الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام ناجح لفعاليات مهرجان الهجن بميدان الصافن بولاية عبري
ختام ناجح لفعاليات مهرجان الهجن بميدان الصافن بولاية عبري

ختام ناجح لفعاليات مهرجان الهجن بميدان الصافن بولاية عبري

ابتهاجا بالعودة المباركة لجلالته

تغطية ـ سعيد بن علي الغافري ومحمود زمزم :
رعى عصر أمس الأول سعادة الشيخ سيف بن محمد بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة ختام فعاليات مهرجان الولاء والعرفان بميدان الصافن بولاية عبري، والذي يأتي ابتهاجا بالعودة المباركة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله – الى ارض الوطن مشافى معافى بفضل من الله ، وذلك بحضور سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري وعدد من المسئولين والشيوخ والاعيان وجمع غفير من المدعوين.
استمر المهرجان على مدى ثلاثة ايام بمشاركة اكثر من 900 ناقة من مختلف ولايات السلطنة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، وبدعم ورعاية شركة الظاهرة للكسارات لصاحبها الشيخ محمد بن حمد بن خلفان المقبالي، وحفلت ايام المهرجان بالعديد من البرامج والفعاليات من اشواط الاثارة والتميز وعرضة الهجن والتي تميزت بالمشاركة الفاعلة والاثارة والتشويق معبرة عن الفرحة الغامرة بهذه المناسبة ، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي :
الشوط الاول – حجايج جعدان
حصل على المركز الاول مشهور لصاحبه خليفة العمراني من صحار وجاء في المركز الثاني رعد لعبد الله بن سيف الكلباني من عبري وفي المركز الثالث معطم لصاحبه وليد بن عبيد الدرعي من نيابة حمراء الدروع بولاية عبري.
الشوط الثاني – حجايج بكار
حصل على المركز الاول سرابة لخليفة العمراني من صحار وفي المركز الثاني براقة لخليفة ضحي العمراني من صحار وفي المركز الثالث مشهورة لخليفة العمراني من ولاية صحار.
الشوط الثالث – فطامين بكار
جاء في المركز الاول مزون لمحمود بن علي الدرعي من حمراء الدروع بولاية عبري ، وفي المركز الثاني احتفال لمحمد عادل البلوشي من عبري وجاءت في المركز الثالث دمعة لضحي بن جمعة الشملي من عبري.
الشوط الرابع – فطامين جعدان
حصلت على المركز الاول مياس لفايل هادي المنهالي من عبري وجاء في المركز الثاني شاهين لهادي المنهالي من عبري وفي المركز الثالث الشبل لفايل هادي المنهالي من عبري.
الشوط الخامس – الاثارة ايداع
جاءت في المركز الاول الشاهينية لصاحبها داود هاشل الجهوري من السويق وفي المركز الثاني فرحة لفاضل محمد المقبالي من صحار وفي المركز الثالث رحاب للشيخ محمد بن حمد المقبالي من عبري.
الشوط السادس – اثارة حول
حصلت على المركز الأول فرحة لسالم سعيد الزرعي من بدية وفي المركز الثاني مشهورة لحمد بن حمود الوهيبي من المضيبي وفي المركز الثالث غياض لفاضل محمد المقبالي من صحار.
الشوط السابع – حول وثنايا
حصلت على المركز الاول الافية لمحمد سعيد الجرادي من المصنعة وجاءت في المركز الثاني فرحة لسليم عيسى الجهوري من السويق وفي المركز الثالث الحورة لصاحبها علي بن جمعة المقبالي من صحار.
الشوط الثامن – اثارة حول مفتوح
جاءت في المركز الاول فرحة لعبد الله بن عامر الشبلي وفي المركز الثاني مياسة لعامر بن علي الشبلي من ابراء وجاءت في المركز الثالث رحاب للشيخ محمد بن حمد المقبالي من ولاية عبري.
فنون شعبية مغناة
كما تضمن حفل الختام تقديم عروض لركضة الخيل والابل وعرض مائة ناقة المتميزة في اشواط المهرجان ، كما صاحب فقرات الحفل رقصات واهازيج وفنون التغرود وهمبل البوش والطارق والونه ورقصات من الفنون الشعبية المغناة وإلقاء العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة.
وفي الختام قام سعادة الشيخ محافظ الظاهرة راعي الاحتفال بتكريم الفائزين في مجريات اشواط المهرجان واعضاء اللجان المشاركة.

ولاء وعرفان
ومن جانبه اعرب سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة عن الفرحة الغامرة التي تنتاب الصغير والكبير بالمقدم السامي والبشرى التي اثلجت الصدور وقال سعادته : ان عمان اليوم في عيد وفرحة عظيمة بعودة جلالته الى ارض الوطن سالما معافى ، ونحمد الله الذي انعم على جلالته بالصحة والعافية والعود المبارك الى ارض الوطن ، وما هذا المهرجان الا تعبير عن مدى الفرحة الغامرة حيث عبر المشاركون من خلاله بلوحات ابرزت الولاء والعرفان لباني النهضة المباركة.
وقال الشيخ محمد بن حمد المقبالي منظم فعاليات المهرجان : ان الكلمات تقف عاجزة عن وصف مشاعر الفرح والابتهاج والسرور بعودة القائد المفدى السلطان المعظم ، واضاف ان المهرجان ما هو الا تعبير يجسد هذه المشاعر الجياشة بالحب والولاء والعرفان لجلالته وعودته بحفظ الله ورعايته الى ارض الوطن ، داعيا المولى العلي القدير ان يحفظ جلالته وان يرزقه الصحة والعمر المديد.
وقال عبد الله بن سعيد الغافري مشرف عام المهرجان : ان نجاح فعاليات المهرجان على مدى الثلاثة ايام المتوالية لاقامته عبرعن السعادة الغامرة التي تنتاب الجميع منذ رؤية جلالته بثوب الصحة والعافية لحظة وصوله ارض الوطن الحبيب ، قائلا : ان عمان اليوم في بشرى خير وعيد كبير ، فندعو الله جلت قدرته بأن يمتع جلالته بالصحة والعافية وان يمد في عمره لتحقيق ما يصبو اليه ابناء شعبه الوفي من طموحات، فهنيئا لنا جميعا بهذا القائد الباني الذي وهب حياته لشعبه ووطنه داعيا المولى العلي القدير ان يمتع جلالته بموفور الصحة والعافية والعمر المديد.

إلى الأعلى