الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة نائب رئيس (الإفريقية ـ الآسيوية) للتنمية الريفية

السلطنة نائب رئيس (الإفريقية ـ الآسيوية) للتنمية الريفية

بورلويس ـ العمانية: تم اختيار السلطنة نائبا لرئيس المنظمة الإفريقيةـ الآسيوية للتنمية الريفية “ارادو”عن قارة آسيا للفترة القادمة (2015 وحتى 2017م).
جاء ذلك خلال مشاركة السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية في اجتماعات اللجنة التنفيذية للمنظمة للدورة الـ 65 والـ66 وانعقاد المؤتمر الثامن عشر في جمهورية موريشوس.
ومثل وفد السلطنة في الاجتماع سعادة الدكتور إسحاق بن أحمد الرقيشي المستشار بوزارة الزراعة والثروة السمكية والمهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي المدير التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية والسمكية.
ويأتي اختيار السلطنة لهذا المنصب للدور الكبير الذي تقوم به وجهودها الرامية في مجال التنمية الريفية ودورها الفعال في بناء القدرات البشرية والاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
يشار إلى أن السلطنة قد انضمت إلى المنظمة الإفريقية الآسيوية للتنمية الريفية في عام 1979م وهي منظمة تعمل من أجل تعزيز الرفاهية والقضاء على العطش والجوع والأمية والمرض والفقر بين سكان الريف، والتعاون بين الأعضاء في مجال الزراعة والتنمية الريفية وتبادل الخبرات، وهي منظمة حكومية دولية مستقلة تضم ثلاثين عضوا من حكومات بلدان إفريقيا وآسيا ومقرها في الهند. وقد انضم في عضويتها في دورتها الثامنة عشرة الحالية كل من دولة فلسطين والهيئة الكورية للمجتمع الريفي.

إلى الأعلى