الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في افتتاح الأسبوع الـ20 لدوري عمانتل للمحترفين .. صحار والمصنعة يرفعان راية التحدي لكسب أغلى الانتصار
في افتتاح الأسبوع الـ20 لدوري عمانتل للمحترفين .. صحار والمصنعة يرفعان راية التحدي لكسب أغلى الانتصار

في افتتاح الأسبوع الـ20 لدوري عمانتل للمحترفين .. صحار والمصنعة يرفعان راية التحدي لكسب أغلى الانتصار

متابعة ـ يحيى المعمري وخالد السيابي :
يفتتح فريقا صحار والمصنعه مواجهات الجولة العشرين من دوري عمانتل للمحترفين … وذلك عندما يلتقيان وجها لوجه في مجمع صحار عند الخامسة وخمسون دقيقة … وهي المباراة الوحيدة التي ستقام هذا المساء وفق الجدول الذي وضعته رابطة دوري المحترفين … فيما تتواصل مباريات الجولة عبر ثلاث مواجهات تقام غدا بين ظفار وصحم بمجمع السعادة والسيب مع العروبة بإستاد السيب والخابورة مع النهضة في مجمع صحار … على أن تختتم مباريات الجولة مساء الأحد بثلاثة لقاءات حيث يلتقي صور مع الشباب بمجمع صور والنصر يواجه السويق بمجمع السعادة وبوشر مع فنجاء بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .
مباراة متكافئة
يشير أداء الطرفين والنتائج المحققة لكليهما في الجولات الماضية رغم فارق مركزيهما إلى مباراة متكافئة إلى حد بعيد وممتعة في ذات الوقت ، فعندما نتحدث عن الفريق الزائر (المصنعه) فإننا نتحدث عن فريق متكامل العناصر يمتلك في صفوفه (4) لاعبين محترفين من أبرز اللاعبين في دورينا على الإطلاق ، فهناك صانع ألعاب مميز (جاجا) ومهاجمين على طراز عال من الكفاءة (داسيلفا وإيجور) وحارس مرمى يقدم كل يوم الشئ الافضل (محمود اليوسف) وبينهما مجموعة واعدة من اللاعبين الشباب الذين أرادوا للمصنعه مركزا متقدما وشكلا مختلفا في كل موسم يخوضه الفريق ، وقبل كل ذلك مدرب قدير إستلم زمام الأمور في الفريق الأحمر عقب إقالة البوسني كوزيك بعد تدني وتراجع مستوى المصنعه ، وهو المدرب مصبح هاشل الذي لم يتذوق المصنعه معه طعم الخسارة حتى الآن ، على الرغم من أن أداؤه في المباراة الأخيرة أمام النصر (1/1) لم يكن بذات المستوى الذي قدمته السهام الحمراء في المباريات الماضية .
المصنعه يحتل المركز السادس برصيد (26) نقطة ولديه الحظوظ الكاملة للحاق بركب مراكز المقدمة خاصة في ظل الفارق البسيط بينه وبين المراكز التي تسبقه ، لذلك فهو مطالب اليوم بأن يبرهن للجميع بأن ما قدمه في مباراة النصر ليس سوى (كبوة) إستفاق منها سريعا رغم أنه يواجه صحار على أرضه وبين جماهيره الغفيرة التي لا تقبل بأنصاف الحلول وبات فريقها تتهدده المراكز المتأخرة في حال إستفاد النهضة من القرار المنتظر بإعادة نقاطه الست المخصومة منه سابقا .
صحار الفريق المستضيف والذي يحتل المركز العاشر برصيد (19) نقطة والذي يقدم المستويات الرائعة يعاني كثيراً من مشكلة دائمة خصوصاً في الشوط الثاني ونفس المشكلة في كل مباراة ، في الجولة الماضية تقدم على جاره صحم في ديربي الباطنة وعاد صحم وعدل النتيجة بهدف محسن جوهر ، فالأخضر يتقدم في النتيجة ولكن يعانده الحظ فيتعادل . وضع صحار حير الجماهير والمتابعين والمركز الحالي في جدول الدوري لا يتناسب مع الأداء الذي يقدمه لاعبو الأخضر .