مع متحف للانجازات والكؤوس التي حققها النادي مع جناح للتاريخ الرياضي للنادي..وتم خلال الزيارة الالتقاء بالنجم فرناندو هيرو كابتن فريق ريال مدريد للأساطير.
كما قام رئيس اللجنة المنظمة لزيارة مماثلة لنادي برشلونة والتي خلالها مع جوزيه موريتايا المسؤول عن العلاقات الخارجية مع زيارة لأستاد (كامبينو)..وأطلع على تدريبات الفريق الكروي الاول لنادي برشلونة..حيث التقى هناك بعدد من نجوم الفريق الكروي في مقدمتهم ميسي ونيمار وشافي..وحضر الشبيبي مباراة خيتافي وبرشلونة التي أقيمت قبل أسبوعين.
وقد تلقى الشبيبي عضوية شرفية من نادي ريال مدريد وتم تكريمه بكأس النخبة وذلك في الحفل الذي أقيم بحضور المسؤول عن التعاقدات الخارجية..كما التقى الشبيبي بأقدم لاعب في ريال مدريد..ولقاء مع انطونيو ميسينا الذي يعتبر اقدم اداري بنادي ريال مدريد والذي تم تكريمه من قبل النادي بحضور الشبيبي.

إلى الأعلى