السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في رالي رأس الخيمة..المنجي أولا في الفئة “ان” والوائلي الوصيف
في رالي رأس الخيمة..المنجي أولا في الفئة “ان” والوائلي الوصيف

في رالي رأس الخيمة..المنجي أولا في الفئة “ان” والوائلي الوصيف

حقق سائق الراليات العماني خالد المنجي نتيجة رائعة في مشاركته الأخيرة في رالي رأس الخيمة التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي عندما تمكن هو وملاحه سيف العيسري من احراز المركز الأول في الفئة “ان” والمركز الثاني في الترتيب العام للرالي فيما تمكن زميله في هذه المشاركة حميد الوائلي وملاحه محمد المزروعي من احتلال المركز الثاني في الفئة “ان” والمركز الثالث في الترتيب العام للرالي.
المشاركون
وكان خمسة من المتسابقين العمانيين قد شاركوا في رالي راس الخيمة احدى جولات الراليات المحلية في دولة الامارات العربية المتحدة والذي انطلق يوم الجمعة من امام توين تاور في راس الخيمة حيث شارك المتسابق فيصل الراشدي وملاحه سيف الهنائي والمتسابق زكريا العامري وملاحه عبدالله العامري والمتسابق قاسم هارون وملاحه نوح الرئيسي بالإضافة للمنجي والوائلي في الرالي الذي امتد لثماني مراحل لكن الثلاثي الراشدي والعامري وهارون خرجوا من الرالي في مراحل مختلفة ولأسباب فنية فيما واصل المنجي والوائلي التألق حتى خط النهاية.
المراحل
شهدت المراحل منافسه حامية بين الأسماء اللامعة في هذا الرالي حيث تسيد المتسابق الشيخ عبدالله القاسمي على جميع المراحل بفضل خبرته وقوة السيارة التي يمتلكها وهي من فئة دبليو ار سي ميتسوبيشي لانسر ايفو 9 وتميزت المراحل بخصوصية خاصة كونها لينة ورمليه مما لم يساعد المتسابقين العمانيين على التقدم كثيرا في القيادة حيث حاول المنجي والوائلي القيادة بتمعن بعد خروج فيصل الراشدي وقاسم هارون من المراحل الأولى للرالي بعدما واجه الاثنان مشاكل فنية في محرك السيارة.
كما خرج المتسابق زكريا العامري بعد ثلاث مراحل من الرالي لارتفاع درجة الحرارة في السيارة حيث لم يتمكن من الوصول الى مركز الصيانة لإصلاح السيارة مما اضطره الى الانسحاب من الرالي في اول مشاركة له خارج السلطنة.
منافسة قوية
قال المتسابق خالد المنجي صاحب المركز الأول في الفئة “ان” بان الفوز جاء بعد عمل شاق وجهد كبير من الجميع وخاصة الفريق الفني المعاون لي وبقية اخواني المشاركين معي في الرالي حيث كانت المنافسة قوية على المراكز الثلاثة الأولى منذ البداية وحتى النهاية رغم تقدم الشيخ عبدالله القاسمي في مركز الصدارة.
واكد المنجي بان المنافسة كانت حاضرة منذ البداية بيني وبين زميلي حميد الوائلي على المركز الثاني رغم انني كنت انافس الشيخ عبدالله على المركز الأول في بعض الاحيان وكنت اتصدر مرحلة بينما يتصدر الوائلي مرحلة أخرى الى ان انتهى السباق والحمد لله تمكنت من الظفر بالمركز الأول في الفئة والترتيب الثاني في الرالي وهو مايعتبر انجازا شخصيا لي وكذلك للسلطنة حيث اتصدر الآن ترتيب المتسابقين في بطولة الامارات المحلية للراليات في فئة “ان”.
وأضاف المنجي وانا من جانبي اشكر الرعاة وجميع الجهات التي ساندتني في المشاركة بالرالي والفريق الفني وبقية الزملاء وحزنا لخروج فيصل وقاسم وزكريا من الرالي.
فرحة الفوز وإهداء
المتسابق حميد الوائلي والذي يشارك لأول مرة في رالي الامارات المحلي وبعد احتلاله مركز الوصيف في الفئة “ان” قال ” اود ان اشكر الجميع على مساندتهم لي في رالي راس الخيمة وخاصة عائلتي التي وقفت بجانبي طوال هذه المشاركة كما أتوجه بالشكر لكل الشباب العمانيين الذين شاركوا برالي راس الخيمة على تعاونهم وعملهم كفريق واحد منذ مغادرة السلطنة حتى العودة اليها”.
وأضاف الوائلي” بحمد الله وتوفيقه حصلت على مركز الوصيف بالفئة التي أشارك بها وهو إنجاز بالنسبة لي وأشكر الله على توفيقه وأهدي هذا الفوز الى مقام مولاي صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وعودته مشافى ومعافى الى أرض الوطن.

إلى الأعلى