الجهاز الفني بقيادة الوطني ابراهيم بن اسماعيل ومساعده خليفة الشبلي يبذلان جهوداً كبيرة لمعالجة الوضع وتصحيح المسار بالتعاون مع مجلس الإدارة ، فالصحاري قادر على الذهاب إلى المراكز المتقدمة في ظل وجود لاعبين يتمتعون بإمكانيات عالية . مواجهة اليوم مع المصنعة يسعى صحار من خلالها لتحقيق الفوز وتقديم هدية مناسبة للجماهير الوفية . الفريق أنهى تدريباته بالأمس وسط حضور جيد من اللاعبين وركز مدربه على إعادة الروح المعنوية والتفكير في مباراة هذا المساء لرد الإعتبار لخسارة الدور الأول من المصنعة الذي فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف . صحار يتطلع إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة تضعه في الأماكن الآمنة ويعول على الغاني كوراج والبرازيليين روبيرتو وانطونيو والمدافع الأردني أحمد أبو حلاوة بالإضافة إلى داؤد الكحالي ومعتصم الشبلي وعبدالله الشبلي ورفاقهم ، وسيفتقد جهود أحمد الخميسي وماجد البلوشي بداعي الإصابة وعبدالله محيل بسبب ارتباطه بجهة عمله .
ابراهيم البلوشي : مباراة المصنعة ب6 نقاط .
تحدث ابراهيم بن اسماعيل البلوشي مدرب صحار عن وضعية فريقه الحالية في المركز العاشر و برصيد 19 نقطة وقال : المركز الحالي لا يلبي الطموح ولكن القادم أفضل ، ومباراتنا أمام المصنعة اليوم من أهم اللقاءات بالنسبة لنا إذا ما أردنا أن نكون في المناطق الدافئة وتحسين مركزنا ، وعلينا تدارك أخطاء مباراتنا السابقة مع صحم ، والفوز على المصنعة ب 6 نقاط . وتحدث مدرب صحار عن المباريات القادمة وقال : المباريات القادمة كلها بمثابة مباريات كؤوس والخطأ فيها ممنوع خاصة في وجود أكثر من فريق يتربص بالآخر ، واللاعبين تعاهدوا بفتح صفحة جديدة في هذه المباراة من أجل الفوز وتقديم نقاط المصنعة هدية لجماهير الأخضر الوفية التي تستحق أكثر من ذلك نظير الوقفة القوية مع الفريق في السراء والضراء وتعتبر الرقم واحد وفاكهة دورينا هذا الموسم . وأضاف البلوشي : في هذه المباراة هناك عدة تغييرات في طريقة اللعب وأيضا في التشكيلة الأساسية ونأمل بأن نوفق وأن يقف الحظ معنا في الدقائق الأخيرة التي أصبحت هاجس مخيف للفريق ، واللاعبين يبذلون ما يستطيعون ولن يقصروا أبداً ، والجميع متعاون ، والروح المعنوية عالية لتحقيق الفوز .
عبدالله الشبلي : مباراة المصنعة صعبة ونقاطها مهمة للغاية .
وصف عبدالله الشبلي مهاجم صحار مباراة المصنعة بأنها من أهم المباريات ونقاطها في غاية الأهمية وقال : تكمن أهمية المباراة في كسب نقاطها الكاملة لتأمين مركز آمن للفريق في الدوري ، والفوز يعطي الإرتياح و الإستقرار ويبقي الآمال للتقدم من جديد إلى مراكز أفضل . الجميع يجتهد ونحن كذلك واللاعبين عازمين على تحقيق نتيجة إيجابية ترضي الجماهير ، فالأخضر يقدم أداء جيد والجميع يشيد بذلك ويستحق الأفضل في دورينا .
كلنا معاك يا الأخضر
الجماهير الصحارية كعادتها ستكون حاضرة في المجمع الرياضي بصحار لتساند فريقها بكل قوة وخصصت جوائز تشجيعية وقامت بتوفير المستلزمات الضرورية للتشجيع و سيكون الداؤودي في المقدمة لقيادة التماسيح في المدرجات .
عبدالله السعدي : نأمل أن تكون زيارتنا الأولى لصحار موفقة
قال عبدالله السعدي مدير الفريق الكروي بنادي المصنعه عن مواجهة فريقه المثيرة اليوم أمام صحار : هي مباراه هامة في مشوار الفريق ونتمنى ان يظهر الفريق فيها بصورة مغايرة عن الشكل الذي ظهرنا في مباراه النصر والتي نحمد الله بأن وفقنا في اقتناص نقطه ثمينة عطفا على الاداء وبتألق واضح للحارس محمود اليوسف.. نتمنى ان تكون زيارتنا الاولى في هذا الموسم لمجمع صحار زيارة موفقة ونأمل في اقتناص الثلاث نقاط… كل العناصر ستكون حاضرة في المباراه مع عودة احمد القريني بعد غياب دام شهر ونصف .

إلى الأعلى