الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “تناغم الألوان” ينقل حضور جمعية الفنون التشكيلية إلى عوالم الإبداع الفني
“تناغم الألوان” ينقل حضور جمعية الفنون التشكيلية إلى عوالم الإبداع الفني

“تناغم الألوان” ينقل حضور جمعية الفنون التشكيلية إلى عوالم الإبداع الفني

كتب- خالد بن خليفة السيابي
افتتح مساء أمس الأول في مقر الجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاد السلطاني المعرض المشترك للفن التشكيلي الباكستاني “تناغم ألوان ” بمقر الجمعية بحي الصاروج، تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد، بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين والمهتمين بالفن التشكيلي.
في البداية ألقى عبدالله بن صالح الإسماعيلي من الجمعية العمانية للفنون التشكيلية كلمة رحب من خلالها براعي افتتاح المعرض والحضور. كما ألقت البركة البكرية من جمعية النور للمكفوفين كلمة، حيث تم تخصيص جزء من عائد هذا المعرض لمساندة “جمعية النور للمكفوفين” بالسلطنة وذلك لإبراز جانب التكافل الاجتماعي بين فئات المجتمع الواحد، وتأكيدا على الاهتمام بهم وانخراطهم مع بقية أفراد المجتمع والأخذ بأيديهم ومساعدتهم في مختلف نواحي الحياة. تلتها كلمة ترحيبية لسعادة السفير الباكستاني قدم خلالها شكره وتقديره لجميع القائمين من الجانبين الباكستاني والعماني على إنجاح هذا المعرض والجهود التي بذلت وتبذل لإظهاره بأحسن صورة. تلته كلمة الدكتورة شاهنياز وهي أحد منظمي المعرض وهي مقيمة بالسلطنة. بعد ذلك قام راعي المناسبة بتكريم بعض الفنانين المشاركين ومنهم الفنان التشكيلي بن قلندر والفنان طارق محمود وتم تكريم بعض منظمي المعرض من الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بالإضافة إلى بعض المنظمين من الجانب الباكستاني.
وضم معرض “تناغم الألوان” 93 لوحة، لأربعة وعشرين فنانا تشكيليا من الفنانين المعروفين على المستوى المحلي والإقليمي، حيث تم انتقاء اللوحات بعناية لكونها تمثل بصمات واضحة، وبلمسات أنامل من الجيلين القديم والحديث بمختلف السمات والخبرات في هذا المجال الفني، فمنهم من أبدع في مجال الخط العربي والتشكيلات الحروفية بآيات قرآنية وأسماء الله الحسنى، والتي سيتم تخصيص حلقة عمل لها مساء اليوم الأربعاء بتواجد الفنان التشكيلي “بن قلندر” وذلك ضمن برنامج المعرض الذي سيمتد لغاية 23 من شهر أبريل الجاري.

إلى الأعلى