الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء فعاليات أيام الشارقة التراثية تحت شعار “تراثنا نبع الأصالة”
بدء فعاليات أيام الشارقة التراثية تحت شعار “تراثنا نبع الأصالة”

بدء فعاليات أيام الشارقة التراثية تحت شعار “تراثنا نبع الأصالة”

الشارقة ـ من مصطفى بن أحمد القاسم:
تأكيدا على أهمية التراث وأصالته وضرورات صونه والاستفادة منه والبناء عليه، والاستمرار في نقله للأجيال الجديدة، شهد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، بدء فعاليات أيام الشارقة التراثية “تراثنا نبع الأصالة” في دورتها الـ13، والتي تقام فعالياتها في منطقة قلب الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتابع حاكم الشارقة عددا من عروض الفنون الشعبية وعروض التقاليد التراثية واستعراض قوافل الجمال والخيول التي عبرت عن بيئات دولة الإمارات العربية المتحدة المتنوعة وهي البيئة الجبلية والبيئة البحرية والبدوية.
استهلت تلك العروض بدخول الفرق المحلية الإماراتية وتقديمها للعديد من الفقرات الفلكلورية الفنية المحلية الأصيلة ومن هذه الفنون الآهال التي قدمتها فرقة الشارقة للتراث الفني وفن الانديما ودق الحب.
كما شهد حفل الافتتاح عروضا لعدد من الفرق التراثية الفنية الوطنية المستضافة من دول وبلدان عالمية منها: المغرب وكوريا والجزائر والكويت.بعد ذلك قام حاكم الشارقة والضيوف بجولة في منطقة التراث للاطلاع على فعاليات المهرجان ومعروضاته، استمع خلالها من رئيس معهد الشارقة للتراث، عبد العزيز المسلم، لشرح واف عن الأيام وبرامجها وفعالياتها.
وتهدف فعاليات أيام الشارقة التراثية للتعرف على الموروث المادي والمعنوي، والمساهمة في إيجاد جيل يعتز بأصالته ويبني عليها ويطورها بما يضمن تميزها وديمومتها وتفاعلها مع واقعه ومستقبله، فتظل الاستفادة من خبرات الماضي.
وتستمر فعاليات الأيام على مدار شهر أبريل الجاري في مختلف مناطق ومدن الشارقة، في قلب الشارقة وفي المنطقتين الشرقية والوسطى، وتتنوع بين الفنون والحرف والمهن الشعبية ونماذج من الأدب الشعبي والعادات والتقاليد، والندوات الثقافية والمقاهي الثقافية، والمسابقات المتنوعة والجذابة، والعديد من الفعاليات والأنشطة.

إلى الأعلى