الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. ختام دورة الألعاب الخليجية الشاطئية بالدوحة
اليوم .. ختام دورة الألعاب الخليجية الشاطئية بالدوحة

اليوم .. ختام دورة الألعاب الخليجية الشاطئية بالدوحة

السلطنة تتصدر الترتيب العام برصيد 6 ميداليات ملونة وقطر ثانيا

منتخب السباحة على موعد مع الذهب في منافسات 10 كلم

رسالة الدوحة – فهد الزهيمي:
اعتلت السلطنة صدارة الترتيب العام للميداليات بعد انتهاء خامس أيام منافسات دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها دولة قطر، وتختتم منافساتها اليوم. وقفزت السلطنة ثلاث مراتب في جدول الترتيب العام بعدما تقدمت من المركز الرابع إلى الأول برصيد ست ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزية واحدة. وجاءت هذه القفزة بعد تألق منتخبنا الوطني في السباحة في المياه المفتوحة التي أقيمت أمس الأول على شاطئ كتارا، وتمكنه من حصد ثلاث ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية في منافسات سباقي 5 كلم للفرق والفردي. وتراجعت قطر في جدول الترتيب من المركز الأول إلى الثاني وظل رصيدها عند ثلاث ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وبرونزية، حيث حققت ذهبيتي كرة اليد والكرة الطائرة ، فيما كانت البرونزية من نصيب علي جمعة حسن بوجلوف في سباق “سكيف فردي” لمسافة 500 متر بالتجديف. كما تراجعت الكويت أيضا في جدول الترتيب من المركز الثاني إلى الثالث، وذلك على الرغم من حصدها فضية في منافسات السباحة لترفع رصيدها إلى ثلاث ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وفضيتين. ولم يشفع للإمارات حصولها على برونزيتين اليوم في منافسات السباحة، وتراجعت هي الأخرى من المركز الثالث إلى الرابع، وذلك بالرغم من ارتفاع رصيدها إلى أربع ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وفضية وبرونزيتين. وبقيت البحرين في المركز الخامس برصيد ميداليتين برونزيتين، والسعودية في المركز السادس الأخير بدون رصيد من الميداليات. وتعول منتخبات السلطنة وقطر والإمارات والبحرين على حصد ميداليات الشراع التي ستختتم منافساتها اليوم، من أجل تحسين ترتيبها في الجدول العام للميداليات.
ختام القدم مع الإمارات
يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مباراته الاخيرة في الدورة والتي تجمعه مع منتخب الامارات، ويعتبر لقاء اليوم من اللقاءات الهامة لمنتخبنا الوطني، ويدرك مدرب منتخبنا طالب هلال بأن المباراة لن تكون سهلة والفريقان يعرفان بعضهما جيدا، وسبق ان التقيا في اكثر من منافسة، ويعتبر منتخبنا الوطني والمنتخب الاماراتي من ابرز المرشحين على الفوز بالبطولة، ويعتمد منتخبنا على تألق يحيى العريمي الذي شد الانظار في البطولة ، وتواجد خبرة هاني الضابط ويعقوب ربيع وجلال السناني وعبدالله السوطي. وسيكون اليوم مسك الختام للبطولة بلقاء يجمع البلد المستضيف منتخب قطر مع منتخب الكويت حيث سيكون التتويج بالميداليات الملونة مباشرة بعد اللقاء، ومن المتوقع ان يشهد اليوم الاخير حضور جماهيري كبير وهو ما تعودنا عليه في ختام كل لعبة.
تواصل منافسات الشراع
واصلت منتخباتنا في منافسات الشراع منافسات اليوم الثاني، ففي منافسات الاوبتسمت حقق البحار زكريا الوهابي ومروان الجابري المركزين الأول والثاني، وفي منافسات الليزر 4.7 واصل البحار خميس الوهيبي تصدره المنافسات، بينما حل البحار وليث المحروقي في المركز السابع، اما في منافسات الليزر ستاندر فحصل البحار احمد الحسني على المركز الثالث، أما في الراديال ليزر فحل البحار أحمد الوهيبي في المركز السادس بينما جاء البحار مصعب الهادي في المركز الثامن.
