الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / أطفال السلطنة يحصدون جوائز مهرجان “سعاد الصباح للطفل الخليجي” بالكويت
أطفال السلطنة يحصدون جوائز مهرجان “سعاد الصباح للطفل الخليجي” بالكويت

أطفال السلطنة يحصدون جوائز مهرجان “سعاد الصباح للطفل الخليجي” بالكويت

مثلوا الجمعية العمانية للفنون التشكيلية

شاركت السلطنة ممثلة في الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني بمهرجان سعاد الصباح للطفل الخليجي بدورته الثانية.
حيث شارك مجموعة من اطفال السلطنة بلوحات فنية ابدعتها اناملهم وهم بعمر الزهور زينت قاعة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية. وجاءت صور الاطفال المشاركين في المعرض معبرة عن ملامح بيئتهم البرية والبحرية واهتماماتهم وهواياتهم وألعابهم بأسلوب تشكيلي بسيط يبين قدراتهم الابداعية القائمة على الخيال والملاحظة والدقة في تمثيل الواقع المرئي. وصرحت إيمان بنت معيوف الرواحية ممثلة وفد الجمعية العمانية للفنون التشكيلية قائلة: قدم الاطفال من مختلف المؤسسات وجمعيات الفنون التشكيلية بدول مجلس التعاون الخليجي لوحات متميزة بالافكار والاسلوب معربة عن الامل في ان تبقى مثل هذه المهرجانات دائما منارة للابداع.
وكان عدد المشاركين من جميع دول الخليج وصل إلى 110 مشارك والاعمال المعروضه 130 عملا، تميزت بالعديد من المزايا الفنية مثل “التسطيح والاختزال والتحوير والرمز والشفافية والصدق والتلقائية”. والأطفال المشاركون من سلطنة عمان من خلال الجمعية العمانية للفنون التشكيلية هم: عالية بنت صادق البلوشي، ضرار سعود الحسيني، سارة يحيى الهنائي، أمجد محمد البوصافي، ملاك محمد الهدابي، ذكرى سلطان الحبسي، شريفة سليمان الحديدي، أسماء حبيب البلوشي.
وقد شهد افتتاح المعرض توزيع (جوائز سعاد الصباح للطفل الخليجي) والتي منحت للمشاركين الفائزين في المسابقه، وكان جائزتان من نصيب الطفل ضرار الحسيني والطفله سارة الهنائي من سلطنة عمان، وتقدم المشاركون بالشكر للدكتورة سعاد الصباح على دورها الفعال في احتضان المبدعين ودعمها للكبار والصغار في جميع المجالات، إيمانا منها بدور الثقافة والفنون في رقي الأمم وتقدمها.

إلى الأعلى