الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: عاصفة الحزم تعلن القضاء على معظم تحركات الميليشيات إلى عدن

اليمن: عاصفة الحزم تعلن القضاء على معظم تحركات الميليشيات إلى عدن

عواصم ـ وكالات: قال تحالف عاصفة الحزم الذي يشن عملية عسكرية ضد المسلحين باليمن إنه نجح في القضاء على تحركات معظم الميليشيات إلى عدن، فيما كثف الطيران ضرباته على مواقع للمسلحين بصنعاء وشبوة.
وقال الناطق الرسمي باسم تحالف عاصفة الحزم العميد الركن أحمد عسيري إنه يتم العمل على منع وصول أي إمدادات للحوثيين في عدن”، والضربات منعت وصول إمدادات لهم. معلناً القضاء على معظم تحركات الميليشيات باتجاه عدن”. مؤكداً أن طلب الهدنة يجب أن يوجه للميليشيات التي تقتل اليمنيين.
وشدد على أنه لا توجد أي معلومات مؤكدة عن مقتل قائد الحوثيين.وأضاف خلال المؤتمر الصحفي اليومي في الرياض “الطيران يهاجم تجمعات الحوثيين في صعدة وعمران وصنعاء، والميليشيات تستخدم الملاعب الرياضية لتخزين الأسلحة.
وقال إن خبراء غير يمنيين ساعدوا الميليشيات في بناء الكهوف، ومازال التركيز على استهدافها”. مشيراً إلى أنه يتم استهداف محطات الاتصالات التابعة للميليشيات، وأن الميليشيات تستهدف مراكز حدودية بالقذائف وهي متقطعة، تهدف من خلال ذلك إلى تخفيف الضغط عنها. موضحاً أنه
لايوجد قتال حقيقي على الأرض معهم قرب الحدود.
وأشار إلى أن ما أخفاه الحوثيون من سلاح قد يوازي ما تم تدميره.
وأكد أن العمليات ستجبر الميليشيات حول عدن على الاستسلام، وأن الأيام المقبلة ستكون إيجابية للمدنيين، وسيتم رفع مستوى الخدمة الطبية للمواطن اليمني.
وأوضح أن الحوثيين يواجهون صعوبة في التنقل وتحريك معداتهم، وقيادة التحالف عملت على عزل مدينة عدن لمنع وصول أي إمدادات لميليشيات الحوثي، وتم القضاء على تحركاتها في الطرق المؤدية إلى عدن.
وشدد على أنه لم يعد للميليشيات الحوثية أهداف على الأرض وباتوا يستهدفون المدنيين، وفي الأيام المقبلة ستصبح تحركاتهم بطيئة.
ووجهت مقاتلات عاصفة الحزم، صباح أمس ضربات نوعية ومكثفة لمواقع المسلحين في العاصمة صنعاء، وتحديداً مديرية أرحب.
ودكت طائرات التحالف، آليات ومخازن الذخيرة والصواريخ في تلك المناطق، كما شنت مقاتلات عاصفة الحزم 10 غارات على محافظة شبوة استهدفت الميليشيات التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين والمطار العسكري ومقر اللواء 21 في عتق مركز محافظة شبوة.

إلى الأعلى