وحول نتائج اليوم الثالث من المنافسات أبدى راشد الكندي مدير منتخب الشراع المشارك في الدورة رضاه عن أداء معظم لاعبي المنتخب خلال منافسات دورة الألعاب الشاطئية الثانية في الدوحة، مشيرا إلى قوة المنافسة في مختلف الفئات، الأمر الذي جعل البعض لا يحقق النتائج المرجوة حتى الآن. وقال الكندي إن اللجنة العمانية للشراع تهدف إلى تحقيق عدة أهداف من خلال المشاركة في هذه الدورة، أولها تطوير الشراع العماني واكتساب اللاعبين الاحتكاك القوي والخبرة من الدول المشاركة وخاصة من قطر والإمارات والبحرين. وأضاف إن المنتخب يشارك في الدورة بعشرة لاعبين بواقع أربعة لاعبين في الاوبتمست ولاعبين في كل فئة من فئات الليزر الثلاث وهي الراديال والستاندرد والـ4.7 ، مشيرا إلى وجود نحو 45 لاعبا في فئة البراعم والناشئين سيكونون دعامة منتخب الشراع في السلطنة لتطوير رياضة الشراع مستقبلا. وتوجه الكندي بالتحية والشكر إلى اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على حسن التنظيم والضيافة، لافتا إلى أن كل الأمور تسير على أفضل حال حتى الآن في مختلف المنافسات التي تقام في الدورة وليس الشراع فقط.
السباحة على موعد مع الذهب
يسدل الستار اليوم على منافسات السباحة الطويلة ضمن البطولة الخليجية الشاطئية الثانية بالدوحة وذلك بإقامة سباق 10 كلم، ويطمح منتخبنا الوطني إلى مواصلة عروضه القوية وتتويج على عرش السباحة الخليجية، وكان منتخبنا الوطني قد حقق ميداليتين ذهبيتين في مسافة 5 كلم واخرى فضية، حيث استحوذ منتخبنا الوطني للسباحة على الميداليات الذهبية لمنافسات السباحة في يومها الأول، بعد أن تمكن من الحصول على المركز الأول في مسابقة الفرق بمجموع الأزمنة 3 ساعات و 4 دقائق و 13 ثانية و 57 جزءا من الثانية، منتخب الفرق تكون من محمد بن نصيب الحبسي ومسلم بن عبدالله الخضوري وخالد بن محمد الكليبي. وفي منافسات الفردي استطاع سباحو منتخبنا من الحصول على المركزين الأول والثاني، حيث استطاع سباح منتخبنا محمد بن نصيب الحبسي من الحصول على الميدالية الذهبية بعد أن سجل رقما بلغ ساعة واحدة ودقيقة و 22 ثانية و 88 جزءا من الثانية، بينما جاء زميله في المنتخب مسلم بن عبدالله الخضوري في المركز الثاني والميدالية الفضية بعدما سجل رقما بلغ ساعة واحدة ودقيقة و 25 ثانية و 26 جزءا من الثاني.
اليوم ختام منافسات السلة
تختتم اليوم على ملاعب نادي الغرافة منافسات مسابقة كرة السلة 3 ×3 وذلك ضمن فعاليات دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها قطر حتى التاسع من أبريل الجاري. ويخوض منافسات المسابقة تسعة فرق يمثلون خمس دول هي: قطر الدولة المضيفة والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان، علما بأن الدول الأربع الأولى تشارك بفريقين، فيما تشارك السلطنة بفريق واحد فقط. وقسمت اللجنة المنظمة الفرق المشاركة على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى أربعة فرق هي قطر “ب” والبحرين “أ” والكويت “أ” والإمارات “ب”، فيما ضمت المجموعة الثانية خمسة فرق هي “قطر “أ” والإمارات “أ” وعمان، والبحرين “ب”، والكويت “ب”.
مقترحات عمانية في تنظيمية الشاطئية
قدم طه الكشري امين سر اللجنة الاولمبية العمانية المشارك في اعمال الاجتماع الاول للمكتب التنفيذي لدورة الالعاب الشاطئية لدول مجلس التعاون مقترحا يقضي بإقامه دورة الالعاب الشاطئية كل اربعة اعوام ضمن لائحة توقيت الدورة ، ومن المتوقع ان يتم الموافقة على المقترح، وتحدث الكشري عن اهمية تضمين نظام ثابت للبطولات الشاطئية الخليجية مشيرا إلى لبطولات المتعددة الخليجية والالتزامات القارية سببت الكثير من الضغط على لاعب الخليج، ما يحتم مراجعة موعد اقامة الدورة بحيث تقام كل اربعة اعوام بصفة دورية ، مؤكدا ان المقترح فصل موعد اقامة البطولة بحيث تسبق الاستحقاقات الشاطئية القارية ب6 اشهر على الاقل وبما يساعد على رفع وتيرة جاهزية المنتخبات الخليجية في الاستحقاقات القارية والدولية وكان الاجتماع قد ناقش ايضا محاضر اجتماعات لجنة التنسيق والمتابعة ومحاضر اجتماعات اللجنة المنظمة ومديرو البعثات وعرض التقرير النهائي للعبة التجديف والكرة الطائرة وكرة اليد التي انتهت منافساتهم في وقت مبكر من انطلاق الدورة.
مأدبة عشاء على شرف البعثة
