الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق : عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات بالرمادي

العراق : عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات بالرمادي

الأنبار(العراق) ـ وكالات : سقط أمس 46 شخصا بين قتيل وجريح ، بينهم رجال أمن في اشتباكات وتفجيرات في شمال الرمادي، بحسب مصدر طبي عراقي ، يأتي هذا في الوقت الذي وصلت فيه تعزيزات عسكرية بفوجين من مغاوير الشرطة الاتحادية العراقية.
وذكر مصدر أمني عراقي لم يذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية ، أن اشتباكات اندلعت وعقبها تفجير بسيارتين مفخختين في منطقة البو فراج شمال الرمادي (مركز محافظة الأنبار)، مشيرا إلى أن من بين الضحايا رجال أمن ومدنيين. وأضاف “تنظيم داعش قام بإحكام سيطرته على منطقة البوفراج شمال الرمادي بالكامل إثر مواجهات مسلحة مع القوات العراقية وإن التنظيم الإرهابي قام بعد سيطرته على البوفراج بإعدام 21 شخصا من أبناء المنطقة غالبيتهم من منتسبي الجيش والشرطة”. وأضاف”إن القوات العسكرية بمساندة العشائر تتحشد على أطراف المنطقة بغية مهاجمتها وطرد ” داعش ” منها بشكل سريع خشية أن يرتكب التنظيم مجازر أخرى ضد السكان المدنيين”. يذكر أن محافظة الأنبار تشهد عمليات عسكرية كبرى لليوم الثالث على التوالي من أجل استعادة السيطرة على المناطق الخاضعة
لـ” داعش ” منذ منتصف عام 2014.
من جانبه أعلن عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي ، وصول تعزيزات عسكرية إلى منطقة البو فراج للمشاركة في المعارك الجارية ضد “داعش” هناك. وقال إن “هذه التعزيزات كانت وصلت قبل يومين إلى قاعدة الحبانية العسكرية (30 كم شرق الرمادي)”، مضيفا إنه “بعد مطالبات لوزارتي الدفاع والداخلية من قبل مجلس الأنبار بإرسال تعزيزات، تحرك الفوجان من القاعدة باتجاه الرمادي”.

إلى الأعلى