الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير البيئة والشؤون المناخية يفتتح المحطة السابعة لأيام الحواضر والبوادي بولاية نـزوى
وزير البيئة والشؤون المناخية يفتتح المحطة السابعة لأيام الحواضر والبوادي بولاية نـزوى

وزير البيئة والشؤون المناخية يفتتح المحطة السابعة لأيام الحواضر والبوادي بولاية نـزوى

نـزوى – من سالم بن عبدالله السالمي :
رعى معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية حفل افتتاح المحطة السابعة لأيام الحواضر والبوادي والتي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية خلال الفترة من التاسع وحتى الثاني عشر من ربيع الثاني الموافق للتاسع وحتى الثاني عشر من شهر فبراير، بالمجمع الرياضي بولاية نـزوى بمحافظة الداخلية وتأتي من منطلق الاهتمام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بالشباب، وتنمية المواهب المختلفة وإحياء للتراث العماني الأصيل وفي إطار حرص وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لايصال الرسالة التي تحملها الفعّالية إلى مختلف شرائح المجتمع.
وتستمر فعاليات الأيام خلال الفترة من الحادي عشر وحتى الخامس عشر من الشهر الجاري وتهدف إلى ترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق الفاضلة والاعتزاز بالوطن حيث ستنطلق فعاليات المحطة.
وبدأ حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور محمد بن سعيد المعمري رئيس اللجنة المنظمة لأيام الحواضر والبوادي كلمة الوزارة قال فيها: إن هذه الفعاليات ترتكز في أهدافها على عمق الأخلاق العمانية والتواصل بين الحواضر والبوادي وتعزيز الانتماء والهوية الوطنية. مشيرا إلى أنها إطلالة جديدة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في خدمة المجتمع والتوعية الوطنية والمسؤولية المشتركة حيث تتمازج المناشط المقامة فيها على ألوان الحب لهذا الوطن الغالي واستنطاق المجتمع بما يتمتع به من قيم عريقة وأصالة حضارية وأخلاق رفيعة وهذه الأرض الطيبة (عمان) التي أثنى عليها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والبسها وسام الشرف والرفعة كانت وستظل مهدا للرسالة بين بلاد الأرض تنشر السلام والمحبة والتسامح والحكمة وهكذا هم أبناء عمان الأمجاد.
بعدها قدم عرض مرئي (عمان الحضارة ) من تقديم شيماء المغيرية ثم فن الرسم بالرمال وقدمت فرقة الشهباء للفنون الشعبية بولاية نزوى فن العازي والذي يعد من الفنون العمانية الأصيلة ، أعقب ذلك عرض مسرحي لمسرحية ( العمود) لفرقة نادي نـزوى المسرحي.
وتتضمن فعاليات أيام الحواضر والبوادي في محطته السابعة بولاية نـزوى بمحافظة الداخلية مسابقات وفعاليات جماهيرية متنوعة تشمل القرآن الكريم والسنة النبوية والزكاة والأوقاف وبيت المال والخطابة ومعرض رسالة الإسلام من عمان وركن اللغة العربية والمسابقات الثقافية والإنشاد والسبلة العمانية. كما تتضمن الاكتشافات والاختراعات وبناء الذات وتنمية الشخصية والتصوير الضوئي، والحوارات الشبابية وعلم الفلك والفنون والمسرح والمرأة والطفل والسلامة المرورية وركن التقنية وركن بنك الدم ووسائل التواصل الاجتماعي وعزوة العماني ” قيم ومعان ” والعمل التطوعي ” خدمة مساجدنا ” وركن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

إلى الأعلى