الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / هجن السلطنة تفوز بـ 19 شوطا فى مهرجان خليجنا واحد للهجن الفطايم بميدان المرموم بدبي وتنتزع رموز و 19 سيارة
هجن السلطنة تفوز بـ 19 شوطا فى مهرجان خليجنا واحد للهجن الفطايم بميدان المرموم بدبي وتنتزع رموز و 19 سيارة

هجن السلطنة تفوز بـ 19 شوطا فى مهرجان خليجنا واحد للهجن الفطايم بميدان المرموم بدبي وتنتزع رموز و 19 سيارة

في إنجاز جديد للرياضة العمانية

الفائزون يهدون الإنجاز الكبير للمقام السامي ويؤكدون مضيهم لتحقيق مزيد من الإنجازات

سعيد الغفيلي :الاهتمام المضاعف من قبل الجهات الحكومية المختصة واهتمام المضمرين أكد تفوق الهجن العمانية

حمد بن محمد الوهيبي : دعم جلالته لرياضة الهجن أكبر حافز لتحقيق الصداره والتفوق

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
سجل أبناء السلطنة إنجازا جديدا للرياضة العمانية بعالم سباقات الهجن على مستوى الخليج بعدما خطفت هجن السلطنة 19 شوطا من اصل 30 شوطا و استحوذت على معظم المراكز الأولى في مهرجان (خليجينا واحد) لفئة الهجن الفطائم والذي اقيم بميدان المرموم بامارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لاول مره وفازت بعدد من الرموز و (19 ) سيارة بالمهرجان .
وقد اهدى مضمرو الهجن والملاك العمانيون الفائزون بالسباق الإنجاز لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ، مؤكدين ان هذا الإنجاز تشريف لأبناء السلطنة والرياضة العمانية التي تلاقي الاهتمام والرعاية من لدن المقام السامي ـ أبقاه الله ـ .
وقد أقيم السباق نهاية الأسبوع الماضي بميدان المرموم على هامش المهرجان السنوي الختامي لسباقات الهجن العربية الأصيلة ليؤكد وحدة الشعوب الخليجية، حيث تحول السباق إلى مهرجان احتفالي كبير، على مدار 3 ساعات شهدت 30 شوطاً خصصت خلالها أشواط للإنتاج والصعوب ووجه المشاركون من أبناء الخليج الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على دعمه ورعايته للمهرجان وسباقات الهجن بشكل عام، مؤكدين أن فكرة المهرجان جسدت روح التعاون بين أبناء الخليج في ظل المشاركة الكبيرة بكل الأشواط.
وفي إنجاز جديد للسلطنة في هذه السباقات الكبيرة والتي شهدت منافسة كبيرة من هجن دول مجلس التعاون لدول الخيج العربية وذلك بفضل ما تولية هذه الهجن من دعم ورعاية من قبل الجهات المختصة بالسلطنة بالاضافة الى تميز مربي ومروضي الهجن بمختلف الولايات والتي اكدت جدارتها بكل قوة وحصدت المراكز الأولى في مختلف الاشواط بعد منافسة شديده من هجن دولة الامارات ودولة قطر.
الناموس لمثيرة
ومن ابرز الجوائز التي حصلت عليها هجن السلطنة عندما حصلت (مثيرة) لعزيز سعيد بن سلطان الجحافي على أول الرموز وحققت فوزاً مستحقاً ونالت الناموس وسيارة الشوط الرئيسي للأبكار الفطامين، واكتسحت المنافسة قاطعة 1,5 كلم في 2:07:8 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني (شواهين) لحميد حمود الحجري و(اليمامة) لخالد مبارك سعيد الوهيبي..
وفازت (مذيار) لحمود محمد سالم الوهيبي بالمركز الأول للشوط الثالث للأبكار بزمن 2:05:22 دقيقة، وحصد (هملول) لسالم دغاش محمد العامري صدارة الشوط الراع للجعدان، بزمن 2:03:21 دقيقة، وجاء (مشوق) مبارك حمدان غانم الفلاحي في المركز الثاني، و(هملول) لسهيل مبارك عامر الحبسي في المركز الثالث.
وكسبت (العوير) لسالم حميد ناجم الجحافي صدارة الشوط الخامس للأبكار، مسجلة زمناً قدره 2:10:01 دقيقة، وجاءت (أسيل) لأحمد محمد كراز المهيري في المركز الثاني، و(اسكاي دايف) لسعيد راشد سعيد العويسي في المركز الثالث.
وحلقت (شواهين) لبدر محمد حمدان الوهيبي بالمركز الأول في الشوط السابع للأبكار بزمن 2:11:22 دقيقة، وجاءت (الشاهينية) لسلوم بالصغير الوهيبي في المركز الثاني، وتوج (الوعب) لخليفة سيف ناصر الخميسي بالمركز الأول للشوط الثامن للجعدان بزمن 2:12:05 دقيقة.وفاز (مغادر) لمحمد سعيد سبيع الوهيبي بالمركز الأول للشوط التاسع للجعدان بزمن 2:05:13 دقيقة، وجاء (ضغط) لعبدالله محمد سعيد الخاطري في المركز الثاني، و«مخلاب» لمحمد سلطان ميرين الكتبي ثالثاً، ونالت «جواهر» لخالد محمد مبارك الوهيبي صدارة الشوط العاشر للأبكار بزمن 2:07:05 دقيقة، وحصلت (هملولة) لمنصور علي الغفيلي على المركز الثاني.
شاهين وناموس الشوط الثاني
