الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اللجنة العمانية لبناء الأجسام تكشف عن تفاصيل بطولة عمان الثانية عشرة
اللجنة العمانية لبناء الأجسام تكشف عن تفاصيل بطولة عمان الثانية عشرة

اللجنة العمانية لبناء الأجسام تكشف عن تفاصيل بطولة عمان الثانية عشرة

توقعات بمشاركة كبيرة

عقدت اللجنة العمانية لبناء الأجسام ظهر امس بقاعة المحاضرات بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مؤتمراً صحفياً لتسليط الضوء على بطولة عُمان الثانية عشرة لبناء الأجسام والتي ستقام خلال الفترة من 17 ـ 18 من أبريل الجاري بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحضور الدكتور سالم ين سعيد البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام. وجاء المؤتمر الصحفي لتسليط الضوء عن كافة الترتيبات والتجهيزات لإقامة البطولة التي تقام في نسختها الثانية عشرة بعد النجاحات المتتالية لما تفرزه هذه البطولة من نجوم كبار من شباب السلطنة. وقال الدكتور سالم ين سعيد البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام في بداية المؤتمر الصحفي نرحب بالحضور الإعلامي لهذا المؤتمر الصحفي والدور الكبير لوسائل الإعلام لتغطية احداث اللجنة ومسابقاتها والرقي بمسابقات بناء الأجساء سواء على مستوى المنتخبات الوطنية والمشاركات الخارجية وما حققته خلال الفترة الماضية من انجازات عالمية ودولية واقليمية.
واضاف تسعى اللجنة العمانية لبناء الأجسام إلى الارتقاء باللعبة من كافة الجوانب الفنية والإدارية والاهتمام باللاعبين، حيث ان هذه البطولة تمثل الانطلاقة لجميع اللاعبين لإثبات قدراتهم ولفوز بالمراكز الأولى بالبطولة لأن نتائج البطولة قد تفتح لهم المجال للانضمام لصفوف المنتخب الوطني وتمثيل السلطنة في البطولات الدولية.
وتسعى اللجنة العمانية لبناء الأجسام دائماً للاهتمام بجميع اللاعبين وتوفير كافة احتياجاتهم لتمثيل السلطنة في المحافل الدولية ورفع علم السلطنة عاليا خفاقاً، حيث ستكون البطولة لهذا العام خاصة للاعبين العمانيين فقط.
أوزان المسابقة
وقال سيتم التنافس في هذه البطولة على 9 الأوزان وهي وزن 60 ـ 65 ـ 70 ـ 75 ـ 80 ـ 85 ـ 90ـ 100 +100، وسيقام الميزان مساء يوم الجمعة الموافق 17 من أبريل الجاري بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وفي الفترة المسائية من نفس اليوم تقام التصفيات، والنهائي يوم السبت 18 من أبريل 2015 بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية صاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد.
مشاركة كبيرة
وقال من المتوقع أن تشهد بطولة عُمان الثانية عشرة لبناء الأجسام تنافساً قوياً بين العارضين نتيجة مشاركة جميع أبطال السلطنة السابقين الذي حققوا إنجازات على المستوى العربي والآسيوي، بالإضافة إلى اللاعبين الجدد الذين يرغبون في الانضمام في المنتخب للمشاركة بهم في البطولات الإقليمية والعالمية، حيث إن اللجنة لن تستثني أحد من المشاركة في البطولة عدا اللاعبين الذين حققوا ميداليات خلال عام 2014م فقط وهم اللاعب أحمد بن سالم الحارثي الحاصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في وزن 90 كجم في بطولة العالم والتي أقيمت في البرازيل، واللاعب عبد الله بن سعيد الجابري المتوج بالميدالية الذهبية في وزن 70كجم في فئات الشباب في بطولة آسيا لبناء الأجسام والتي أقيمت في سيرلانكا، وحصول اللاعب فيصل بن ضاوي المطاعني بالميدالية الفضية في وزن 75كجم في ذات البطولة.
اشراك الأندية
وبعدها رد البحري على اسئلة وسائل الاعلام وبعض الاستفسارات حيث تطرق الحضور إلى غياب الاندية عن مسابقات اللجنة ورد البحري ان اللجنة ساعية قدما لاقامة مسابقة تخص الاندية واشراكها في عدد من المسابقات وهناك مسابقة سوف يتم تنظيمها بدرع الوزارة لبناء الاجسام.
وتطرق بعدها إلى مدرب المنتخب الوطني حيث اشار إلى ان اللجنة في اطار البحث عن مدرب لقيادة لاعبي المنتخبات الوطنية للاستحقاقات القادمة بعد اعتذار المدرب الاخير للمدرب عن اكمال المهمة والبحث جار عن عدد من الاسماء من المغرب العربي ومصر وايران وسوف يتم الكشف عنه خلال الفترة القادمة.
توقعات بمشاركة كبيرة
وقال البحري ان اللجنة قامت بزيارة الى عدد من الصالات للوقوف على جاهزيته والتشاور معها ولمسنا حراكا جيدا من قبل الجميع للاستعداد لبطولة عمان القادم وتجهيز المشاركين لهذا التنافس ونتوقع ان تشهد هذه البطولة مشاركة اكثر من 100 مشارك في مختلف الاوزان وتم تخصيص البطولة للعارضين العمانيين فقط وذلك بسبب مشاركة عدد من العارضين دون المستوى الطلوب من غير العمانيين وهذا بدوره ليخدم الجانب التنافسي والاستفادة من تلك المشاركات.

إلى الأعلى