الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / 8 قتلى في هجومين منفصلين في بغداد وشمالها
8 قتلى في هجومين منفصلين في بغداد وشمالها

8 قتلى في هجومين منفصلين في بغداد وشمالها

بغداد ـ وكالات: قتل ثمانية أشخاص وأصيب نحو 30 بجروح في هجومين منفصلين أحدهما انتحاري وآخر بسيارة مفخخة، في بغداد وشمالها أمس، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.
وقال ضابط في الشرطة برتبة عقيد “قتل ثلاثة اشخاص واصيب 12 بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق” في شارع رئيسي في منطقة الكرادة وسط العاصمة.
ووقع التفجير على مقربة من فندق بابل، احد ابرز فنادق بغداد والمطل على نهر دجلة.
وفي منطقة المشاهدة (30 كلم شمال بغداد)، “قتل خمسة أشخاص وأصيب 17 بجروح بينهم عدد من عناصر الحشد الشعبي في هجوم انتحاري بحزام ناسف”، بحسب ما أفاد مصدر في وزارة الداخلية.
وأضاف أن الهجوم “استهدف مطعما شعبيا بالتزامن مع وجود عناصر الحشد الشعبي” المؤلف بمعظمه من فصائل شيعية مسلحة تقاتل الى جانب القوات الحكومية، لاستعادة مناطق يسيطر عليها داعش.
واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الهجومين.
من ناحية اخرى أعلن مصدر عسكري عراقي ان القوات الخاصة العراقية التي يطلق عليها (الفرقة الذهبية) تمكنت من قتل امير داعش لمنطقة السجارية و3 من مساعديه بعملية نوعية شرقي الرمادي مركز محافظة الانبار (118 كم غربي بغداد).
وقال المصدر العسكري،الذي لم يتم تسميته، إن قوات الفرقة الذهبية استهدفت في عملية أمنية نوعية الوكر الذي كان يتحصن به أمير تنظيم ومساعدوه الثلاثة.
واضاف المصدر ان السجارية تشهد معارك طاحنة بين القوات العراقية وعناصر داعش شرقي الرمادي مركز محافظة الأنبار.
وتابع ان معارك اليوم الاول في عملية تحرير محافظة الانبار التي انطلقت فجر الخميس الماضي في منطقة السجارية ومناطق مجاورة اسفرت عن مقتل اكثر من 50 من عناصر داعش وجرح العشرات “.

إلى الأعلى