وفاز (شاهين) لسالم حمود علي الوهيبي بناموس الشوط الحادي عشر للجعدان بزمن 2:07:19 دقيقة، وجاء (شاهين) لخالد بالشرقي الحرسوسي الوهيبي في المركز الثاني، أعقبه (الأسد) لعبيد محمد الغفلي، وحصلت (الشاهينية) لسالم عامر سعيد الغفيلي على صدارة الشوط الثاني عشر للأبكار بزمن 2:07:06 دقيقة، وجاءت ثانية (الداوودية) لأحمد محمد أحمد الجابري، ثم (عالية) لزاهر محمد مبارك الوهيبي في المركز الثالث.
وحصدت (جبارة) لعلي عبدالله عوض البلوشي لقب الشوط الثالث عشر للأبكار بزمن 2:05:02 دقيقة، أعقبتها (راهية) لسالم عبدالله شامس الوهيبي، ثم (الشاهينية) لأحمد مبارك الوهيبي، وتفوق (لفان) لجاسم حمد الزرعي وتصدر الشوط الرابع عشر للجعدان بزمن 2:05:08 دقيقة، وحصل (عرب) لخليفة جميل العويسي على المرتبة الثانية.
وفازت (الشاهينية) لعلي عامر سعيد الغفيلي بالشوط الخامس عشر للأبكار بزمن 2:07:18 دقيقة، و(جبارة) لعيلان سعيد عيلان المهيري في المركز الثالث.
وأهدى (الرهاوي) مالكه سالم عبدالله شامس المحاربي صدارة الشوط السادس عشر للجعدان بزمن 2:07:12 دقيقة، وجاء (شاهين) لمحمد قاسي الجنيبي في المركز الثاني. و(هملولة) لمنصور علي الغفيلي في المركز الثالث.
وأنهى (سراب) لعبدالله سعيد الجحافي الشوط الثامن عشر للجعدان في المركز الأول بزمن 2:08:18 دقيقة، أعقبه (شايم) لعلي سليمان الوهيبي، ثم (مناور) لسالم سعيد الحبسي في المركز الثالث، وأهدت (البويضا) مالكها عبدالله غدير حمدان الوهيبي صدارة الشوط التاسع عشر بزمن 2:07:23 دقيقة، وجاءت (أرقام) لناصر محمد علي الغفيلي في المركز الثاني، و(شواهين) لحمد خليفة الدرعي في المركز الثالث. ونجح (شاهين) لحمود عبدالله المحاربي في الفوز بالشوط العشرين للجعدان بزمن 2:04:22 دقيقة، وحصل (مياس) لغدير حميد الجديلي على المركز الثاني، أعقبتهما (هملول) لمنصور علي الغفيلي، ونالت (صلاصة) ملك مبخوت أحمد سعيد المهري صدارة الشوط الحادي والعشرين للأبكار بزمن 2:06:22 دقيقة، وجاءت (بدية) لمبارك سالم عيضة العامري في المركز الثاني، و(الشاهينية) لأحمد مبارك سعيد الوهيبي في المركز الثالث. وحصدت (الشاهنية) لمحمد حمود البلوشي على صدارة الشوط الثاني والعشرين للأبكار بزمن 2:07:10 دقيقة، وجاءت (أموال) لعبيد علي سليم الجنيبي في المركز الثاني.
ملوح تخطف الشوط23
وفازت (ملوح) لسالم دغاش محمد العامري بالمركز الأول في الشوط الثالث والعشرين للأبكار بزمن 2:07:09 دقيقة، وفي الشوط الخامس والعشرون نالت (هملولة) لسهيل مبارك عامر الجنيبي في المركز الثالث، وفاز (هملول) لسهيل مبارك عامر الحبسي بصدارة الشوط السادس والعشرين للجعدان بزمن 2:07:21 دقيقة.
تفوق واضح
وقال المكرم الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن ان الاهتمام المضاعف من قبل الجهات الحكومية المختصة بالهجن وكذلك الاهتمام المتواصل من قبل المواطنين والمضمرين اكد تفوق الهجن العمانية في جميع المشاركات الخارجية والتي حصدت المراكز الأولى في مختلف السباقات حيث حققت العديد من الرموز وسيوف الشرف على مستوى هجن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهذا بالتاكيد يعطي الدلالة الكبيرة بان سباقات الهجن في تطور متواصل حيث استقطبت العديد من ملاك الهجن خلال السنوات الماضية وكان للشباب الدور الابرز لذلك يعطينا الارتياح الكبير بان رياضة الهجن اصبحت من الاهتمامات الكبيرة من قبل المواطنين بمختلف الولايات ومن تابع السباقات الاخيرة على مستوى السلطنة يجد هناك الالاف من المشاركين من مختلف الولايات لذلك نتوقع ان يكون لنا التواجد الاكبر في العام القادم.
من جانبه قال المضمر الكبير حمد بن محمد بن سالم الوهيبي مالك (مذيار ) الحاصلة على المركز الأول بالشوط الثالث : تاتي هذه المشاركة من المضمرين العمانيين بمهرجان خليجنا واحد في اطار المشاركات الخليجية وتسجيل اسم السلطنة بالمحافل الخليجية .
واهداء الوهيبي فوز ابناء السلطنة للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وقال اصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي المضمرين العمانيين فاننا نهدي الإنجاز والفوز لجلالته أبقاه الله ـ الداعم الأول للرياضة العمانية ورياضة الهجن . داعيا المولى عز وجل ان يمد جلالته بمزيد من الصحة والعافية وأن يجعله ذخرا لهذا الوطن العزيز .

إلى الأعلى