الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018
في قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018

في قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018

منتخبنا الوطني فى المجموعة الرابعة مع منتخبات إيران والهند وتركمانستان وجوام

الإمارات والسعودية فى المجموعة الأولى وقطر تواجه الصين فى المجموعة الثالثة

أسفرت قرعة الدور الثاني من التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم والمؤهلة أيضا لبطولة كأس آسيا 2019، والتي أجريت امس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن وقوع منتخبنا الوطنى لكرة القدم ضمن منافسات المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات ايران والهند وتركمانستان وجوام حيث وقع منتخبنا فى تصنيف المستوى الثانى وسيسعى منتخبنا جاهدا للمنافسة على المركز الاول المؤهل مباشرة الى منافسات الدور التالى او حتى الحصول على افضل مركز ثان من بين 4 مراكز فى المجموعات الثمانية للصعود والتأهل الى الدور التالى
فيما اختارت القرعة تواجد المنتخبين الإماراتي والسعودي في المجموعة الأولى الصعبة كما أوقعت المنتخب الكويتي في المجموعة السابعة أصعب مجموعة في التصفيات وظلمت القرعة المنتخبين السعودي (الأخضر) والإماراتي (الأبيض) بوقوعهما في مجموعة واحدة هي المجموعة الأولى التي تضم معهما منتخبا عربيا ثالثا هو المنتخب الفلسطيني بخلاف منتخبي تيمور الشرقية وماليزيا.
وينتظر أن تكون المنافسة قوية بين الأبيض والأخضر على بطاقة التأهل المباشرة من هذه المجموعة إلى الدور الثالث بتصفيات المونديال فيما سيكون أمل المنتخب الآخر هو أن يكون من أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في مختلف المجموعات. وأوقعت القرعة المنتخب البحريني (الأحمر) في أصعب المجموعات بالتصفيات حيث يلتقي منتخب أوزبكستان بخلاف منتخبات الفلبين وكوريا الشمالية واليمن مما يعني أن المنافسة على التأهل للدور الثالث بالتصفيات ستكون بين أكثر من منتخب.
ولم تخدم القرعة المنتخب الأردني (النشامى) كثيرا حيث أوقعته في مواجهة صعبة مع المنتخب الأسترالي بطل آسيا ضمن المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخبات طاجيكستان وقيرغيزستان وبنجلاديش.
وأوقعت القرعة المنتخب القطري (العنابي) في مجموعة متوسطة المستوى هي المجموعة الثالثة التي ينتظر أن تنحصر فيها المنافسة بشكل كبير بين العنابي والتنين الصيني فيما تضم معهما المجموعة أيضا منتخبات جزر المالديف وبوتان وهونج كونج.
ويحتاج المنتخب السوري إلى أن يتحدى الظروف الصعبة التي تعيشها بلاده إذا أراد الصمود في مواجهة المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) في المجموعة الخامسة بالتصفيات والتي تضم معهما منتخبات أفغانستان وسنغافورة وكمبوديا. وفي المقابل ، خدمت القرعة المنتخب العراقي (أسود الرافدين) بشكل هائل وأوقعته في أسهل المجموعات بالتصفيات حيث جنبته المواجهة مع أي من المنتخبات العربية أو المنتخبات الكبيرة في القارة بوقوعه في المجموعة السادسة مع منتخبات فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وتايوان. ولكن القرعة كانت في غاية الصعوبة بالنسبة للمنتخب الكويتي (الأزرق) الذي سيخوض تحديا هائلا في مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي بالمجموعة السابعة التي تضم معهما أيضا منتخبات لبنان وميانمار ولاوس.
وتتنافس منتخبات كل مجموعة في هذا الدور بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) حيث تقام مباريات هذا الدور من 11 يونيو المقبل إلى 29 مارس 2016 .
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018 كما تتأهل هذه المنتخبات ال12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 بالإمارات.
وتقسم هذه المنتخبات إلى مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات المونديال حيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس فيما بينها أيضا بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة فيما يصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين إلى دور فاصل على التأهل للمونديال.
أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام منافسات الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية قاصرة على التأهيل لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب منتخب البلد المضيف حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وليس 16 منتخبا مثلما كان الحال في النسخ الماضية
فيما يلي قرعة الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 التي سحبت امس في كوالالمبور..

* المجموعة الأولى: الامارات.. السعودية.. فلسطين.. تيمور الشرقية.. ماليزيا
* المجموعة الثانية: استراليا.. الأردن.. طاجيكستان.. قرغيزستان.. بنجلادش
* المجموعة الثالثة: الصين.. قطر.. جزر المالديف.. بوتان.. هونج كونج
* المجموعة الرابعة: ايران.. عمان.. الهند.. تركمانستان.. جوام
* المجموعة الخامسة: اليابان.. سوريا.. افغانستان.. سنغافورة.. كمبوديا
* المجموعة السادسة: العراق.. فيتنام.. تايلاند.. اندونيسيا.. تايوان
* المجموعة السابعة: كوريا الجنوبية.. الكويت.. لبنان.. ميانمار.. لاوس
* المجموعة الثامنة: اوزبكستان.. البحرين.. الفلبين.. كوريا الشمالية.. اليمن
- ستتأهل الفرق الفائزة بالصدارة وأفضل اربعة فرق تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث للتصفيات كما ستضمن الصعود لنهائيات كأس آسيا 2019 في الامارات.

إلى الأعلى