الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “لجنة الثقافة والمسرح” بمستشفى المسرة تقيم أمسية شعرية لعدد من شعراء السلطنة
“لجنة الثقافة والمسرح” بمستشفى المسرة تقيم أمسية شعرية لعدد من شعراء السلطنة

“لجنة الثقافة والمسرح” بمستشفى المسرة تقيم أمسية شعرية لعدد من شعراء السلطنة

مسقط ـ الوطن:
أقامت لجنة الثقافة والمسرح بمستشفى المسرة وبالتعاون مع مكتب والي العامرات، أمسية شعرية لعدد من شعراء السلطنة، وهم فيصل الفارسي وحمود بن وهقه، ورحاب السعدية. جاءت هذه الأمسية ضمن الفعاليات والبرامج الثقافية والتوعوية التي تقيمها اللجنة، للنهوض بالشأن الثقافي والإجتماعي الإنساني، كما تعمل على إيجاد حلقات تواصل بين فئات المجتمع بكل أطيافه، والعمل على تأصيل مفهوم الثقافة الإنسانية. رعى المناسبة سعادة الشيخ يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات وبحضور جمع غفير من حبي الشعر والثقافة في السلطنة، كما حضرها عدد من رشداء وأعيان ولاية العامرات.
الأمسية الشعرية التي أدارها سليمان الرحبي تضمنت العديد من الفقرات، أهمها وقفة شعرية للمبدعة الطفلة براءة القاسمية والتي قدمت قصيدة شعرية ترحيبية بالمناسبة، رحبت من خلالها بالشعراء الذين حضروا الأمسية الشعرية الأدبية المتنوعة، والتي لاقت استحسان الحضور، بعدها قدم عريف الأمسية سليمان الرحبي الشعراء المشاركين، الذين أعطى نبذة مختصرة عن مسيرتهم الشعرية وما حققوه من إنجازات أدبية داخل وخارج السلطنة. والقى الشاعر فيصل الفارسي عددا من القصائد في جميع توجهات الشعر وتفاصيله، حيث الوطن والجانب الوجداني الذاتي، مرورا بالشعر التقليدي العماني كالرزحة والميدان والمسبع، كما ألقى قصيدته الوطنية ألقاها أمام المقام السامي في مهرجان الفروسية الماضي. أما الشاعر حمود بن وهقه عددا من قصائده المتميزة والتي أطربت الجمهور بأفكارها المتعددة والمتفردة، حيث كان للوطن حضور متوهج، والذي نال النصيب الأكبر من الأبيات العذبة، كما انتقل بن وهقه حيث الجانب الوجداني وحكايات الروح، مع الأخذ بتفاصيل الحياة في بعض من قصائده المتنوعة. أما الشاعرة رحاب السعدية، فقد تواصلت مع الجمهور الحاضر من خلال قصائد عانقت حب الوطن والسلطان، معبرة بأشعارها عن الحب الذي يكنه الشعب العماني لمولانا حضرة صاحب الجلالة ـ حفظه الله ورعاه ـ، كما انتقلت لتنقل صور الشعر حيث الذات والوداد وتفاصيل من الحياة التي نعيشها بمتناقضاتها اليومية.
بعد ذلك قدم عرضا تسجيليا عن مستشفى المسرة وتواصله الثقافي والإنساني مع المجتمع، مبينا هذا العرض الرسالة الإنسانية التي قام من أجلها، وما يقدمه للإنسان المواطن، كما استمتع الحضور الى المنشد حمد المصلحي، والذي قدم بدوره عددا من الأناشيد الرائعة. وفي ختام الحفل قام سعادة الشيخ والي العامرات راعي المناسبة، بتكريم الجهات الراعية والفاعلة في إنجاح هذه الأمسية الأدبية. الجدير بالذكر أن لجنة الثقافة والمسرح بمستشفي المسرة تهدف الى تفعيل النواحي الثقافية وإتاحة الفرصة لصقل المواهب والقدرات ، كونها لجنة تطوعية تهتم بكافة الأنشطة والفعاليات للمرضي والموظفين، حيث قدمت عددا من المحاضرات والندوات التوعوية، وتحرص على استغلال المناسبات التي من شأنها توجد تواصلا مع المجمتع بكل أطيافه.

إلى الأعلى