اقامت البعثة العمانية المشاركة في البطولة الخليجية الشاطئية بالدوحة مأدبة عشاء لأعضاء البعثة العمانية ومن الاداريين والشخصيات المشاركة في فعاليات البطولة الخليجية، وجاءت هذه الدعوة بعد مرور خمسة ايام على منافسات البطولة والجهد الاداري الكبير الذي بذلته البعثة الادارية من اجل تحقيق مشاركة ايجابية فاعلة لمختلف المنتخبات المنافسات، وتبادل اعضاء البعثة خلال المأدبة الاحاديث حول ما تبقى من المنافسات والخطوات التي ينبغي الحرص عليها والالتزام بها لمضاعفة الغلة من الميداليات وبما يمكن السلطنة من البقاء على راس قائمة الدول المتصدرة للمنافسات.
اجتماع تنظيمية السباحة
اقامت اللجنة التنظيمية الخليجية لسباحة اجتماعها الرسمي
الـ 59 في الدوحة برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس التنظيمية الخليجية للسباحة حيث تم في الاجتماع الاطلاع على اخر مستجدات حلقة العمل الخاصة باستراتيجية تطوير الالعاب المائية بدول المجلس واضافة بنود العقود والجزاءات الى اللائحة الفنية للجنة التنظيمية للسباحة من خلال الاستفادة من لائحة العمل المشترك بمجلس التعاون الصادرة حديثا، ووقفت التنظيمية الخليجية للسباحة ايضا في اجتماع امس على متابعة مشاركة الاتحادات الخليجية في دورة الالعاب الخليجية الشاطئية الثانية المقامة هذه الايام في الدوحة وكذا تجهيزات المشاركة في دورة الالعاب الخليجية الثانية بالدمام في اكتوبر الجاري ، وكذا البطولة الخامسة للغطس خلال العام الجاري، واستعرض الاجتماع ايضا مكافأة الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بمنح اللجنة التنظيمية للسباحة المركز الثاني ضمن مسابقة اللجنة التنظيمية المتميزة.
اجتماعات التنسيق والمتابعة
تواصل لجنة التنسيق والمتابعة اجتماعاتها بصورة يومية بعد نهاية الفعاليات بهدف الإشراف على سير المنافسات لألعاب الدورة من خلال التواجد في مواقع الألعاب، وإعداد التقرير النهائي للدورة شاملاً جميع النتائج لكافة المنافسات وعمل تقييم نهائي للدورة من الجانب الفني والتنظيمي والتوصيات. وتقوم اللجنة برفع تقارير بشأن ما ذكر إلى المكتب التنفيذي للدورة للإحاطة. وتعد هذه اللجنة منبثقة من المكتب التنفيذي للدورة برئاسة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية وعضوية طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية وعبدالرحمن صادق عسكر أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية وأحمد عبدالله الحميدي ممثلا عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وتضم لجنة التنسيق والمتابعة خالد المهندي رئيساً والأعضاء خليل الجابر ممثلا عن دولة قطر وعادل بن نخي ممثلا عن دولة الكويت وبدر أولاد ثاني ممثلا عن سلطنة عمان وبدر المنصور ممثلا عن المملكة العربية السعودية وأحمد الطيب ممثلا عن دولة الإمارات العربية المتحدة وعبدالجليل أسد ممثلا عن مملكة البحرين وأحمد علي الجابر ممثلاً عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
الخصيبي: سعداء بالنتائج
قال عبدالله الخصيبي عضو لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الاولمبية العمانية عقب الانجازات والميداليات التي تحققت للسلطنة ان لاعبي السلطنة يؤدون الواجب، واحرزوا العديد من الميداليات الملونة ، وهذا يشعرنا في لجنة التخطيط والمتابعة بالرضا وسوف نعمل على المتابعة المستمرة انطلاقا من الدور الي نقوم به في عملية التخطيط من حيث زيارة الاتحادات والوقوف على احتياجات تجهيز المنتخبات ومتابعة مراحل الاعداد، واكد الخصيبي ان اللجنة ومن منطلق دورها تلاحظ ان المنتخبات الي يتم اقرارها للمشاركة في تقدم ملحوظ ونتمنى ان يكون القادم الافضل على صعيد حصد الالقاب سواء في البطولات الخليجية او القارية والدولية.
الحجري: لقاؤنا مع الإمارات أبرز المواجهات

اشاد منصور الحجري عضو مجلس ادارة اتحاد القدم العماني المتواجد في فعاليات البطولة الخليجية الشاطئية بالمستوى المتميز والمتطور للاعبي منتخب القدم الشاطئية، مشيرا بان الجهود تصب لخطف الذهب خلال هذه المنافسات، وان المنتخب من المرشحين فوق العادة لتحقيق هذا الهدف، واكد الحجري ان مواجهة المنتخب الاخير مع الامارات ستكون مواجهة حاسمة بكل ما تعنيه الكلمة في مسألة حسم اللقب، مشيرا ان منتخبنا سيعمل ما بوسعه من اجل الحفاظ على اللقب والتمسك بالميداليات الذهبية وبما يعزز حضور منتخبنا في قائمة صدارة الدول الخليجية.

إلى الأعلى