الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد غرفة تجارة وصناعة عمان يوقع عددا من الاتفاقيات لإقامة شراكات مع منتجي الأثاث التركي

وفد غرفة تجارة وصناعة عمان يوقع عددا من الاتفاقيات لإقامة شراكات مع منتجي الأثاث التركي

اختتم وفد غرفة تجارة وصناعة عمان زيارته إلى أنقرة التي استمرت أربعة أيام، وعاد إلى البلاد صباح أمس الجمعة بعد أن تم توقيع عدد من الاتفاقيات التجارية بين بعض رجال الأعمال العمانيين أعضاء الوفد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع نظرائهم الأتراك تتعلق بإقامة شراكات مع مصنعي وموردي الأثاث والأخشاب والمفروشات.
وأقيم أمس الأول حفل عشاء حضره الوفد العماني تحت رعاية وزير التجارة والجمارك التركي معالي نور الدين جانيكلي .. كما حضره عدد من المسؤولين ورجال الأعمال الأتراك الذين أعربوا عن رغبتهم بالتوسع في اقامة شراكات وعلاقات تجارية مع رجال الأعمال العمانيين.
وقدم رئيس الوفد العماني أحمد بن عبدالكريم الهوتي عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس لجنة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة هدية تذكارية إلى معالي مليح غوكجك عمدة أنقرة، الذي عبّر عن تطلعه الى زيادة التبادل التجاري مع السلطنة.
وكان الوفد العماني قد شارك في افتتاح معرض أنقرة للأثاث 2015 حيث اطلع اصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على التجربة التركية في هذا المجال، وتمكنوا من ابرام عدد من الصفقات لاستيراد المنتجات التركية الى السوق المحلية .. كما تم الاتفاق على اقامة شراكات تجارية بين الطرفين.
وأكد أحمد بن عبدالكريم الهوتي رئيس الوفد ان الوفد تلقى عددا من الرسائل من مسؤولين ورجال اعمال اتراك تتعلق بالرغبة في زيادة التعاون التجاري وتطويره.
وأضاف: ان مشاركة اصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في افتتاح معرض الأثاث التركي وزيارتهم للمصانع التركية مهمة جدا للاطلاع على تجربة تركيا وللتعرف على خبرات جديدة في هذا القطاع، اضافة الى انها تفتح آفاقاً جديدة أمام أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تحظى باهتمام واسع من قبل الحكومة.
واكد خالد المعشني عضو الوفد العماني والذي يعمل في تجارة الأثاث في محافظة ظفار ان هذه الرحلة اتاحت له التعرف على طرق انتاج الأثاث في تركيا وانه بصدد التوسع في تسويق الأثاث الى تصنيعه. وأشار كل من علي البوسعيدي وخالد الحمراشدي ان الزيارة فتحت لهم ابواباً جديدة في تنويع المعروض واضافة خيارات أخرى امام المستهلكين في السلطنة بالإضافة إلى المنتجات الصينية والآسيوية بوجود منتجات أجود وأجمل وتتمتع بسمعة ممتازة على مستوى العالم.
وقد عقد رجال الأعمال الأعضاء في الوفد خلال الزيارة لقاءات ثنائية مع نظرائهم الأتراك خلال ايام الزيارة بحثوا خلالها مجالات التعاون والشراكة والفرص الاستثمارية المتنوعة، كما وقعوا على اتفاقيات شراكة تجارية.
ضم وفد غرفة تجارة وصناعة عمان 11 من رجال الأعمال من تجار الأثاث في فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتركزت اللقاءات مع مسؤولي مصانع الأخشاب والأثاث والمطابخ ناقشوا خلالها امكانية التعاون بين الجانبين والاستفادة من الصناعة التركية المتقدمة وذات الجودة العالية في السوق العماني من خلال عقد الشراكات والاستفادة من الخبرات التركية في مجال تصنيع الأثاث بما يتلاءم مع متطلبات السوق المحلي.
وزار أعضاء وفد غرفة التجارة مصانع أخشاب ومصانع الأثاث والمطابخ حيث استمعوا الى شرح تفصيلي عن تلك المصانع ونوعية وحجم انتاجها كما اطلعوا على أنواع الأثاث وأساليب انتاجه ومعدات التصنيع والتجهيزات المتطورة في مختلف المراحل وسير العمل فيها.
الجدير بالذكر ان غرفة تجارة وصناعة عمان نظمت هذه الزيارة في إطار مبادرات الغرفة التي تستهدف تشجيع المنتج المحلي ودعم القطاع الخاص، بالإضافة إلى تعزيز الدور الريادي الذي تلعبه الغرفة والمتمثل في دعم مؤسسات القطاع الخاص، وتحديداً المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإشراكها في مثل هذه الزيارات، بجانب العمل على تطوير أداء القطاعات الاقتصادية المختلفة، وإتاحة الفرصة أمام مؤسسات القطاع الخاص المختلفة للاطلاع على التطور الاقتصادي الذي تشهده هذه الدول، وإيجاد شراكات مع مختلف المؤسسات.

إلى الأعلى