الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “حكاية حب تشنيانج” على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط 16 و 17 أبريل الجاري

“حكاية حب تشنيانج” على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط 16 و 17 أبريل الجاري

مسقط ـ (الوطن):
مازجا بين الموسيقى الكلاسيكية الغربية، وكلاسيكيات تعابير رقص الباليه الأوروبي، وبين حكاية شعبية كورية، تقدم فرقة باليه كوريا العالمية عرض (حكاية حب تشنيانج) على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط، يومي 16 و 17 أبريل الجاري، في السابعة والنصف مساء.
يروي الباليه حكاية الشابة الجميلة تشنيانج، ابنة امرأة تعمل في مجال فنون التسلية التقليدية التي يقدمها الفقراء للأغنياء. تلتئم الحكاية حول وقوع تشنيانج في حب مونجيونج، ابن أحد الأرستقراطيين في المدينة. عندما يتحتم على مونجيونج وعائلته الانتقال إلى العاصمة، فإن حاكم الإقليم يسعى لجعل تشنيانج تصبح مُسلّيته. ولأن تشنيانج تحب مونجيونج بعمق، فإنها ترفض طلب الحاكم. تتعرض تشنيانج للتعذيب والسجن، ويحكم عليها بالموت، لكن مونجيونج يعود فجأة في اللحظة التي ما كان له أن يتأخر بعدها.
يعطي هذا العرض فرصة لعشاق فن الباليه ليتمتعوا بصفحة من الباليه الكوري. تم تأليف هذا العمل أصلا للباليه عام 2007، بناء على نص شعري كتبه (بو هي باك) تم تحويله لاحقا للباليه. موسيقى العمل من تأليف تشايكوفسكي، وقد قام فوميو موتوياما بإعادة توزيعها لهذا العرض الذي تقدمه فرقة باليه كوريا العالمية.
وعن العرض يقول إمبرتو فاني المدير الفني لدار الأوبرا السلطانية مسقط: “هذا العرض مذهل للغاية، فهو يجمع أفضل عناصر الباليه، لاسيما الرقصة الرومانسية المزدوجة للراقص الرئيسي والراقصة الرئيسية، وكذلك الرقص المنفرد، ورقص المجموعة المشترك، كل ذلك معزز بثقافة الشرق الأقصى. إننا سعداء باستضافة فرقة باليه كوريا العالمية مرة أخرى بعد عرضهم الأول الذي قدموه عام 2011 وحمل اسم (بنت الأعمى)، وكان عرضا ناجحا جدا”.
تأسست فرقة باليه كوريا العالمية عام 1984، ومقرها سيؤول. تشكل فريق الراقصين بالفرقة من عناصر من أكثر من 11 بلدا من أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا. تأخذ الفرقة على عاتقها أن تقدم فلسفة الشرق وتناغم الثقافة الآسيوية لتعزز بها أعمال الباليه التي تعرضها. ومنذ تأسيسها نالت هذه الفرقة اهتماما عالميا لفرادة ما تقدمه من عروض، وهي حاليا تحت قيادة مديرتها العامة جوليا مون، ويشغل منصب المدير الفني فيها براين يو.
عرض (حكاية حب تشنيانج) يقدم على مدار ليلتين، حيث يتغير الراقصون الرئيسيون. يقام العرض في الساعة السابعة والنصف مساء الخميس والجمعة، الموافق 16 و 17 إبريل الجاري.

لحجز التذاكر والمزيد من المعلومات يمكن مراجعة موقع دار الأوبرا السلطانية مسقط على
www.rohmuscat.org.om.
للتواصل مع الدار
press@rohmuscat.org.om

إلى الأعلى