السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: قتلى وجرحى بالعشرات في هجوم إرهابي بالصواريخ على حلب

سوريا: قتلى وجرحى بالعشرات في هجوم إرهابي بالصواريخ على حلب

مفوض الأونروا في دمشق لبحث (اليرموك)

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
سقط عشرات القتلى والجرحى في هجوم إرهابي بالصواريخ على أحياء سكنية بحلب، فيما وصل مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى دمشق لبحث مسألة مخيم اليرموك.
وحتى إعداد الخبر ارتفع عدد القتلى جراء الاعتداءات بالقذائف الصاروخية التي أطلقتها التنظيمات الإرهابية على الأحياء السكنية في حلب إلى 9 بينما أصيب 47 آخرون بينهم 11 طفلا و17 امرأة في حصيلة قابلة للارتفاع نتيجة عدم الانتهاء من إزالة الأنقاض ووجود حالات حرجة بين الجرحى.
وأكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أنه منذ الصباح الباكر تم استنفار جميع الهيئات العامة والدفاع المدني وآليات القطاع العام والإنشاءات العسكرية التي تواصل عملها في رفع الأنقاض من الأحياء والشوارع التي استهدفتها التنظيمات الإرهابية إلى جانب إخلاء الجرحى وإسعافهم إلى المشافي.
إلى ذلك وصل مدير وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) السبت إلى دمشق في زيارة طارئة يبحث خلالها في سبل تقديم مساعدة إلى عشرات آلاف اللاجئين في مخيم اليرموك في جنوب العاصمة.
وسيطر إرهابيو داعش في الأول من إبريل على أجزاء واسعة من المخيم، بعد أن سهلت دخوله جبهة النصرة، بحسب ما تقول مصادر فلسطينية. وتواجه مجموعات فلسطينية مسلحة التنظيم الإرهابي على الأرض، فيما يواصل الجيش السوري حصارا على المخيم.
وذكر بيان صادر عن الأونروا أن المفوض العام للوكالة بيير كرينبول يزور “في مهمة طارئة” دمشق، “نتيجة قلق الأونروا المتزايد في ما يتعلق بأمن حوالي 18000 مدني فلسطيني وسوري بينهم 3500 طفل” في المخيم.

إلى الأعلى