الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة وتركيا يبحثان تعزيز وتطوير التبادل التجاري

السلطنة وتركيا يبحثان تعزيز وتطوير التبادل التجاري

شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس في افتتاح معرض أنقرة للأثاث 2015 والذي تنظمه غرفة التجارة بأنقرة في مركز المؤتمرات والمعارض الدولية.
وقال أحمد بن عبدالكريم الهوتي رئيس لجنة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عمان رئيس الوفد العماني إلى انقرة: أن الوفد التجاري العماني شارك في افتتاح معرض الأثاث المقام في انقرة والذي يعد من المعارض المهمة في تركيا ويحرص الكثير من رجال الأعمال على حضور هذا المعرض للاطلاع على احدث الابتكارات في صناعة الأثاث والمفروشات.
وقال: ان مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا الحدث مهم جدا للاطلاع على الجديد في هذه الصناعة التي تمزج بين الأصالة والحداثة والتعرف على رجال الأعمال من الجانب التركي الذي لا يقوم حتى الآن بالدور المنوط به في تسويق المنتجات التركية الى داخل السلطنة.
واضاف : زيارتنا تأتي لتطوير هذه العلاقة بين القطاع الخاص في السلطنة ممثلا بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبين المؤسسات التركية المنتجة للأثاث الذي نعتقد انه من افضل انواع الأثاث على المستوى العالمي على اعتبار ان المنتجات التركية تعد الأجود بين المنتجات العالمية.
وأشار رئيس لجنة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عمان رئيس الوفد العماني الى انقرة أن اللقاءات التي عقدت مع التجار الأتراك والتي تم خلالها الاتفاق مع مجموعة من رجال الأعمال على تطوير التبادل التجاري بين الدولتين وخصوصا في هذا المجال كما قمنا بزيارة عدد من المصانع المتخصصة في تصنيع وانتاج الأثاث بمختلف انواعه للاطلاع عن كثب على جودة المنتج التركي واساليب الإنتاج وأبدى رجال الأعمال العمانيين رغبتهم في التعامل مع هذه المصانع في حين ابدى اصحاب المصانع استعدادهم لتلبية احتياجات السوق العماني بما يناسبه من هذه المنتجات وأكد الهوتي أنه لمس رغبة تركية حقيقية من قبل المسؤولين الأتراك في تطوير العلاقات التجارية مع السلطنة.
وأضاف: نعتقد أن هذه الزيارات ستوطد هذه العلاقة وستجعل السلطنة قريبة جدا من هذه الدول الصناعية الكبيرة التي نحن بحاجة الى خبراتها في هذه المرحلة لتطوير صناعتنا المحلية التي يقوم بها أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وواصل رجال الأعمال الأعضاء في الوفد العماني أمس لقاءاتهم الثنائية مع نظرائهم الأتراك على هامش المعرض حيث تم التطرق الى التعاون والشراكة والفرص الاستثمارية المتنوعة.
وتأتي هذه المشاركة في إطار مبادرات الغرفة التي تستهدف تشجيع المنتج المحلي ودعم القطاع الخاص، بالإضافة إلى تعزيز الدور الريادي الذي تلعبه الغرفة والمتمثل في دعم مؤسسات القطاع الخاص، وتحديداً المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإشراكها في مثل هذه الزيارات، بجانب العمل على تطوير أداء القطاعات الاقتصادية المختلفة، وإتاحة الفرصة أمام مؤسسات القطاع الخاص المختلفة للاطلاع على التطور الاقتصادي الذي تشهده هذه الدول، وإيجاد شراكات مع مختلف المؤسسات.

إلى الأعلى